مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 إحتجاجا على ارتفاع حوادث المرور بطريق يناور بمستغانم ..المواطنون يقطعون الطريق الوطني رقم 90أ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: إحتجاجا على ارتفاع حوادث المرور بطريق يناور بمستغانم ..المواطنون يقطعون الطريق الوطني رقم 90أ   الخميس 30 أكتوبر 2008, 15:12

أقدم مواطنون من بلدية منصورة، ليلة اول امس، على قطع الطريق الوطني رقم 90, الرابط بين مستغانم والجزائر العاصمة، عند منعرج دوار يناور وإحراق إطارات مطاطية وإتلاف إشارات المرور.
هدّد المحتجون بتوقيف أبنائهم عن الدراسة، احتجاجا على إصابة تلميذ في حادث مرور عند خروجه من المدرسة، نقل على إثره الى مستشفى وهـران في حالة خطيرة. وطالب السكان السلطات المحلية بإنجاز ممهلات للحدّ من سرعة السيارات. وتمكنت قوات الدرك الوطني، وفي ساعة متأخرة من الليل، من فكّ الخناق عن هذا الممر الرئيسي، بعد أن وعدت بإيجاد حلّ لهذه المشكلة، التي تهرّب منها القائمون على البلدية. خاصة وأن هذه المنطقة تتقاسمها كل من بلدية منصورة وعين تادلس. وما أثار غضب السكان، حسب اقوالهم، ان الطريق يسجّل، يوميا، حوادث مرور خطيرة، تصيب أطفال متوسطة مجاهري عبد الله والمدرسة الابتدائية، اللتان لاتبعدان عن الطريق الوطني إلا بعشرة امتار. حيث سجل، خلال السنة الحالية، العشرات من حوادث المرور، آخرها مقتل تلميذة امام المدرسة. كما ان ترخيص مسؤولي بلدية منصورة بإقامة سوق أسبوعي على حافتي الطريق عـرّض السكان وممتلكاتهم إلى الخطر، بفعل كثرة حوادث المرور. أما سكان الشرايفية ببلدية عين سيدي شريف، فسجّلوا بدورهم وقفة احتجاجية، إثر وفاة تلميذة في حادث مرور أمام مدرستها، التي تقع هي الأخرى بجانب الطريق الولائي رقم .15 وحسب نائب رئيس البلدية سعيد الحبيب، فإن مطلب السكان بوضع ممهلات بهذا الطريق يصطدم برفض مديرية الأشغال العمومية.
وبالموازاة، تجمّع العشرات من اولياء التلاميذ، صباح امس، أمام بلدية بوقيرات مطالبين السطات المحلية بالتدخل، بشكل عاجل، لتوفير ظروف حسنة لتمدرس ابنائهم. وهدّدوا بمنع ابنائهم من الدراسة.
فحسب الاولياء الغاضبين، فإن أبناءهم يعانون من انعدام النقل المدرسي بمتوسطة الخدايدية التي تبعد عن قرى المنطقة بـ 5 كيلومترات، يقطعها الاطفال مشيا على الاقدام، رغم المشاكل التي تصادفهم يوميا، كالكلاب المتشرّدة وقطاع الطرق.
ويضاف الى هذه المعاناة اليومية انعدام المطعم بهذ المتوسطة، التي يشتكي طاقمها من تحرش الغرباء بالتلاميذ والاساتذة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
إحتجاجا على ارتفاع حوادث المرور بطريق يناور بمستغانم ..المواطنون يقطعون الطريق الوطني رقم 90أ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى ولاية مستغانم :: أخبار مستغانم ونواحيها-
انتقل الى: