مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 خدمة "جوجل ستريت" كاميرا خفية تزعج الألمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: خدمة "جوجل ستريت" كاميرا خفية تزعج الألمان   الإثنين 06 أكتوبر 2008, 20:52

أثارت خدمة "ستريت فيو" التي أطلقتها شركة جوجل مؤخراً العديد من الاحتجاجات لدي سكان إحدى البلدات الألمانية حيث يعتبرون أن هذا النوع من البرامج يمكن أن يستبيح خصوصية الفرد ويهدد أمنه.
ويجد العديد من سكان بلدة مولفسي، الواقعة فى إحدى المقاطعات شمال غرب البلاد، والتى لا يتجاوز عدد سكانها الخمسة آلاف نسمة، أن تصوير الشوراع والمنازل، عبر كاميرات ُتحمل على مركبات تجوب الطرقات، يمكن أن يعرضهم للخطر ويهدد أمنهم، فهى توفر كافة المعلومات حول أماكن سكناهم، وتطرحها عبر شبكة الإنترنت.
ويعارض عدد من الشخصيات فى ألمانيا هذا البرنامج حيث عبر المفوض الفيدرالى لحماية المعلومات " بيتر شار"، عن استيائه من هذا الأمر، مبيناً :"أن البرنامج يجمع بيانات شخصية، ويطرحها للاستخدام على شبكة الإنترنت".
أما جوجل فهى ترى أن برنامجها لا يشكل أى تهديد للأفراد، وهو لم يتم تصميمه كأداة للمجرمين.
أما بالنسبة لبعض المسؤولين فى البلدة، فهم يصرحون بأنهم سيبذلون مساعى لاستصدار قرار، يجبر "جوجل" على الحصول على ترخيص للقيام بتصوير الشوراع والمنازل فى المدن والبلدات الألمانية، حيث يعلق أحد أعضاء مجلس البلدى على هذا الأمر قائلاً: "بإمكانك رؤية كل شيء فى هذه الصور، وكأننا نفتح بيوتنا للمجرمين"، مضيفاً "لن ندع ذلك يحدث".

لقطة من برنامج جوجل ستريت
وأثار برنامج "جوجل ستريت فيو"، الذى يطرح صوراً للشوارع والمنازل لعدد من مدن العالم على شبكة الإنترنت، جدلاً حول دوره فى تعريض الأفراد للخطر، حيث عبر البعص عن مخاوفه من إمكانية استخدامه من قبل المجرمين، كأداة تساعدهم على التخطيط لمساعيهم الشريرة.

وفي الولايات المتحدة أثارت اللقطات العريضة لشوارع عدد من المدن الكبرى الأميركية التي باشر موقع "جوجل" الالكتروني بثها, ويظهر فيها المارة في أوضاع حرجة أحيانا, استياء المدافعين عن الحياة الخاصة.
وتعرض جوجل صورًا مقربة لشوارع سان فرانسيسكو ونيويورك ولاس فيجاس و ميامي و دنفر، ما أطلق منافسة محتدمة بين مختلف المواقع الالكترونية لرصد لقطات مثيرة لمارة في أوضاع محرجة, ومن هذه اللقطات صورة من الخلف لرجل يتبول ورجل وامرأة ممددان في الشمس على العشب وقد خلعا بعض ملابسهما وغيرها.
وان كانت هذه اللقطات لا تتضمن أي شيء خارق، إلا انه من الممكن التعرف إلى المارة، الأمر الذي أثار جدلا في الولايات المتحدة بالرغم من تشريع هذا البلد نشر صور ملتقطة في الأماكن العامة بما في ذلك صور مارة وهو أمر غير مسموح به في العديد من الدول ومنها فرنسا.

واحتجت ريبيكا جيشكي المتحدثة باسم "مؤسسة الحدود الالكترونية" (الكتريك فرونتير فاونديشن) المدافعة عن الحياة الخاصة على الانترنت، موضحة أن "الأمر بمثابة تدخل في الحياة الخاصة للعديد من الأشخاص الذين التقطت صورهم في مشاهد جوجل".

من جهته اعتبر موقع جوجل أن "هذه الصور لا تختلف إطلاقا عما يمكن لأي شخص تصويره أو مشاهدته في الشارع"، مؤكداً على شرعية هذه اللقطات.
الجدير ذكره أن نشر صور شوارع على الانترنت, لا يقتصر على موقع "جوجل" وحده, إذ تعرض شركة مايكروسوفت على سبيل المثال خدمة مماثلة لكنها تقل دقة ً عن خدمة جوجل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
خدمة "جوجل ستريت" كاميرا خفية تزعج الألمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: عالم الإتصالات و الكمبيوتر و الأنترنت :: أخبار الكمبيوتر و الأنترنت-
انتقل الى: