مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 مصر: فتوى تحرم موائد الرحمن الخاصة بالراقصات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: مصر: فتوى تحرم موائد الرحمن الخاصة بالراقصات   الإثنين 22 سبتمبر 2008, 21:47

مع ازدياد «موائد الرحمن» التي تنظمها الراقصات والفنانات في بعض ميادين القاهرة بصورة ملحوظة في الفترة الأخيرة، أفتي الشيخ فرحات المنجي، أحد علماء الأزهر، بأن هذه الموائد «غير مقبولة وحرام شرعًا»، لأنها من مال حرام.
وأضاف المنجي، بحسب جريدة " المصري اليوم " ، " لا أظن أن هناك شبهة حلال في المال الذي تجمعه الراقصة، لأننا جميعًا نعلم مصدره الذي يأتي من تعرية الجسد، وبيع النظرات إلي جسدها، فيكون كل ما يتم عمله من هذا المال بما في ذلك (موائد الرحمن)، التي يقمن بتنظيمها في شهر رمضان".
وأضاف أن هذه الموائد غير مقبولة شرعًا، لأن الله طيب لا يقبل إلا طيبًا، فلا يمكن أن نوجه المال الحرام الذي تجمعه الراقصة أو الفنانة الماجنة إلي عمل موائد الرحمن، لأن هناك من الفنانات أيضًا من دأبن علي الخلاعة، ومن بينهن صاحبات الكليبات الفجة التي تخدش حياء المسلم.
وحول موقف الشريعة الإسلامية فيمن يذهبون إلي موائد الراقصات والفنانات قال المنجي: «من يذهب إلي هذه الموائد، وهو مضطر، ويريد أن يسد رمقه فلا شيء عليه، أما من يذهب إليها، وهو يعلم بحرمتها، ويمكن أن يذهب إلي مائدة أخري، فهو (آثم شرعًا) لأنه يعلم مصدر هذه الأموال».
بينما أعلنت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، تأييدها الكامل لتنظيم الراقصات والفنانات «موائد الرحمن»، مؤكدة أن هذا دليل علي التقرب إلي الله تعالي وحب الخير.
وقالت إن قول الله تعالي: «وافعلوا الخير لعلكم تفلحون» - «الحج» 77 - موجه لجميع البشر دون فرق، بما في ذلك الراقصات والفنانات، ولعل تنظيمهن لموائد الرحمن فرصة للتوبة والعودة إلي الله، وأنهن يردن الخير فلا يوجد حائل بين الإنسان وربه، كما أن باب التوبة مفتوح للجميع حتي قيام الساعة.
وأضافت: «نحن لم ندخل في قلوب الراقصات والفنانات لنعرف ما يردنه من هذه الموائد، لأننا نحكم بالظاهر فقط، أما البواطن فعلمها عند الله تعالي، وليس للإنسان أن يحكم علي إنسان مثله بأن عمله مقبول أم لا، فقد يعطي الله الأجر للفنانات والراقصات علي هذه الموائد «وكل شيء عنده بمقدار».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
مصر: فتوى تحرم موائد الرحمن الخاصة بالراقصات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: