مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 أدعيه للميت في العزاء ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة ليندة
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 3216
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 3911
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 08/07/2008

مُساهمةموضوع: أدعيه للميت في العزاء ...   الجمعة 26 ديسمبر 2008, 10:54

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم اغفر له وأرحمه ، وعافه وأعف عنه ، وأكرم نزله ، ووسع مدخله ، وأغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً داره ، وأهلاً خيراً من أهله ، وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة ، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار ، اللهم أنت ربه وأنت خالقه وأنت هديته للإسلام وأنت قبضت روحه وأنت اعلم بسره وعلانيته وجئنا شفعاء فأغفر له ، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده ، اللهم إن ( ) في ذمتك وجبل جوارك فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد . اللهم فأغفر له وأرحمه أنك أنت الغفور الرحيم ، اللهم هذا عبدك ابن عبدك ، خرج من روح الدنيا وسعتها ، ومحبوه وأحباؤه فيها ، إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه ، كان يشهد أن لا إله إلا أنت ، وان محمداً عبدك ورسولك ، وأنت أعلم به ، اللهم أنه نزل بك وأنت خير منـزول به ، وأصبح فقيراً إلى رحمتك وأنت غني عن عذابه . اللهم وأنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور ، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه ، وإن كان مسيئاً فتجاوز عنه ولقه برحمتك رضاك وقه فتنة القبر وعذابه وأفسح له قبره ، وجاف الأرض عن جنبيه ، ولقه برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين . اللهُم وجازه بالحسنات إحسانا ، وبالسيئات عفواً وغفراناً .
اللهم أغفر لحينا وميتنا وصغيرنا وكبيرنا وذكرنا وأنثانا وشاهدنا وغائبنا ، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان . اللهم أغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتو على ذلك . اللهُم أغفر لهم وأرحمهم وعافهم وأعف عنهم وأكرم نُزلهم ووسع مدخلهم وأغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس . اللهم وأنزل على قبورهم الضياء والنور والفسحه والسرور وجازهم بالحسنات إحسانا ، وبالسيئات عفواً وغفرانا حتى يكونوا في بطون الإلحاد مطمئنين وعند قيام الأشهاد من الآمنين وبجودك ورضوانك واثقين والى أعلى علو درجاتك سابقين برحمتك يا أرحم الراحمين . اللهم أنقلهم جميعاً من ضيق اللحود ومراتع الدود إلى جنات الخلود في سدر مخضود وطلح منضود وظل ممدود وماء مسكوب .


اللهم لا تفتنا بعدهم وأغفر لنا ولهم . اللهم وأرحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا اليه ، تحت الجنادل والتراب وحدنا . اللهم وارحمنا إذا غسلنا أهلونا اللهم أرحمنا إذا كفنونا ، اللهم أرحمنا إذا حملونا على أكتافهم وساروا بنا الى قبورنا واغلقوا علينا بابها ، اللهم فأجعل قبورنا روضة من رياض الجنة ولا تجعلها حفرة من حفر النيران ، اللهم ارزقنا قبل الموت توبة ، وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة ونعيما ، اللهم أمر ملك الموت أن يكون عند قبض أرواحنا رحيم ، وعند نزعها شفيق ، اللهم هون علينا سكرات الموت اللهم يا سامع الصوت وياسابق الفوت وياكاسي العظام لحماً بعد الموت ، نعوذ بك اللهم من عذاب القبر ومن سؤال منكر ونكير ومن أكل الديدان وبيض وجوهنا ويمن كتابنا وثبتنا على الصراط حتى لا نهوى على رؤوسنا ، اللهم فاصرف عنا عذابها ان عذابها كان غراما ، انها ساءت مستقراً ومقاماً . اللهُم ان بشرتنا لاتقوى عليها . اللهُم ان وجوهنا لا تقوى عليها . اللهُم ان جنوبنا لا تقوى عليها . اللهُم ان ظهورنا لا تقوى عليها . اللهُم انا نسألك بوجهك الكريم من نارها وحرها . اللهُم انا نسألك بوجهك الكريم الجنة ونعوذ بوجهك الكريم من النار . اللهُم أجعلنا ممن يمشي على الصراط سريعاً ، فينجو من حرها ولهبها الى جنات النعيم ولا تجعلنا ممن يزحف على الصراط ثم يهوى فيها برحمتك يا ارحم الراحمين اللهُم اجعلنا ممن دعاك فاجبته وتضرع اليك فرحمته وسألك فأعطيته وتوكل عليك فكفيته والى حلول دارك دار السلام ادنيته يا جواد جود علينا وعاملنا بما انت اهله فإنك اهل التقوى وأهل المغفره ، برحمتك با أرحم الراحمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدعيه للميت في العزاء ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: إسلاميات :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: