مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 إثيوبيا لا تستبعد انسحابًا قريبًا من الصومال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: إثيوبيا لا تستبعد انسحابًا قريبًا من الصومال   الجمعة 17 أكتوبر 2008, 13:07

عبّر رئيس الوزراء الإثيوبي "ملس زيناوي"، اليوم الخميس، عن استعداد بلاده للانسحاب من الصومال، ولكنه حذّر من أن قواته هناك لن تترد في العودة مجددًا لسحق من وصفهم بـ"المتشددين الإسلاميين".

وقال زيناوي في حديث للبرلمان "لقد أجرينا العديد من المفاوضات مع جميع المعنيين بالأمر، وسنعيد النظر في موقفنا في الأشهر المقبلة"، وأضاف "إذا تحسن السيناريو السياسي في الصومال، وإذا أكد لنا أصحاب المصلحة التزامهم، سنعمل على إخراج الجنود الإثيوبيين".

غير أن زيناوي حذر، في الوقت نفسه، من أنه سيرسل جيشه مجددًا إلى الصومال إذا لمح أي إمكانية لاستيلاء المسلحين الإسلاميين على السلطة، بحسب "الجزيرة نت".

وتحت إطار ما يسمى الحرب على "الإرهاب"؛ غزت إثيوبيا الحليف الإقليمي الرئيس للولايات المتحدة الصومال في عام 2006؛ لطرد قوات اتحاد المحاكم الإسلامية التي كانت تسيطر على معظم البلاد آنذاك، ودعم الحكومة الانتقالية المدعومة من الغرب.

هجمات عنيفة للإسلاميين:

وتشهد أحياء "تربونكا" و"تليح" و"رقم أربعة"، بمحافظة هودن جنوب مقديشو، مواجهات عنيفة وقصفًا مدفعيًا متبادلاً بين القوات الأفريقية المتحصنة فوق أسطح المباني ومقاتلي حركة شباب المجاهدين.
واندلعت المواجهات بعد قصف مدفعي للحركة استهدف مطار مقديشو بالتزامن مع هبوط طائرة مدنية كانت تستعد لنقل ركاب، وتبادل الطرفان الأسلحة الثقيلة والخفيفة وصواريخ "آر.بي.جي".
كما اندلعت مواجهات مسلحة عنيفة، الأربعاء، بين قوات المحاكم الإسلامية والقوات الإثيوبية في أحياء "عيمسكا" و"عرفات" وشارع المصانع شمال مقديشو؛ عقب هجوم للمحاكم لليوم الثاني على التوالي على قاعدة إثيوبية في هذا الشارع.
من ناحية أخرى، دخلت سبع قطع حربية تابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) قناة السويس، في وقت مبكر من صباح الخميس، في طريقها إلى السواحل الصومالية لمواجهة القراصنة.
وكان متحدث باسم حلف شمال الأطلسي قد قال، الأربعاء، إن سفنًا حربية من قوة مهام تابعة للحلف تعبر قناة السويس في طريقها للمساعدة في محاربة القرصنة وحماية شحنات المساعدات الإنسانية التي ترسلها الأمم المتحدة قبالة سواحل الصومال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
إثيوبيا لا تستبعد انسحابًا قريبًا من الصومال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: