مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 الهند مستعدة للحرب وباكستان تحذر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: الهند مستعدة للحرب وباكستان تحذر   الجمعة 26 ديسمبر 2008, 18:13

أكد قائد في سلاح الجو الهندي أن قواته على استعداد لخوض الحرب مع باكستان في حال اندلاعها، لكن المسؤول العسكري الهندي قال إن الحرب مع إسلام آباد تبقى الخيار الأخير.
وأضاف قائد سلاح الطيران الهندي في القطاع الغربي، بي كي باربورا أن بلاده "حصلت على إمكانات عديدة وعبر فترات طويلة لكنها لم تدخل الحرب"، مشيرا إلى أن "ما يمنع باكستان من الدخول في مغامرات من هذا النوع هو خوفها من إمكانات سلاح الجو الهندي".
من جهتها حذرت باكستان الهند من مغبة شن غاراتٍ على أراضيها، وتعهدت بالرد على أي هجوم.
وقال وزير الخارجية شاه محمود قريشي إنه يأمل ألا ترتكب نيودلهي خطأ شن ما وصفه بهجمات جراحية ضد بلاده، وذلك بعد قيام الطيران الحربي الهندي بالتحليق فوق عدد من المدن الباكستانية الرئيسية.
ولم يستبعد قريشي أن تشن الهند هجوما على بلاده، مشيرا إلى أنه "إذا فرضت الحرب، فإننا سوف نرد عليها كأمة شجاعة تحترم ذاتها".


غير أن الوزير الباكستاني أضاف "أريد أن أبعث برسالة إلى الهند مفادها أننا نحمل لواء السلام ولا نزال ملتزمين برغبتنا في السلام".



رفع مستوى التأهب

ووصف مراسلو وكالات الأنباء ما يجري بين البلدين بأنه "حرب كلامية في المقام الأول" اندلعت إثر إقدام طائرات من سلاح الجو الهندي قبل أسبوع على اختراق الأجواء الباكستانية في قطاعي كشمير ولاهور بشري البلاد، وقام سلاح الجو الباكستاني بالتصدي لها وإجبارها على مغادرة الأجواء الباكستانية.
وأضاف المراسلون أن سلاح الجو الباكستاني أعلن قبل يومين فقط عن رفع مستوى التأهب والاستعداد على مستوى وحداته الجوية.
وأشاروا إلى تصريحات لرئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني أكد فيها أن الحكومة والشعب والجيش موحدون ومستعدون للدفاع عن باكستان.
غير أن المراسلون لفتوا إلى أن الحرب الكلامية والتصعيد اللفظي يخدم في أحيان كثيرة المصالح الداخلية لكل من الحكومتين الباكستانية والهندية، ولا يعبر بالضرورة عن رغبة جدية في خوض الحرب.
تجسس هندي
وفي سياق متصل ذكرت إحدى القنوات الباكستانية على موقعها على الإنترنت الليلة الماضية أن أجهزة الاستخبارات الباكستانية اعتقلت أربعة ممن وصفتهم بـ"الإرهابيين الهنود" الأربعاء في مدينة لاهور.
وأشار تقرير القناة إلى أن "أجهزة الاستخبارات الباكستانية اعتقلت في وقت سابق الأربعاء المواطن الهندي ساتيش أناند حيث ضبطت معه خرائط ووثائق تحتوي على معلومات حساسة".
وأضافت أنه بناء على المعلومات التي أدلى بها ساتيش قامت أجهزة الاستخبارات بالإغارة على مناطق مختلفة من لاهور واعتقلت ثلاثة هنود آخرين، وقالت جيو إن السلطات ضبطت كاميرا ومسدسا مع الهنود الثلاثة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
الهند مستعدة للحرب وباكستان تحذر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: