مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 دمشق: انزال جوي امريكي في سورية ادى لمقتل ثمانية عمال وزوجة احدهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: دمشق: انزال جوي امريكي في سورية ادى لمقتل ثمانية عمال وزوجة احدهم   الإثنين 27 أكتوبر 2008, 06:19

ن مصدر اعلامي سوري رسمي ان طائرات امريكية قامت بعد ظهر الاحد بعملية انزال في قرية شمال شرق سورية محاذية للعراق، اوقعت ثمانية قتلى وجريحا واحدا، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الرسمية السورية سانا.
و استدعت وزارة الخارجية السورية مساء امس القائم بالاعمال في السفارة الامريكية بدمشق وابلغتها 'احتجاج وادانة سورية للاعتداء الخطير'.
وقالت سانا ان نائب وزير الخارجية السوري 'قام باستدعاء القائم بالاعمال في السفارة الاميركية بدمشق وابلغها احتجاج وادانة سورية لهذا الاعتداء الخطير وتحميل الادارة الامريكية المسؤولية الكاملة عنه.
وتابعت سانا 'كما جرى استدعاء القائم بالاعمال العراقي الى وزارة الخارجية للغرض ذاته'.
ونقلت سانا عن المصدر الاعلامي قوله انه 'حوالى الساعة الرابعة وخمس واربعين دقيقة من بعد ظهر اليوم (امس) (13.45 ت غ) خرقت اربع مروحيات امريكية الاجواء السورية في منطقة البوكمال (شمال شرق) بعمق 8 كيلومترات بمزرعة السكرية'.
واضافت الوكالة ان 'المروحيات الاربع قامت بالاعتداء على مبنى مدني قيد الانشاء واطلقت النار على العمال داخل المبنى من بينهم زوجة حارس البناء ما ادى الى استشهاد 8 مواطنين وجرح آخر'.
وتابعت 'ثم غادرت المروحيات المعتدية باتجاه الاراضي العراقية'.
من ناحيته، اوضح التلفزيون السوري الرسمي نقلا عن مصدر اعلامي رسمي انه اثر الانزال 'اقتحم جنود امريكيون مبنى مدنيا قيد الانشاء واطلقوا النار على العمال داخل المبنى ما ادى الى سقوط ثمانية شهداء بينهم زوجة حارس المبنى'.
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، قال المتحدث باسم الجيش الامريكي في العراق السرجنت بروك مورفي 'اننا نحقق في الحادث وسنبلغكم بالمعلومات فور توفرها'.
من جهته، نقل عمار القربي رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سورية عن شهود عيان في قرية السكرية المتاخمة للحدود مع العراق، ان '4 حوامات امريكية' دخلت الاجواء السورية.
واضاف الشهود بحسب ما اوضح القربي لوكالة فرانس برس ان 'مروحيتين حطتا في القرية وقصفتا بناء في طور التشييد، ما اوقع عددا من الضحايا'.
وكانت قناة الدنيا التلفزيونية السورية الخاصة تحدثت عن 'سقوط 9 شهداء واصابة 14 شخصا آخرين'، مؤكدة ان 'الشهداء والجرحى كلهم من المدنيين'.
وكانت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ذكرت مساء الاحد ان 'مجموعة حوامات عسكرية قامت بالاعتداء على منطقة حدودية في البوكمال' المحاذية للعراق شمال شرق سورية ما اسفر عن سقوط ضحايا.
وقالت الوكالة ان مروحيات عسكرية 'قامت بالاعتداء على منطقة حدودية في البوكمال في محافظة دير الزور ما اسفر عن سقوط عدد من الضحايا'.
ولم تعط الوكالة اي تفاصيل اخرى حول الاعتداء او عدد الضحايا ولا حددت هوية المروحيات.
وتنتشر القوات الامريكية في المناطق العراقية القريبة من الحدود السورية.
وكان متحدث عسكري عراقي صرح اثر العملية الانتحارية التي نفذتها امرأة في سامراء اواخر اب (اغسطس) الماضي ان عمليات التسلل من سورية لا تزال مستمرة ولكن بوتيرة اقل من السابق.
وغالبا ما يكرر القادة العسكريون الامريكيون ان العدد الاكبر من المتسللين يأتي من ايران في الآونة الاخيرة.
يشار الى ان وحدات من قوات المارينز تنتشر في محافظة الرمادي حيث تقع القائم المجاورة للبوكمال على الجانب السوري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
دمشق: انزال جوي امريكي في سورية ادى لمقتل ثمانية عمال وزوجة احدهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: