مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 القرضاوي: الدفاع عن غزة واجب شرعي لا يعفى منه أحد من الأمة من جاكرتا إلى الرباط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفراشة
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 326
العمر : 26
الموقع : mostaghanem.com
نقاط : 58
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/06/2008

مُساهمةموضوع: القرضاوي: الدفاع عن غزة واجب شرعي لا يعفى منه أحد من الأمة من جاكرتا إلى الرباط   الجمعة 02 يناير 2009, 13:06

قال العلامة الدكتور يوسف القرضاوي إن الأمة الإسلامية من جاكرتا إلى الرباط مطالبة شرعاً بالتضامن والدفاع عن غزة، وأن تقاوم العدو حتى ترده عنها مذموما مدحورا، مشددا على أن هذا الواجب الشرعي لا يعفى منه أحد، ولا يتنازع فيه اثنان.

وأوضح القرضاوي في كلمة ألقاها في مهرجان جماهيري حاشد لنصرة الشعب الفلسطيني في غزة نظمته الفعاليات الشعبية والثقافية بدولة قطر في الدوحة ليلة أمس الخميس (1/1) أن نصرة أهل غزة في محنتهم واجبة على المسلمين، كل حسب استطاعته، لا يعذر منذ ذلك أحد.

وحيا د. القرضاوي جماهير الأمة الإسلامية التي خرجت في مسيرات معبرة عن شعورها وتعاطفها مع غزة، مؤكدة أن الأمة الإسلامية مازالت حية وموجودة، وأنها جميعا مستعدة لبذل الأنفس والأموال من أجل نصرة إخوانها، مشيرا إلى أن المشكلة تكمن في عجز الأنظمة الرسمية التي وصفها بأنها فقدت شرعيتها لدى شعوبها عن اتخاذ قرار حاسم لمواجهة الظلم الواقع على سكان غزة.

وخاطب العلامة القرضاوي قيادات حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الداخل والخارج، مؤكدا لهم أن قلوب الأمة معهم في صبرهم ومصابرتهم، واصفاً إياهم بأنهم "مثال للبطولة الرائعة والرجولة الفارعة رغم الجوع والحصار والتضييق"، داعيا إياهم إلى عدم اليأس، إذ أن اليأس والقنوط من مظاهر الكفر، كما قال، مضيفا: "اطمأنوا فلن تخذلوا ولن تضيعوا مادمتم متمسكين بحقكم".

وشدد على أن الطغمة الصهيونية لا يمكن أن تنتصر على أمة الإسلام التي انتصرت من قبل على الصليبيين والتتار وانتصرت من بعد على الاستعمار وسوف تنتصر بإذن الله تعالى عليهم وعلى كل معتد، ما دامت متمسكة بإسلامها.
ودعا القرضاوي جميع الأئمة في المساجد إلى القنوت في الصلاة، والدعاء بالنصر والتمكين لأهل غزة والدعاء بالدمار والهلاك على الصهاينة المجرمين، فالدعاء سلاح المظلوم وسهام الليل صائبة المرامي، كما ورد في كلمته.

وحث المسلمين على التبرع والبذل لصالح غزة لا سيما في هذه الظروف الصعبة، مؤكدا على هذا الواجب الإسلامي الذي يعد نوعا من أنواع الجهاد " لدعم أهلنا في غزة وتخفيف جراحهم وآلامهم"، مناشدا الجميع أن يقدموا ما يستطيعون، "حتى لا يشعر إخواننا أنهم يقفون وحدهم".

وكان حضور المهرجان الذي قدر بما يزيد عن 15000 شخصا قد وجه رسالة تضامن باسم أهل قطر والمقيمين فيها، أكد فيها على وقوفه إلى جانب إخوانهم من أهل غزة بكل ما يملك حتى تتحقق لهم الحرية وتزول عنهم الغمة التي حلت بهم بفعل آلة الحرب الصهيوينة التي لم تفرق بين شيخ ولا طفل ولا عجوز ولا مقاوم.

وناشد بيان صادر عن الفعاليات الشعبية والثقافية في قطر قادة الدول العربية الاستجابة لدعوة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى لعقد قمة لبحث الموقف العصيب بما يستحقه من إيجابية وتجاوب مع نبض الشارع العربي الذي يدعوهم بقوة إلى الالتزام بالدفاع عن إخوانهم.

وشدد البيان الذي تلاه الدكتور علي محيي الدين القرة داغي على ضرورة وقف المجازر التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في حملة إبادة وتطهير عرقي لم يسبق لها مثيل، على أيدي الصهاينة المحتلين وبدعم من الإدارة الأمريكية.

يذكر أن المهرجان الذي أقيم في استاد نادي قطر الرياضي بالدوحة، ا وانعقد تحت شعار " قطر وغزة .. عهد وعزة" اشتمل على عدة فقرات إنشادية وخطابية أخرى، وفتح المجال فيه للتبرع من خلال أرقام هاتفية ساخنة لصالح غزة من جمعية قطر الخيرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القرضاوي: الدفاع عن غزة واجب شرعي لا يعفى منه أحد من الأمة من جاكرتا إلى الرباط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: إسلاميات :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: