مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 الهواتف المحمولة .. أحدث ضحايا القراصنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008



مُساهمةموضوع: الهواتف المحمولة .. أحدث ضحايا القراصنة   الخميس 16 أكتوبر 2008, 06:47

أكد تقرير صدر اليوم عن مؤسسة "جورجيا تيك" أن الهواتف المحمولة ستنضم قريبا إلي ضحايا القراصنة الذين يستهدفون قرصنة الحواسيب بشكل أساسي ، من خلال فيروسات قادرة علي ربط عدد كبير منها في سلسلة تضخ الرسائل غير المرغوبة.
ويهاجم قراصنة الإنترنت مواقع بها ثغرات أمنية بغض النظر عن محتوى هذه المواقع، وحتى صفحات الانترنت المعروفة ليست محصنة ضد مثل هذه الهجمات، كما أن أى إنسان يدخل على المواقع المصابة عرضة لهجمات على جهازه من قبل برامج خبيثة.



ويقول خبراء الكمبيوتر إن العناصر المتطفلة والإجرامية على الانترنت تبحث عن أى مكان يمكنها فيه أن تحدث أكبر الضرر، وهم يستهدفون الثغرات فى المواقع التى تلقى إقبالاً كبيراً من مستخدمى الانترنت.



ويوصى الخبراء من أجل حماية المواقع على الانترنت، باستخدام برامج مكافحة الفيروسات وبرامج الحماية، بالإضافة إلى تحميل تحديثات مثل هذه البرامج.



ويأتي ظهور هذا التقرير بعد يومين من تحذيرات شركة "مكافي" المتخصصة في أمن الإنترنت لمستخدمي الكمبيوتر من انتشار "فيروس" خبيث أصاب أكثر من نصف مليون جهاز, ويعمل البرنامج بطريقة تحميل الميديا العادية كما في تنزيل الأفلام ولكن بدلاً من استقبال الفيديو أو الأغنية المختارة يتم خداع الضحايا بدخول الفيروس إلى حاسباتهم ببرنامج سري يغرقهم بعد ذلك بالإعلانات.



وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أنّ المحللين في شركة "مكافي" سجلوا أكثر من 530 ألف مثال لملف من "الشراك الخداعية" خلال أسبوع واحد فقط الأمر الذي جعلهم يؤكدون أن هذا يعتبر أكبر انتشار للفيروس منذ عدة سنوات.



ونقلت العديد التقارير الإخبارية ومواقع التكنولوجيا، عن خبير في مكافحة الفيروسات قوله إن هذا الفيروس الجديد كان أنجح شفرة خبيثة خلال ثلاث سنوات وكان من الممكن أن تسوء الأمور أكثر من ذلك ولكن لحسن الحظ أنه غير ضار ولكن ما يقلق هو أن أشخاصاً آخرين قد يستخدمون نفس النظام في نشر فيروس أخبث من هذا.



وأكد الخبير أنّ التقنية المعروفة "بحصان طروادة" شائعة لكن المتغير الأخير يبدو أنه كان أنجح من كثير من نظرائه وهذا يمكن أن يكون بسبب زرعه على شبكات تبادل الملفات الضخمة.



وفي نفس السياق، حذرت إحدى الشركات العاملة فى مجال الحماية الأمنية مستخدمي شبكة الإنترنت من الوقوع ضحية لنوعية جديدة من الرسائل الإلكترونية تدعي احتواءها على صور إباحية لعدد من المشاهير لنشر فيروس عبر الحاسبات الإلكترونية.





وأوضحت "باندا سكيوريتي" إحدى أكبر الشركات المتخصصة في حلول الحماية الأمنية الإلكترونية أن عناوين تلك الرسائل البريدية عادة ما تتحدث عن وجود صور إباحية لكبار النجوم العالميين، مثل المغنية الكولومبية شاكيرا، أو بعض الرسائل التي قد تغري مستخدمي الإنترنت بفتح موقع إلكتروني.




وأضافت الشركة أنه بمجرد فتح مستخدمي الإنترنت هذا الموقع، فإنه سيحمل بذلك نسخة من الفيروس، وهو أحد أنواع "حصان طروادة" التي تنسخ نفسها على الحاسبات الإلكترونية.



ونصح مسئولوالشركة مستخدمي الحاسبات بتجنب فتح رسائل البريد الإلكتروني القادمة من أشخاص غير معروفين لهم، والضغط على الروابط الإلكترونية التي قد تحتويها تلك الرسائل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
الهواتف المحمولة .. أحدث ضحايا القراصنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: عالم الإتصالات و الكمبيوتر و الأنترنت :: أخبار الكمبيوتر و الأنترنت-
انتقل الى: