مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 أكثر الكتب مبيعا في المكتبات العربية والعالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: أكثر الكتب مبيعا في المكتبات العربية والعالمية   الإثنين 29 سبتمبر 2008, 18:41

في قائمة أعدتها صحيفة " القدس العربي" اللندنية لأكثر الكتب العربية مبيعا نجد أن مكتبة الساقي ببيروت تعد أكثر كتبها مبيعا : "الديمقراطية الوحيدة في الخليج العربي" للمؤلف باقر سلمان النجار الصادر عن دار الساقي، ويقدم عرضا مسهبا وتحليلا دقيقا للمجتمع الخليجي وطبيعة مؤسسة الدولة وعلاقتها بمنظمات المجتمع المدني.

"مدخل إلى التنوير الأوروبي" الصادر دار الطليعة عن تأليف هاشم صالح، "صحوة الشيعة" تأليف ولي نصر، صادر عن دار الكتاب العربي ويتناول الصراعات داخل الاسلام وكيف سترسم مستقبل الشرق الأوسط.

"ذكريات وأسوار 40 عاما في الإعلام والسياسة" الصادر عن دار الساقي للمؤلف عرفات نظام الدين ، ويجمع هذا الكتاب بين السيرة الذاتية وسيرة الإعلام المرئي والمكتوب والمسموع خلال 40 عاما.

"ديوان الزنادقة" جمع وتحقيق جمال جمعة الصادر عن دار الجمل وهو محاولة لجمع النصوص الشعرية للزنادقة.

وفي مكتبة "ابن سينا" بباريس يعد كتاب "سماء واحدة" تأليف ليانة بدر الصادر عن دار الساقي، بيروت، 2007 من أكثر الكتب مبيعا ومعه كما ذكرت صحيفة "القدس العربي" اللندنية "أبناء الخطأ الرومانسي" تأليف ياسر شعبان الصادر عن الدار العربية للعلوم، بيروت، 2008.

"الانسداد التاريخي: لماذا فشل مشروع التنوير في العالم العربي؟" تأليف هاشم صالح الصادر عن دار الساقي، بيروت، 2007، يشخص هذا الكتاب أمراض المجتمع العربي، ويكشف المشكلات التي أعاقت محاولات الاستنهاض، وأدّت إلى فشل الإصلاح الديني في الإسلام. ويعرفنا الكتاب إلى أسباب الانحطاط الحضاري في العالمين العربي والإسلامي، وتحول الإرهاب إلى وباء أصولي يهدد المجتمعات الحديثة.

وفي مكتبة "انطوان" ببيروت نرى أكثر الكتب مبيعا كتاب "الرونق العجيب: قراءة في شعر المتنبي" تأليف خالد الكركي صادر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر، يضم الكتاب نص محاضرة ألقاها الكاتب والناقد خالد الكركي في منتدى شومان.

"بلاغة الوفرة وبلاغة الندرة: مبحث في الإيجاز والإطناب" تأليف نور الهدى باديس صادر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر

"في سفر الكلمات" تأليف منيرة مصباح صادر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر، "العز في القناعة: رأس الخيمة ومحيطها قبل النفط" تأليف ويليام ولانكستر فيدلتي لانكستر، ترجمة ميشلين جبور صادر عن دار الساقي للطباعة والنشر.

وبمكتبة "الأهلية" بعمان يعد كتاب "لا تحزن" تأليف د. عائض القرني. الصادر عن مكتبة العبيكان - السعودية 2007.

" الخيميائي" تأليف باولو كويلو 2007. الصادر عن شركة المطبوعات للتوزيع والنشر- بيروت. تتحدث الرواية عن راعٍ أندلسي شاب يدعى سانتياجو، مضى للبحث عن حلمه المتمثل بكنز مدفون قرب أهرامات مصر. بدأت رحلته من إسبانيا عندما التقى الملك ملكي صادق الذي أخبره عن الكنز. عبر مضيق جبل طارق، ماراً بالمغرب، حتى بلغ مصر وكانت تواجهه طوال الرحلة إشارات غيبية.

"دعوة للتعايش سيرة الأئمة الأربعة في نبذ الفرقة والدعوة الى التآلف بين الناس" تأليف عمرو خالد. صادر عن الدار العربية للعلوم. 2008، والكتاب مشروع يهدف إلى خلق وإيجاد ثقافة التعايش في المجتمع العربي والإسلامي في زمن افتقدت فيه هذه الثقافة وصارت أحادية التفكير والتمسك بالرأي الواحد هما طريقة الحوار السارية في العالم العربي.

وفي مكتبة دار الشروق بالقاهرة يعد كتاب "سنون مبعثرة" تأليف غالية آل سعيد الصادر عن رياض الريس ـ بيروت 2008 من اكثر الكتب مبيعا، وهي الرواية التي تتعدد فيها الشخصيات وتتعدد فيها العلاقات الغرامية وتتشابك الأحداث وتدور بشخصياتها حول العالم في اسيا وافريقيا واوروبا، حيث تتناقض الحضارات وتلتقي وتفترق وحيث الغنى المترف فيكثر الادمان وتتزايد العدمية حيث يبدو تأثير اشياء مثل الحب والشهرة والكحول ذات تأثير بالغ. لذلك فان المؤلفة تهدي روايتها إلى من تسميهم المبتلين بداء الإدمان.

"الغضب الناعم" تأليف العنود محمد الشارخ، ترجمة سامي خشبة صادر عن المجلس الاعلى للثقافة 2008 يتناول الكتاب مفهوم النسوية والدعوات المطالبة بمنح المرأة الحق في التصويت والاقتراع والدعوة الى المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات السياسية والمدنية، والمؤلفة تعود إلى بدايات الاهتمام بالمسألة النسوية من خلال عدد من الجمعيات الغربية والعربية وتدرس على نحو خاص أعمال المؤلفة الانجليزية شارلوت برونتي والكاتبة الكويتية ليلى العثمان كنموذجين على الكتابة النسوية الحديثة.

"البترول" تأليف حاتم الرفاعي الصادر عن نهضة مصر 2008 وفيه يقدم المؤلف رؤية سريعة لعالم ما بعد البترول حيث يصل المخزون العالمي من البترول إلى مرحلة الذروة أى أغزر مراحل انتاجه ثم يبدأ في التناقص التدريجي وذلك لأن البترول كما هو معروف طاقة غير متجددة وقابلة للنفاد وكيف أنه على العالم حكومات وأفرادا أن ينتبه لهذه الكارثة إن آجلا ام عاجلا، وهو ما يعني لدى المؤلف ضرورة دراسة الوضع كاملا بشكل علمي واكاديمي وان تتوفر الشفافية المطلقة بين الحكومات والشعوب.

"حقيقة الفيس بوك" للمؤلف جمال مختار الصادر عن المؤلف ـ القاهرة 2008، يعرف الكتاب بالشبكات الاجتماعية التي أصبحت من أهم الأنشطة التي تمارس على الانترنت وعن طريقها يتواصل الناس ثم يعرف الفيس بوك ويشرح أسباب انتشاره وأهم مشتملاته وأسباب نجاحه، ويستعرض الأعضاء المؤسسين والذين يعتبر أغلبهم من صغار السن ويتناول وظائفهم السابقة ومؤهلاتهم الجامعية مع عرض تفاصيل خاصة عن حياة مارك زوكر برج مؤسس الفيس بوك وطريقة حياته البسيطة رغم ثرائه الفاحش.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
أكثر الكتب مبيعا في المكتبات العربية والعالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: علوم وثقافة :: ثقافة عامة-
انتقل الى: