مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات
عدد الرسائل : 4125
نقاط : 5642
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 31/05/2008
http://www.mostaghanem.com

من هو أبو راتب:

في الخميس 25 سبتمبر 2008, 09:51
<LI>من هو أبو راتب:


<LI>


<LI>ولد في مدينة حلب السورية عام 1962 في أسرة عريقة بالعلم والفن، كان خاله عازفا متمرساً على آلة العود الشرقية، بينما كان عمه عازفاً على آلة القانون. التحق بالمعهد العربي للموسيقى وهو صغير ودرس النوطة »الصولفيج« ثم تعلم العزف على آلة الكمان بعد ذلك التحق بفرقة الفتوة للموسيقى العسكرية.


<LI>إلا أن حبّه للفن التراثي والديني، إضافة إلى نشأته الدينية الملتزمة، كل ذلك ساهم في تغيير مساره الفني وجعله يلتحق بفرقة المنشد أبي دجانة للإنشاد الديني. ومن خلالها استطاع أن يبرز ويبدع في مجال النشيد، إلى أن أسس فرقة الهدى عام 1981 والتي سطع نجمه من خلالها. في عام 1986 تطورت فرقة الهدى لتؤسس الهدى للفن الإسلامي، التي أثرت المكتبة الفنية بالعديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية. وفي عام 1991 أسس الهدى الدولية للإنتاج الفني فكانت من أوائل المؤسسات الفنية الإسلامية التي اهتمت بتطوير النشيد الإسلامي.


<LI>للمنشد عشرات الأشرطة الفنية والفيديو كليب في شتى المواضيع الدينية والوطنية والاجتماعية والثورية.


<LI>شارك المنشد أبو راتب في مهرجانات إنشادية وفنية في معظم أنحاء الوطن العربي وأوربا وأمريكا. قدم فكرة برنامج منشد الشارقة لقناة الشارقة وساهم في الإعداد لهذا البرنامج الشهير وهو أحد أعضاء لجنة الحكام فيه، كما ساهم المنشد أبوراتب في تأسيس رابطة الفن الإسلامي العالمية وانتخب رئيساً لها.



</LI>
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى