مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات
عدد الرسائل : 4125
نقاط : 5642
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 31/05/2008
http://www.mostaghanem.com

ليبيا تسحب أرصدتها من بنوك سويسرا وتوقف إمدادها بالنفط

في الجمعة 10 أكتوبر 2008, 14:17
أكدت السلطات الليبية أنها قررت سحب أرصدتها البالغة سبعة مليارات دولار والمودعة في المصارف السويسرية، كما أنها ستعلق تسليم النفط لسويسرا، احتجاجًا على "سوء معاملة الدبلوماسيين ورجال الأعمال الليببين
<td width=1>
هنيبعل القذافي
من قبل شرطة كانتون جنيف".
ونقلت وكالة الانباء الليبية "جانا" عن مصدر مسئول في وزارة الخارجية قوله: " إن الجماهيرية العظمى الليبية قررت وقف تزويد سويسرا بالنفط وسحب الأرصدة الليبية المودعة في المصارف السويسرية والتي تقدر بسبعة مليارات دولار " .
كما تقرر أيضا وقف كل تعاون اقتصادي مع سويسرا، احتجاجًا على " سوء معاملة الدبلوماسيين ورجال الأعمال الليببين من قبل شرطة كانتون جنيف " .
يُذكر أن بوادر الأزمة بين ليبيا وسويسرا كانت قد تفجرت هذا الصيف على خلفية توقيف هنيبعل النجل الرابع للعقيد معمر القذافي وزوجته في 15 يوليو/تموز الماضي في جنيف، بتهمة الاعتداء على اثنين من خدمه وهما تونسية ومغربي.
وعادت سويسرا لاحقاً بإسقاط التهم، بعدما تخلى الموظفان عن الملاحقة القضائية مقابل تسلمهما تعويضات لم يكشف عن حجمها.
ورغم الإفراج عن الزوجين اللذين نفيا التهمة، بعد يومين مقابل كفالة بقيمة نصف مليون فرنك سويسري، هددت ليبيا بإجراءات انتقامية ما لم تقدم السلطات السويسرية اعتذرًا رسميًا.

وفي الرابع والعشرين من يوليو/تموز، قررت المؤسسة الوطنية الليبية للنقل البحري، قطع إمدادات النفط عن سويسرا.
وقالت المؤسسة الليبية، في بيان مشترك مع الشركة الليبية للموانئ، إنهما قررتا وقف إمداد سويسرا بالنفط، كما سيتم منع السفن التي ترفع العلم السويسري من دخول الموانئ الليبية وتفريغ حمولتها فيها، كما هددتا بمزيد من "الإجراءات العقابية".
avatar
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7765
العمر : 46
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16817
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

رد: ليبيا تسحب أرصدتها من بنوك سويسرا وتوقف إمدادها بالنفط

في الأربعاء 15 أكتوبر 2008, 07:32
تمنيت أن الدبلوماسية الليبية تتخذ مثل هذه القرارات الجريئة والحاسمة ، لما أصدر وتجرأت إحدى الجرائد السويسرية الرسمية وأهانت رسولنا الأعظم بتلك الصور الكاريكاتيرية التي نشرتها ...من يهين ويستبيح كرامة وعرض رسولنا الأعظم صلى الله عليه وسلم ألا يجرأ على إهانة واستباحة وابن الرئيس الليبي وحتى الرئيس نفسه ..أفلا تعتبرون ....أما المقام الأول غير المقام الثاني، فلما سكنت وسكتم عن المقام الأول، استبيحت دماؤنا وكرامة العرب والمسلمين جميعا في الثاني .... ومازالوا يفعلون ،ما دمتم ساكتون أيها الرؤساء الملوك الخائفون من بوش و أبناء شارون....
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى