مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
الفراشة
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 326
العمر : 27
الموقع : mostaghanem.com
نقاط : 58
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/06/2008

احمد بوخاطر للشروق: منشدوكم رفعوا رأس الجزائر و نجيب عياش في النهائي

في الجمعة 03 أكتوبر 2008, 12:07
السلام عليكم
اقدم لكم حوارا اجراه صحفي جريدة الشروق مع المنشد ابو خاطر اليكم تفاصيله

*
الشروق: ما هو جديد المنشد بوخاطر ونشاطاته خلال هذا الشهر الكريم؟
*
*
بوخاطر: في رمضان مثلما تتابعون انا ضمن لجنة التحكيم في "منشد الشارقة" في عامها الثالث، اما عن جديدي الفني، فالتحضير جار لموقع لي جديد عبر الانترنات سيكون جاهزا السنة القادمة ان شاء الله، كذلك انا أحضر لفيديو كليب سيتم تصويره خلال شهر ان شاء الله.
*
*
الشروق: لو تعطينا بعض التفاصيل عن الفيديو كليب الذي تحضر له؟
*
*
بوخاطر: الفيديو كليب من نشيد اسمه "اطفالنا"، هذا النشيد موجود في البوم "حسنات" الأخير وسيصور في مدينة (سلارا) بسلطنة عمان، والنشيد يمزج بين التراث واللغة العربية الفصحى.
*
*
الشروق: ماذا تعرفون عن الطبوع والمقامات الجزائرية، وهل مشاركة المنشدين الجزائريين في مسابقة "منشد الشارقة" كانت فرصة للتعريف بها لدى المشارقة؟
*
*
بوخاطر: المشاركة الجزائرية جد جميلة ورائعة، ورأينا ان اللون الجزائري لون جميل، وفي هذه الطبعة نجيب عياش ابدع، ولذلك فنحن جد سعداء بذلك، واتمنى ان أزور الجزائر في حفلة قادمة السنة المقبلة ان شاء الله.
*
*
الشروق :من خلال هذا، بماذا تميز المنشدون الثلاثة في مختلف دورات "منشد الشارقة"؟
*
*
بوخاطر: كلهم متميزون، عبد الرحمن بوحبيلة، ناصر ميروح، نجيب عياش، نحن نحب الإبداع والتنوع في الألحان وتنويع المواضيع وهذا ما يرفع المستوى.
*

*
الشروق: أتتوقعون ان يبقى نجيب عياش الى النهائي؟
*
*
بوخاطر: نعم، اذا اختار نجيب عياش افضل المواضيع مع ادائه الجميل، فمن المفروض في "منشد الشارقة" ان ينتقي اناشيد رائعة يتفاعل معها الجمهور وليتفاعل هو مع نفسه كذلك.
*
*
الشروق :نعود اليكم استاذ بوخاطر، عرفتم بأداء الأناشيد باللغة الانجليزية، وسمعنا انكم تحضرون لأخرى باللغة الفرنسية، حدثنا عن هذه التجربة؟
*
*
بوخاطر: ان شاء الله انا عندي مفاجآت في الألبوم القادم سيتضمن اناشيد باللغة الفرنسية. واللغة الانجليزية، لغة مهمة في حياتنا الآن، هناك جاليات اسلامية كبيرة ليس عندها انشاد اسلامي انجليزي ويفتقدون لهذا الفن، ونحن والحمد لله استطعنا ان نوصل الكلمة الاسلامية باللغة الانجليزية، وفي البومي الجديد عندي ثلاثة اناشيد باللغة الانجليزية ان شاء الله.
*
*
الشروق: الحفلات التي تقيمونها في البلدان الغربية، كيف يتلقى الجمهور بوخاطر وطابعه الخاص في الإنشاد؟
*
*
بوخاطر: في احدى الحفلات في بريطانيا وصل عدد الجمهور الى 35 الفا تقريبا ،عدد اكبر من جمهور الحفلات في الدول العربية، وهذا شيء يثلج الصدر ويبين فعلا ان الغرب متعطش للنشيد الاسلامي، وبصراحة جمهوري في حفلات الدول الغربية اكبر من الدول العربية.
*
*
الشروق :كلمة اخيرة لجمهوركم بالجزائر وهو كثير؟
*
*
بوخاطر: تأتيني إيمايلات كثيرة من الجمهور الجزائري، واحساسه احساس مرهف وجميل ورائع وحتى المنشدين القادمين من هناك رفعوا رأس الجزائر بإنشادهم واتقانهم للغة العربية واتمنى لهم التوفيق.


الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى