مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 حماس: ليس من حق شيخ الأزهر تنصيب نفسه مفتياً وواعظاً للحركة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: حماس: ليس من حق شيخ الأزهر تنصيب نفسه مفتياً وواعظاً للحركة   الأربعاء 03 ديسمبر 2008, 20:55

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمد نزال، تعقيباً على تصريحات شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي، الذي اتهم حماس بمنع الحجاج من أداء فريضة الحج، إنه ليس من حق الشيخ، الذي صافح بيريس أن ينصّب نفسه واعظاً للحركة المجاهدة.

جاءت تصريحات نزال في حديث هاتفي من دمشق خص به "القدس العربي"، وأضاف إنه ليس من حق شيخ الأزهر، الذي صافح قبل أيام المجرم شمعون بيريس سفاح مجزرة قانا، الملطّخة أيديه بدماء الأبرياء في فلسطين ولبنان، أن ينصّب نفسه واعظاً ومفتياً للحركة المجاهدة، التي قدمت المئات من قياداتها وكوادرها دفاعاً عن الأرض المقدسة.

وتابع نزال في سياق حديثه لـ"القدس العربي" "ان من يتحمّل مسؤولية منع حجاج قطاع غزة من الحج إلى بيت الله الحرام، هم أولئك الذين تآمروا وتواطأوا على منع من انطبقت عليهم المواصفات والشروط وفق عملية تمت بغاية النزاهة والشفافية ودون تمييز بين المواطنين الفلسطينيين"، على حد تعبيره.

وتابع نزال قائلاً "إنه من المؤسف أن شيخ الأزهر يتحدث عن "أكذوبة" منع أداء فريضة الحج، التي تبقى في كل الأحوال والظروف مرهونة بمن استطاع إلى ذلك سبيلاً، ولكنه لا يتحدّث عمن يمنعون الغذاء والدواء والكهرباء عن مليون ونصف المليون فلسطيني في قطاع غزة".

وخلص عضو المكتب السياسي في حركة حماس إلى القول: نريد من الشيخ الجليل أن يفيدنا بحكم من يمنع الماء والغذاء والدواء عن أي إنسان كان، ونريد منه تذكيرنا بحكم المرأة التي منعت الطعام عن الهرّة، فما بالنا بمن يمنعها عن الإنسان، الذي جعله الله في أحسن تقويم، وكرّمه على سائر خلقه، على حد قوله.

وكان شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي نفى ان يكون صافح الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس عن قصد خلال مؤتمر حوار الاديان في الامم المتحدة. وقال انه لا يعرف بيريس، بحسب ما اوردت الثلاثاء صحيفة مصرية.

وكان نشر صورة طنطاوي وهو يصافح بيريس خلال مؤتمر حوار الاديان الذي نظمته الامم المتحدة الشهر الماضي، اثار غضب صحافة المعارضة المصرية وطالب احد نواب المعارضة باقالة طنطاوي من منصبه.

وقال طنطاوي لصحيفة "المصري اليوم" المستقلة: "لقد صافحته (بيريس) دون ان اعرف شكله"، مضيفا "وهذه المصافحة كانت عابرة لاني لا اعرفه اصلا".

واضاف "كنت اقف في حفل عام دعا اليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وحضره امير الكويت وعشرات الرؤساء على هامش اجتماعات مؤتمر الحوار بنيويورك، واصافح كل من يمد يده لي ليصافحني وكان من بين هؤلاء شمعون بيريس الذي لم اكن اعرفه وصافحته مثل غيره بصورة عابرة تماما دون ان اكون اعرفه".

الى ذلك انتقد شيـــخ الازهر ضمنا حركة حماس لمنعها فلسطينيي الضــفة الغربية الحاصلين على تأشيرة حج من السفر الى مكة، وقال ان منع المسلم من اداء هذه الفريضة "جريمة منكرة".

وقال شيخ الازهر في تصريحات بثتها وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية "لا يجوز منع المسلم الذى يريد ان يؤدي فريضة الحج وهو مستطيع بأي حال من الاحوال ومن يقوم بمنعه يكون قد ارتكب جريمة منكرة بمنع مسلم من اداء فريضة الحج وهي من اركان الاسلام". واضاف الشيخ طنطاوي ان "الحاج الذى يتم منعه من اداء فريضة نوى اداءها ولكن منعه شيء خارج عن ارادته ولعل الله يكتب له اجر الحج".

وكانت الحكومة المصرية اعنلت فتح معبر رفح لمدة ثلاثة ايام اعتبارا من السبت الماضي للسماح لثلاثة آلاف حاج فلسطيني بالسفر الى السعودية عبر اراضيها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
حماس: ليس من حق شيخ الأزهر تنصيب نفسه مفتياً وواعظاً للحركة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: