مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 "تسونامي" الاعتداءات الجنسية يفتك بـ 1500 طفل منذ بداية السنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: "تسونامي" الاعتداءات الجنسية يفتك بـ 1500 طفل منذ بداية السنة   الإثنين 06 أكتوبر 2008, 06:21

تعرّض ما يزيد عن 1500 طفل لاعتداءات جنسية متفاوتة الخطورة منذ بداية السنة، معظمها ارتكب في حق الفتيات اللواتي لم يتجاوزن العشر سنوات بعد اختطافهن، حسبما كشفت عنه آخر تقارير وإحصائيات الأمن الوطني التي رصدت 957 حالة، والدرك الوطني الذي كشف عن 632 قضية.

  • وحذر عدد كبير من المختصين من تنامي هذه الظاهرة التي وصفوها بأبشع جريمة تنتهك في حق البراءة، ورغم المجهودات التي تبذل من هنا وهناك لاحتواء الظاهرة، إلا أن الرقم تضاعف إلى أزيد من ثلاث مرات منذ سنة 2003، حسب تقديرات الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث "فورام" حيث ما سجل هذا العام كان ضعف ما سجل السنة الماضية التي أحصت 716 حالة اعتداء على الأطفال والقصر، منها 457 قضية فعل مخل بالحياء و137 حالة هتك بالعرض و104 تحريض قاصر على الفسق والدعارة و12 حالة زنا المحارم و4 حالات فعل مخل بالحياء، بالإضافة إلى قضيتي اختطاف للقصر متبوعة بهتك العرض، أما هذه السنة فقد سجلت مصالح الأمن الوطني اختطاف 87 طفلا معظمها كان متبوعا باعتداءات جنسية طالت أيضا 529 فتاة.
  • ومن بين المظاهر الغريبة التي طفت على السطح هذا العام هي الاعتداءات الجنسية التي ارتكبها الآباء ضد أبنائهم والتي سجلت في عدد كبير من المناطق خاصة منها الحضرية، واعتبر خياطي هذه الظاهرة بالحالة المرضية التي يجب علاجها.
  • ويؤكد العديد من المتتبعين أن الأرقام المقدمة لا تعكس سوى 10 بالمئة مما هو جار في الواقع الذي تميزه العديد من العادات والتقاليد التي تتسم بالتستر والتكتم هروبا من العار وحفاظا على سمعة الضحية والعائلة، وهذا ما تؤكده الإحصائيات التي تصنف المناطق الحضرية من أكثر المناطق التي ترتكب فيها الاعتداءات الجنسية مقارنة مع الأوساط الريفية التي تبقى حالاتها نسبية نتيجة الحذر والتكتم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: المحامية الجزائرية البارزة "فاطمة بن براهم"تقول :بتقنين الدعارة ما رأيكم بالدعرة الفكرية!!!   السبت 01 نوفمبر 2008, 12:28

الدعارة حلا
*جمال الدين بوزيان
لن ألبس عباءة الدين أو ألعب دور الشيخ الواعظ اتجاه الفكرة الغريبة التي طرحتها المحامية الجزائرية البارزة "فاطمة بن براهم"، و سواء أكانت هذه الأخيرة قد قالت فعلا بضرورة إعادة تقنين بيوت الدعارة كحل لمواجهة ظاهرة الاعتداء على الأطفال أو لم تقل، أو قد تكون تراجعت عن كلامها بسبب الهجمة المسعورة عليها في الصحافة الجزائرية و التي جعلتنا ننسى المشكل الرئيسي و الخطير المتمثل في التزايد الرهيب لعدد الإعتداءات الجنسية على الأطفال...
الدعارة موجودة منذ بداية الحياة، بالجزائر و بكل الدول، و هي موجودة سواء قننت أو لم تقنن، لكن ما يزعجني في الموضوع ليس الدعوة للدعارة، بل طرحها كحل للتخفيف من حدة ظاهرة اغتصاب الأطفال، لأن التجارة بالجسد سلوك مكروه و الكل متفق على نبذه، لكن أن نربط غيابها بزيادة ظاهرة "البيدوفيلي"، أظن أنه مغالطة كبيرة للناس، و كان الأجدر الربط بين تأخر سن الزواج و ازدياد الدعارة، أو ظهور الجريمة المصاحبة لبيوت الدعارة السرية في ظل غياب الدعارة القانونية، أو انتشار الأمراض الجنسية و السيدا عند غياب ذلك النوع من الدعارة التي تشرف عليه مصالح الدولة......
كيف نفسر الإحصائيات القائلة بأن نصف ضحايا الإعتداءات الجنسية هم ضحايا زنا محارم، و في الغالب يكون الأب هو المتهم الأول، هل كان هذا الأب المعتدي بحاجة لبيت دعارة مقنن أو هل كانت المرأة غائبة في حياته لكي يقترف ذلك السلوك الشنيع؟
من الخطأ الاعتقاد بأن سبب تفشي ظاهرة اغتصاب الأطفال هو الغياب المؤقت لفرص الممارسة الجنسية الطبيعية، غياب المرأة أو حضورها في أغلب حالات الاعتداء الحاصلة لن يؤثر أو يقدم.
و كلنا نعلم كم أصبحت فرص العثور على متعة جنسية عابرة أسهل من أي وقت مضى.
المعتدي على الأطفال هو شخص مريض نفسيا يحتاج لعقوبة القانون و لعلاج نفسي بالموازاة مع هذه العقوبة. و ليست عقوبة "الإخصاء" الجراحي أو الكيميائي بحل "توباوي"، بل قد يكون تطبيقها هو أكبر رادع و أحسن ضمان لعدم تكرار المعتدي لجريمته.
** الجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"تسونامي" الاعتداءات الجنسية يفتك بـ 1500 طفل منذ بداية السنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: تقارير وطنية-
انتقل الى: