مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 تأجيل الحوار الفلسطيني في القاهرة ..الرئاسة الفلسطينية و فتح تحملان حماس المسؤولية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4063
نقاط : 5457
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: تأجيل الحوار الفلسطيني في القاهرة ..الرئاسة الفلسطينية و فتح تحملان حماس المسؤولية   الأحد 09 نوفمبر 2008, 06:35

اعلن مسؤول مصري رفيع المستوى السبت في القاهرة تأجيل الحوار الفلسطيني الى موعد لاحق لم يحدد بناء على طلب حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

وقال هذا المسؤول "ان حماس ابلغتنا بانها لن تشارك في الحوار وبالتالي ارجأت مصر الحوار الى موعد لاحق الى حين توافر المناخ الملائم لانعقاده".

لكنه اكد ان "مصر ستستمر في اتصالاتها مع كافة القوى والاطراف الفلسطينية لتحديد موعد جديد في وقت لاحق".

وقال مسؤول كبير في حماس ان "هناك مشاورات مكثفة تجري على اعلى المستويات في الحركة لاتخاذ قرار حول الحوار الفلسطيني". مضيفا "نحن لا زلنا ننتظر الردود بشان المعتقلين السياسيين ومشاركة الرئيس (محمود عباس) ابو مازن في كل جلسات الحوار فعليا".

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية "نحن في حماس نؤكد على تمسكنا بالحوار، الطريق الوحيد لحل الازمة الداخلية الفلسطينية" مؤكدا "تواصلنا مع مصر حتى اللحظة الاخيرة ولكن الرئيس محمود عباس لم يستجب لاي طلب مع القيادة المصرية بانهاء ملف الاعتقال السياسي".

واضاف "بالتالي القاهرة اتخذت خطوة من جانبها بتاجيل الحوار الوطني الفلسطيني الى حين تهيئة الاجواء الى ذلك".

وقال "نحن نحمل الرئيس محمود عباس وقيادة فتح المسؤولية الكاملة عن افشال فرص الحوار استجابة للضغوط الاميركية والاسرائيلية".

وحملت الرئاسة الفلسطينية بدورها بلسان الناطق باسمها نبيل ابو ردينة وكذلك حركة فتح حماس مسؤولية فشل هذا الحوار الذي كان مقررا ان ينطلق الاثنين في القاهرة.

وقال ابو ردينه "نحن ملتزمون بالحوار على اساس الورقة المصرية وحجة حماس بعدم الذهاب الى الحوار لا اساس لها من الصحة" معربا عن امله في "ان تستمر الجهود المصرية من اجل استئناف الحوار في اقرب وقت ممكن".

الى ذلك اعلنت حركة الجهاد الاسلامي السبت فشل "محاولات اللحظة الاخيرة" لاجراء الحوار في موعده وان وفدها الموجود في القاهرة سيغادر الى غزة بانتظار تحديد موعد جديد للحوار الفلسطيني.

وقال محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الاسلامي "ان وفدنا الموجود في القاهرة سيغادر الى غزة الى حين تحديد موعد جديد للحوار بعد تذليل العقبات خصوصا بما يتعلق بالمعتقلين السياسيين ومشاركة الرئيس (محمود عباس) في كل جلسات الحوار".

واضاف "لقد بذلنا محاولات اللحظة الاخيرة لكنها فشلت في ان يتم الحوار في موعده المحدد، لذا تم التأجيل"، مؤكدا على "ضرورة ان يكون حوارا ناجحا وان تنتهي كل العقبات".

من جهته قال احد مستشاري الرئيس الفلسطيني محمود عباس "نحن جاهزون للحوار لانهاء الانقسام وحريصون على ان يكون حوارا ناجحا وان تناقش كل القضايا خلال هذا الحوار".

واكد الهندي "ان اخواننا في مصر ابلغونا ان المشاورات ستستمر لانهاء كل العقبات وتحديد موعد جديد لحوار وطني ناجح".

وكانت حركتا حماس وفتح رحبتا بمسودة الرؤية المصرية للمصالحة في الحوار الوطني الفلسطيني التي تقترح تشكيل حكومة توافق وطني تتولى الاعداد لاجراء انتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة.

لكن حماس تتحفظ على عدة بنود وتطالب بالافراج عن جميع المعتقلين في الضفة الغربية قبل بدء الحوار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
تأجيل الحوار الفلسطيني في القاهرة ..الرئاسة الفلسطينية و فتح تحملان حماس المسؤولية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: