مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 القضاء العراقي يوّجه الى منتظر الزيدي تهمة تصل إلى 15 سنة ومراسلون بلا حدود تدعو لإطلاق سراحه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: القضاء العراقي يوّجه الى منتظر الزيدي تهمة تصل إلى 15 سنة ومراسلون بلا حدود تدعو لإطلاق سراحه   الأربعاء 17 ديسمبر 2008, 06:52

وجّه القضاء العراقي الى الصحافي منتظر الزيدي تهمة الاعتداء على رئيس دولة، وهي تهمة تتراوح عقوبتها بين 7 و 15 سنة.

وقال الناطق باسم مجلس القضاء الأعلى في العراق القاضي عبد الستار البيرقدار إن القضاء العراقي وجّه تهمة الاعتداء على رئيس دولة إلى الزيدي، مشيراً الى أن الأخير اعترف أثناء التحقيق بما وصفها بـ"التهمة الموجهة إليه".

وكان الزيدي، وهو مراسل لقناة "البغدادية" الفضائية، قذف الرئيس الأمريكي جورج بوش بحذائه خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده بوش مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بغداد الأحد الماضي، وشتمه قائلاً "هذه قبلة الوداع من الشعب العراقي أيها الكلب".

وقال البيرقدار إن قاضي محكمة التحقيق المركزية في الكرخ ببغداد قرّر إيقاف الزيدي، وفقاً للفقرة 3 من المادة 223 من قانون العقوبات العراقي النافذ، مشيراً إلى أن عقوبة تلك الفقرة تتراوح بالسجن بين 7 و 15 عاماً.

وأضاف أن محامي الدفاع عن الصحافي العراقي والمدّعي العام حضروا التحقيق، مشيراً الى أن الزيدي "اعترف بالفعل بالمنسوب إليه" وأن المحكمة سمحت له بالاتصال بذويه.

وقال البيرقدار إن "المتهم الزيدي رفض توكيل المحامي خليل الدليمي الذي ترأس لجنة الدفاع عن رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين، أو أي محامين عرب للدفاع عنه، مكتفياً بتوكيل محام عراقي"، لم يفصح عن اسمه.

وذكر البيرقدار أن "المحكمة توفر للمتهم إجراءات السلامة"، من دون ايضاح كيفية ذلك.

يذكر أن فضائية "البغدادية" التي يعمل فيها الزيدي، كلفت مجموعة من المحامين العراقيين برئاسة النقيب ضياء السعدي بالدفاع عنه، وقالت عضو الهيئة المحامية أحلام اللامي أن الهيئة ستلتقي بالزيدي الأربعاء لأخذ التوكيل الرسمي منه تمهيداً للدفاع عنه.

'مراسلون بلا حدود' تطالب بإطلاق سراحه


دعت منظمة "مراسلون بلا حدود" للدفاع عن الصحافيين الثلاثاء الى إطلاق سراح الصحافي العراقي منتظر الزيدي.

وجاء في بيان للمنظمة "نأسف للطريقة التي استخدمها الصحافي للاحتجاج على سياسات الرئيس الأمريكي، ولكننا ندعو لأسباب إنسانية ومن أجل الحدّ من التوتر، لإطلاق منتظر الزيدي الذي تعتقله السلطات العراقية منذ يومين".

ورأى البيان انه "نظراً الى الجدل الذي أحاط بهذه الحادثة، على السلطات العراقية ضمان سلامة الصحافي وصحته الجسدية بعدما أصيب بجروح واضحة خلال عملية توقيفه".

وأضاف "على الرغم من أننا لا نوافق على تصرّف كهذا بوصفه شكلاً من أشكال التعبير عن الرأي أو القناعات، فعلى الطريقة اللطيفة التي تحدث بها بوش عن الحادثة أن تشكل حافزاً للسلطات العراقية لإظهار تساهلها" مع هذه المسألة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
القضاء العراقي يوّجه الى منتظر الزيدي تهمة تصل إلى 15 سنة ومراسلون بلا حدود تدعو لإطلاق سراحه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: