مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 القصة الحقيقية للمواجهة الجديدة بين العاهل السعودي والعقيد القذافي... شاهد عيان يروي تفاصيل المشاحنات في القمة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النورس
مشرف منتدى الطبخ و الأناشيد
مشرف منتدى الطبخ و الأناشيد


عدد الرسائل : 1667
العمر : 22
الموقع : mostaghanem.com
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 2465
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: القصة الحقيقية للمواجهة الجديدة بين العاهل السعودي والعقيد القذافي... شاهد عيان يروي تفاصيل المشاحنات في القمة العربية   الإثنين 30 مارس 2009, 18:34

نجح الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي في تغيير مسار القمة العربية كالتي بدأت اعمالها بالدوحة صباح الاثنين عندما فاجأ الجميع بأخذ الكلمة دون اذن من رئيسها الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بعد انتهاء كلمته الافتتاحية.

وتوجه القذافي الى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز قائلاً: "أهنئ اخي امير قطر بهذه القمة وبهذه المناسبة اقول لأخي عبد الله ست سنوات وأنت هارب وخائف من المواجهة، واريد ان اطمئنك بأن لا تخاف، واقول لك بعد ست سنوات ثبت انك انت الذي الكذب وراءك والقبر امامك، وانت هو الذي صنعتك بريطانيا وحاميتك امريكا. واحتراماً للأمة اعتبر المشكل الشخصي الذي بيني وبينك قد انتهى وانا مستعد لزيارتك وانك انت تزورني".

واضاف "انا قائد اممي وعميد الحكام العرب وملك ملوك افريقيا وإمام المسلمين.. مكانتي العالمية لا تسمح لي بأن انزل لأي مستوى آخر وشكراً".

وهناك محاولات مكثفة بذلها امير قطر والرئيس السوري بشار الأسد من اجل اقناع الزعيم الليبي بعدم "التحرش" بالعاهل السعودي وترك الأمور لهما لتحقيق المصالحة بين الجانبين.

وطلب الزعيم الليبي ان يعتذر العاهل السعودي اولاً. ويبدو انه سايرهم وبيّت النية مسبقاً على تفجير قنبلته بالقمة.

امير قطر حاول ان يطلب من الزعيم الليبي ان لا يلقي كلمته بدون اذن وان لا يقاطعه ولكن القذافي استمر في كلمته ثم تدارك الشيخ حمد بن خليفة عندما سمع بأن القذافي قال ان الخلاف انتهى الآن ونستطيع ان نتزاور بقوله "انا اعتذر يا أخ معمر يمكن اني فهمت خطأ وانا اعتذر امام الأخوة والملوك والرؤساء واشكرك على كلمتك الموفقة".

الزعيم الليبي اندفع خارجاً من القاعة بعد كلمته وغادر الفندق واتجه الى متحف قطر الاسلامي وتمشى بسوق واقف الشعبي ولحق به الشيخ حمد بن جاسم رئيس الوزراء القطري، ثم عادا سوياً الى الفندق والتحق بهما امير قطر الذي سلم رئاسة القمة الى ولي عهده الشيخ تميم.

حاول القطريون تلطيف الاجواء وتخفيف كلمات العقيد القذافي بالقول انه اعتذر. وقال ما معناه للملك عبد الله "انك قلت عني ان القبر امامي وانني صنيعة امريكية واعتذر لك والخلاف انتهى"، لكن قناة "العربية" التي قطعت البث عندما تحدث الزعيم الليبي وزعت نصاً يقول ان الزعيم الليبي تهجم على العاهل السعودي.

كواليس القمة تشهد حالياً اتصالات مكثفة يقوم بها امير قطر والرئيس السوري من اجل اصلاح البين بين الطرفين المتخاصمين وتم عقد قمة ثلاثية بين العاهل السعودي والزعيم الليبي بحضور امير قطر.

اوساط الوفد الليبي وزعت نصاً لكلمة العقيد القذافي على الصحافيين لتأكيد الواقعة.

ويعتقد المراقبون ان العقيد القذافي يكون قد ثأر لنفسه من هجوم وجهه له العاهل السعودي في قمة شرم الشيخ عام 2003 ولم يتمكن في حينها من الرد ولم يلتق الرجلان منذ ذلك التاريخ في قمة وحدة.

ومن المعتقد ان المصالحة بين الطرفين ربما تصبح اكثر سهولة بعد تسوية الحسابات بخروج الطرفين متعادلين.

_________________





ليست مشكلتي a]المـوت ] .. فحتماً سأموت في يوم ما...
ولكـن مشكلتي على أي e]شكل ] سأمـوت !!
فيا رب اجعل آخر ما أقول :
] أشهد أن لا إله إلا الله ، و أشهد أن محمداً عبده و رسوله ]
اللهم أرزقنا حسن الخاتمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القصة الحقيقية للمواجهة الجديدة بين العاهل السعودي والعقيد القذافي... شاهد عيان يروي تفاصيل المشاحنات في القمة العربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: