مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 المتاجرة بالمواليد الجدد ،ذلك الوجه الآخر للأمهات العازبات...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: المتاجرة بالمواليد الجدد ،ذلك الوجه الآخر للأمهات العازبات...   الأربعاء 04 فبراير 2009, 13:13

"الأمهات العازبات"..فئة من النساء تتزايد أعدادهن يوما بعد يوم في الجزائر، ويقصد بهن النساء اللاتي أنجبن أبناء إثر إقامتهنّ علاقات غير شرعية!
حيث تقول مصادر حكومية جزائرية، أنّ الأمهات العازبات بلغ عددهنّ عشرة آلاف امرأة هذا العام، علما أنّه تّم تسجيل حوالي 3500 أم عازبة العام الماضي، كما يتم تسجيل ما بين 1100 و1200 مولود خارج مؤسسة الزواج كل سنة!.
وبحسب تقرير حديث، فإن عدد حالات الولادة خارج مؤسسة الزواج قد تضاعف إلى حدود أربعة مرات تقريبا في الجزائر، ويذكر التقرير أن أكثر من 50 في المائة من الحالات تتراوح أعمارهن بين 19 و25 سنة، 70 في المائة منهن بلا عمل، 41 في المائة بينهنّ أمّيات.
ومؤخرا فجّرت السلطات غضبا واسعا في الشارع الجزائري، حينما فضّلت معالجة هذه المشكلة الخطيرة عن طريق سنّ قانون خاص يحمي الأمهات العازبات، ويتضمن منح شهرية لهذه الفئة من النساء، وهو إجراء هلّل له قطاع صغير، بينما انتفضت ضده غالبية الرأي العام، ورأت فيه تشجيعا من الحكومة للفاحشة، بدلا عن اتخاذها تدابير تستأصل جذور ظاهرة غريبة عن المجتمع الجزائري المحافظ.
ولكن قابلة تود أن تبقى في الخفاء مجهولة الهوية ،غير أنها تميط الغطاء عن ظاهرة مروعة أشد خطرا ، تتمثل في تجارة بالمواليد الجدد .وبعض الأمهات العازبات معروفات على مستوى مصالح الولادة نظرا لأنهن ولدن في هذه المصالح أكثر من مرة ،وفي كل مرة يتمنين التمسك بالمولود.والمحدثة تكشف حالة هذه الفتاة البالغة 23سنة والتي سبق لها أن ولدت أربعة مواليد وهذا الخامس في الطريق من علاقات مشبوهة .هذه الحقائق تدفعنا إلى التساؤل على مستقبل هؤلاء المولودين الصغار ،و آخرون يؤكدون أن هذه الفئة من الأمهات العازبات يعملن ضمن مجموعات متخصصة في بيع المواليد الجدد.
حسب أقوالهن ،يحملن بهدف بيع المولود الجديد ، لأخريات لم تسمح ظروفهن من الإنجاب.هذه الأقوال فندتها ممرضات قابلات اللاتي جمعن هذه الأسرار من الأمهات العازبات أنفسهن.
الوضعية باتت خطيرة جدا علما أن أرقام هذه الحالات في تزايد مستمر،رغم أنها لا تعبر عن الحقيقة المروعة المتعمد إخفاؤها .أما ظاهرة التخلي الأمهات العازبات عن أولادهن تخفى وراءها حقائق أخرى أشد مرارة منها ، يجتهد المجتمع المدني تركها في الخفاء و الظل ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المتاجرة بالمواليد الجدد ،ذلك الوجه الآخر للأمهات العازبات...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: تقارير وطنية-
انتقل الى: