مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 مفتي السعودية: لا جدوى من مقاطعة السلع الاجنبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4065
نقاط : 5463
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: مفتي السعودية: لا جدوى من مقاطعة السلع الاجنبية   الإثنين 26 يناير 2009, 07:08



المفتي العام للسعودية


انتقد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن همام سعيد الأحد، تصريحات المفتي العام بالسعودية التي أعلن فيها رفضه لمبدأ مقاطعة البضائع الأجنبية للدول التي تعادي العالم الإسلامي .

وقال المراقب العام في تصريح "حرب الأعداء واجبة شرعاً،والبعد الاقتصادي شكل من أشكال هذا الوجوب واليات الجهاد تتضمن جهاد المال إلى جانب جهاد النفس"،منوها إلى أن هذا الأمر "مستقر منذ عهد النبي محمد" .

وأشار إلى أن "الأصل في التعاملات التجارية بين الدول الإباحة بالضوابط الشرعية"،أما حكم المقاطعة فهو "مرحلي" ، إذ انه "يطرأ بطروء أسبابه وهي العدوان، ويزول بزوالها "على حد قوله .

وشدد المراقب العام على أن "دفع العدو وجهاده بكل الوسائل الممكنة واجب"،وقال "البعض لم يستشعر حجم المحرقة التي نشبت بأبناء المسلمين من الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة،ولم ينتبه إلى أنها تمت وتتم بأسلحة أميركية وحماية اوروبية".

وتساءل "ماذا يعني قتل البشر بطائرات (اف 16) أميركية الصنع وإرسال فرقاطة فرنسية إلى المياه الإقليمية قبالة بحر غزة؟ إلا يعني حصار الشعب الفلسطيني ومنعه من الدفاع عن نفسه لكي يستسلم لإرادة الصهاينة؟ اليس هذا عملا عدوانيا يستوجب الرد؟".
وجدد المراقب العام دعوته لأبناء الأمة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية والأميركية و"بضائع أي دولة تنخرط في العدوان على الآمة".

وكان المفتي العام للسعودية قد انتقد المروجين للمقاطعات التجارية لبعض المنتجات العالمية في السعودية، مؤكدا أن التبادل التجاري بين الدول جائز.

وأضاف أن "العالم الآن كالحلقة الواحدة لا يستغني بعضه عن بعض، وكما يحتاجون لنفطك تحتاج أنت لسلعتهم، والتهديد بالمقاطعات التجارية لبعض المنتجات لا يخدم شيئا".
وقال الشيخ عبد العزيز آل الشيخ في محاضرة بجامع الإمام تركي بن عبد الله في الرياض نشرتها صحيفة الحياة اللندنية اليوم السبت "إنه من الواجب علينا الابتعاد عن الطعطعة فأنت تضر نفسك وتضر الناس"، في إشارة منه إلى الداعين إلى مقاطعة منتجات بعض البلدان الغربية.
وكانت قوى شعبية عربية وإسلامية واسعة قد طالبت بمقاطعة منتجات بعض الدول الغربية -وفي مقدمتها الولايات المتحدة- بسبب مواقفها التي وصفت بالداعمة لإسرائيل وعدم إدانتها العدوان على قطاع غزة.

وأضاف آل الشيخ أن "العالم الآن كالحلقة الواحدة لا يستغني بعضه عن بعض، وكما يحتاجون لنفطك تحتاج أنت لسلعتهم، والتهديد بالمقاطعات التجارية لبعض المنتجات لا يخدم شيئا".

مشيرا إلى أن التسرع في "التفسيق والتبديع بهدف الانتقام وإساءة الظن مزلق خطر".

وأضاف أن موضوع "التسرع في التفسيق" مهم وشائك لا ينجو منه إلا ذو علم راسخ وإيمان صادق في قوله وعمله، ويجب التعامل مع الناس بما ظهر منهم من خير فنحبهم عليه، وما ظهر منهم من سوء ومخالفة فنبغضهم على قدر ما ظهر منهم من مخالفة وإعراض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
مفتي السعودية: لا جدوى من مقاطعة السلع الاجنبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: إسلاميات :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: