مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 طبعة مزيفة من نيويورك تايمز تعلن انتهاء حرب العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: طبعة مزيفة من نيويورك تايمز تعلن انتهاء حرب العراق   الخميس 13 نوفمبر 2008, 16:08

وزع نشطاء اكثر من 1.2 مليون نسخة مزيفة من صحيفة نيويورك تايمز بصفة رئيسية في مدينتي نيويورك ولوس انجليس تحمل على صدر صفحتها الاولى اعلانا "بانتهاء حرب العراق".

ويقال ان الطبعة المكونة من 14 صفحة والتي تحمل تاريخ الرابع من يوليو تموز 2009 هي من عمل مجموعة تسمى باسم "يس مين" التي تشمل دعاباتهم السابقة التخفي كمسؤولين بمنظمة التجارة العالمية واعلان انهم يعطلون المنظمة.

وقالت كاترين ماثيس المتحدثة باسم نيويورك تايمز "انها زائفة ونحن ننظر في الامر".

وقال بيان ارسل من موقع اقيم على الانترنت للطبعة الزائفة من الصحيفة ان عمل الصحيفة استغرق ستة اشهر وانها طبعت في ست مطابع مختلفة وارسلت الى آلاف من المتطوعين لتوزيعها.

وقالت بيرثا ستنر التي قيل انها واحدة من كتاب الصحيفة في بيان " علينا ان نتأكد ان يفعل اوباما وكل الديمقراطيين الاخرين ما انتخبناهم لكي يفعلوه. ربما بعد ثمانية او ربما ثمانية وعشرين عاما من الجحيم يتعين علينا ان نبدأ في تخيل النعيم."

ويتولى باراك اوباما السلطة في 20 يناير كانون الثاني بعد ثماني سنوات من ادارة بوش و28 عاما من تنصيب رونالد ريجان.

وتشمل الصحيفة خبرا في الصفحة الاولى يقول ان "وزيرة الخارجية الامريكية السابقة كوندوليزا رايس طمأنت الجنود الى ان ادارة بوش كانت تعرف جيدا قبل الغزو ان صدام حسين ليس لديه اسلحة دمار شامل."

وقالت ادارة بوش انها تعتقد في وقت غزو مارس اذار 2003 ان العراق لديه اسلحة كيماوية وبيولوجية ويحاول تطوير قنبلة نووية.

واعلنت عناوين اخرى "نجاح قانون الحد الاعلى للاجور" و "النفط المؤمم يمول جهود تغيير المناخ" و "الامة تتطلع الى بناء اقتصاد سليم".

وهناك ايضا صفحة كاملة من الاعلانات الزائفة علي الصفحة الثالثة من اكبر شركة نفط يتم التعامل عليها في العالم وهي اكسون موبييل تقول ان الشركة تشيد بانهاء الحرب في العراق وان السلام يعد "فكرة يمكن للعالم ان يربح منها".

وفي نشرة سلمت الى المتطوعين عندما اخذوا نسخ الصحيفة لتوزيعها كان " هناك قسم للاسئلة الشائعة". وردا على "من الذي صنع هذه الصحيفة" والجواب هو.. "من يدري....الشائعات تشير الى انهم مجموعة من الكتاب من عدة صحف رئيسية بما فيها نيويورك تايمز."

ولعب "يس مين" الذين كانوا موضوع كتاب وفيلم وثائقي في عام 2004 العابا سابقة مثل قيامهم بدور مسؤولي شركة اكسون موبيل وممثلي مجلس النفط الوطني لالقاء خطاب في مؤتمر كندي للنفط.

كذلك قاموا ايضا بدور مسؤولي اسكان اتحاديين في حدث في نيو اورليانز مع رئيس مجلس المدينة وحاكم لويزيانا وتعهدوا بان يفتحوا المساكن العامة المغلقة امام الالاف من سكان المدينة السابقين الفقراء.

غير انهم ليسوا اول من يزيف نيويورك تايمز.

ووفقا لما ذكرته مدونة "سيتي روم" التابعة للصحيفة فان افضل تزييف معروف كان اثناء اضراب الصحيفة في عام 1978 وشملت الخدعة الصحفي كارل برينشتاين والمؤلف كريستوفر سيرف والكاتب الفكاهي توني هيندرا ومحرر مجلة باريس ريفيو جورج بلمبتون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
طبعة مزيفة من نيويورك تايمز تعلن انتهاء حرب العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: