مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 ردود فعل غاضبة على تصريح الداعية احمد الشقيري ان '70 من السعوديات لديهن علاقات غير شرعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4063
نقاط : 5457
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: ردود فعل غاضبة على تصريح الداعية احمد الشقيري ان '70 من السعوديات لديهن علاقات غير شرعية   الخميس 16 أكتوبر 2008, 06:38

أثار الداعية السعودي أحمد الشقيري زوبعة من ردود الفعل في المنتديات الالكترونية السلفية بعد تصريح منسوب إليه يقول فيه بأن '70 من النساء السعوديات يرتبطن بعلاقات غير شرعية.
ووجه الداعية الشاب ومقدم برنامج خواطر على قناة (mbc) السعودية، التي تبث من دبي، بعاصفة من الانتقادات اللاذعة دفعته للقول ادمعت عيني من السب والشتم والاهانات التي وجهت لي'، وفقا لبيان توضيحي نشره عبر الصحف الالكترونية.
وقال الشقيري في بيانه 'تحدثت عن انتشار بعض الظواهر لدى الشباب والبنات في هذا العصر ولم أذكر السعودية ولم أذكر دولة ولا جنسية'.
وفي حين نفى التصريح المنسوب إليه، شددّ في المقابل على أنه استخدم في حديثه مع المراسل الصحافي كلمة 'غالبية' من دون أن يعطي نسبا محددة كما نقل عنه.
وتابع 'أن كلمة الغالبية قد تكون '51 وقد تكون 60 أو 70 أو حتى 90 فالله أعلم'، موضحا بأن المشكلة 'العلاقات غير الشرعية'، قد تكون مجرد اتصالات هاتفية بين الجنسين ولم يكن الحديث عن العلاقات الجسدية فقط على حد تعبيره.
وطالب الشقيري الجمهور بالعودة إلى موقع 'يوتيوب' لمشاهدة الحلقة التي تحدث عنها الخبر واسمها 'كلاكيع' من برنامج خواطر 4.
واشتهر الشقيري بتقديمه البرامج الدينية الشبابية بطريقة عصرية بعيدة عن الرتابة والنمطية.
وطالب بعض من ردوا على التصريح المنسوب إلى الشقيري بتقديمه للمحاكمة وإقامة حدّ القذف عليه بتهمة التشهير و'قذف المحصنات الغافلات المؤمنات'.
واعتبر أحد السعوديين في مقالة نشرها موقع 'سبق' السعودي الالكتروني أن 'رفع دعوى قضائية على المقدم الشقيري حق مشروع لتلك الفتيات فإما أن يثبت حقيقة النسبة بالبينة وإلا أقيم عليه الحد الشرعي'.
وفي اتصال مع 'سبق' قال الشقيري ان 'ما قصدته هو في العالم الإسلامي وليس في السعودية فقط وهؤلاء الناس لا يعرفون ما يدور في الشوارع ومدارس الفتيات'.
وأضاف أنه لا يوجد لديه أي إحصائية تثبت صحة كلامه وإنما جاءت هذه النسبة من كثرة الرسائل الالكترونية التي يتلقاها من فتيات وشباب يحكون فيها عن معاناتهم وهمومهم، ومن خلال زياراته لدول كثيرة.
وقال 'من يدعي ان مجتمعنا بخير والأمور سليمة فانا أقول إنه ليس مطلعا على الأوضاع وليس مطلعا على الشباب والفتيات، واقلها ان يدخل الانترنت ليكتشف بنفسه أو ينزل الشارع، وكوني شخصية إعلاميه فانه تأتيني آلاف الرسائل التي تحكي معاناة الشباب والفتيات'.
وأكد الشقيري انه لايكاد يوجد فتاه أو شاب إلا وله علاقة على الأقل بالهاتف إلا من رحم ربي، مضيفا 'انا مررت بهذه التجربة والعلاقة كوني مررت بمرحلة المراهقة والمشكلة ليس في المملكة فقط بل في العالم الإسلامي كله'.
وجدد الشقيري في الاتصال تصريحه الذي قاله في رمضان، حيث رأى 'أن نسبة الشباب غير المقيمين علاقات مع فتيات نسبة ضئيلة جدا ومن أراد ان يتأكد من كلامي يزور مدارس البنات ليتأكد ويكشف الحقيقة، فهناك أناس لا يحبون ان ننتقد المجتمع بل يريدون إظهار المجتمع بصورة مثالية وان الأمور جميعها بخير ومن ينتقد المجتمع يتعرض للهجوم'.
وسألت 'سبق' الشقيري حول عدم رغبته في استبدال كلمة 'أغلبية ' بـ'بعض' فأجاب : 'بل الأغلبية' مشيرا إلى أن الشذوذ الجنسي منتشر في البلد مما يؤكد أن هناك مشكلة والنسبة قد ترتفع.
واكد الموقع انه تلقى إتصالات عديدة من مواطنين عقب عرض الحلقة في رمضان الماضي قالوا انهم في الطريق لرفع دعوة قضائية ضد الشقيري 'بعد تجميع عدد كبير من التوقيعات'.
وذكروا أن فتيات النسبة التي ذكرها الشقيري (70') خطيرة، ويجب أن يطالب بإثباتها.
يذكر أن بعض الفتيات المتضررات مما ذكره الشقيري أبدين عزمهن على إرسال خطابات ورسائل الكترونية لقناة (mbc) للاعتراض على ما ذكره مقدم البرنامج
ومطالبة إدارة القناة باعتذار علني 'أمام العالم'.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
ردود فعل غاضبة على تصريح الداعية احمد الشقيري ان '70 من السعوديات لديهن علاقات غير شرعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: