مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
»  80 مستفيدا يتسلمون مفاتيح سكنات الترقوي المدعم ببلدية حاسي ماماش بمستغانم
الأربعاء 19 أبريل 2017, 08:49 من طرف المدير

» فلاحو مستغانم يشكون غلاء البذور والأسمدة
الإثنين 17 أبريل 2017, 04:36 من طرف المدير

» مشروعان لتربية بلح البحر «ليمول» باستيديا في مستغانم
الإثنين 17 أبريل 2017, 04:34 من طرف المدير

» جني العسل .....فيديو
الإثنين 17 أبريل 2017, 03:58 من طرف mehdi69

» حكمة اليوم proverbe du jour
الأحد 16 أبريل 2017, 08:48 من طرف gramo

» فلاحون بمستغانم يبيعون محصول البطاطا قبل نضجه
الأربعاء 12 أبريل 2017, 05:56 من طرف المدير

» تركيب 7 محطات لخدمة الإنترنيت نهاية 2017 بمستغانم
الأربعاء 12 أبريل 2017, 05:54 من طرف المدير

» البرنامج الأسلامي “بلال بن رباح ” المؤذن
الإثنين 10 أبريل 2017, 22:22 من طرف saffi

» حجز 143 كلغ من الكيف في شهر بمستغانم
الإثنين 10 أبريل 2017, 06:32 من طرف المدير

إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 وزير سوداني: مقتل800 في غارتين أمريكيتين على السودان بداية فبراير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات
avatar

عدد الرسائل : 4113
نقاط : 5605
السٌّمعَة : 38
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: وزير سوداني: مقتل800 في غارتين أمريكيتين على السودان بداية فبراير   الخميس 26 مارس 2009, 14:57

أعلن وزير النقل السوداني مبروك مبارك أن 800 شخص قتلوا في غارتين أمريكيتين على شمال غرب مدينة بورسودان مطلع فبراير الماضي.
وأوضح مبارك أن 3 طائرات من الأسطول الأمريكي في البحر الأحمر قامت بشن غارتين جويتين على عدد من السيارات في بورسودان، ما أسفر عن مقتل مئات الأشخاص بينهم سودانيون واريتريون وإثيوبيون وصوماليون.
وكشفت مصادر صحافية عربية مؤخرًا عن أن الولايات المتحدة هددت الرئيس السوداني عمر البشير بتوجيه ضربة لمواقع حساسة بالخرطوم إذا تعرض دبلوماسيون أو مواطنون أمريكيون وغربيون لأعمال انتقامية.
وأشارت المصادر إلى أن الدول الغربية تخشى من تعرض رعاياها لأعمال انتقامية ردًا على مذكرة اعتقال البشير الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي الأسبوع الماضي.
ونقلت صحيفة "السياسة" الكويتية عن أحد أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في مجلس العموم البريطاني قوله: إن الإدارة الأمريكية "وجهت إلى البشير بطريقة مباشرة تحذيرًا قويًا بعد طرده عشر مؤسسات إنسانية تابعة للأمم المتحدة عاملة في دارفور, بأنه في حال تعرضت المصالح الأمريكية في السودان إلى أي اعتداء فإن إدارة باراك أوباما تحتفظ لنفسها بحق الرد العسكري الفوري ضد أهداف حكومية أمنية وعسكرية وربما سياسية أيضًا".
وكشف النائب البريطاني الذي لم تكشف الصحيفة عن اسمه أن "أوامر صدرت إلى الأسطولين البحريين الأمريكيين في المتوسط والبحر الأحمر بالتوجه نحو المياه الإقليمية السودانية استعدادًا لأوامر قد تصدر إليهما بالرد الصاروخي أو الجوي على مواقع حيوية في السودان إذا تدهورت الأوضاع ضد الرعايا الغربيين فيه".
طائرات "إسرائيلية" نفذت هجومًا على الأراضي السودانية:
هذا وكانت صحيفة هآرتس "الإسرائيلية" قد ذكرت أن عددًا من الطائرات يعتقد أنها من القوات الجوية "الإسرائيلية"، نفذ في يناير الماضي هجومًا على قافلة سيارات شحن في الأراضي السودانية كانت تنقل الأسلحة إلى قطاع غزة.
ووفقًا للمعلومات التي نقلتها الصحيفة عن شبكة "سي.بي.أس" التلفزيونية الأمريكية، فقد قتل 39 شخصًا كانوا راكبين في 17 سيارة شحن بينما أصيب مدنيون في المنطقة بجروح.
ورفضت مصادر "إسرائيلية" رسمية أن تؤكد أو تنفي أي معلومات حول أي علاقة لـ"إسرائيل" بالغارة الجوية في السودان.
وكانت وزيرة الخارجية "الإسرائيلية" تسيبي ليفني ونظيرتها الأمريكية كوندوليزا رايس قد وقعتا في الأيام الأخيرة من الهجوم "الإسرائيلي" على قطاع غزة على مذكرة استخبارات أمنية لتكثيف التعاون في جهد مشترك "لمنع تهريب الأسلحة إلى حماس".
توقيف البشير ذريعة للتدخل "الإسرائيلي" في السودان:
وكشف هاني رسلان رئيس وحدة دراسات السودان وحوض النيل بمركز الدراسات الإستراتيجية بالأهرام، عن الدور الكبير الذي لعبه الإعلام الدولي وخاصة الغربي تجاه الأزمة في دارفور، وقال: إن بيان الاتهام الذي قدمه أوكامبو للمحكمة الجنائية أشار إلى وقوع 35 ألف قتيل في دارفور، في حين كان الإعلام الغربي يذكر أرقامًا تصل إلى ثلاثمائة ألف قتيل.
وأشار رسلان إلى أن ما يسمى "تحالف إنقاذ دارفور" وهو يضم 32 جماعة ضغط أمريكية لعب دورًا أساسيًا في الترويج الإعلامي للأزمة وتضخيمها إعلاميًا والدعوة لتدخل دولي مسلح في السودان لإنقاذ "الضحايا".
وخلص رسلان ، خلال ندوة "السودان والتدخلات الأجنبية"، نظمتها لجنة التاريخ بالمجلس الأعلى للثقافة في مصر، إلى أن أيادي المنظمات الصهيونية المرتبطة بـ"إسرائيل"، وهي صاحبة نفوذ في الإعلام الغربي، لعبت دورًا أساسيًا في تصعيد الأزمة.
وذكر رئيس وحدة دراسات السودان أن صدور قرار بتوقيف الرئيس السوداني سوف يدفع بالمنطقة إلى حالة من الارتباك الذي لا يخدم جهود الاستقرار في منطقة البحر الأحمر وهو الفناء الخلفي لـ"إسرائيل" التي قد تجد في ذلك ذريعة للتدخل تحت غطاء التدخل الدولي لحماية حقوق الإنسان في السودان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
وزير سوداني: مقتل800 في غارتين أمريكيتين على السودان بداية فبراير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: