مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 رئيس قضاة السعودية يفتي بقتل أصحاب فضائيات عربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: رئيس قضاة السعودية يفتي بقتل أصحاب فضائيات عربية   السبت 13 سبتمبر 2008, 18:19

أصدر رئيس مجلس القضاء الأعلى في الملكة العربية السعودية، الشيخ صالح بن محمد اللحيدان، فتوى جديدة أثارت كثيراً من الجدل، أجاز فيها قتل أصحاب القنوات الفضائية العربية، واصفاً إياهم بـ'المفسدين'.
وفي تصريحات بثتها إذاعة القرآن الكريم بالمملكة، قال الشيخ اللحيدان: 'إن من يدعو إلى الفتن، إذا قُدر على منعه ولم يمتنع قد يحل قتله، لأن دعاة الفساد في الاعتقاد أو في العمل، إذا لم يندفع شرهم بعقوبات دون القتل، جاز قتلهم قضاءً'. وأضاف قائلاً: إن 'الأمر خطير، لأن الله جل وعلا، لما ذكر قتل النفس، قال: أو فساد في الأرض، فالإنسان يقتل بالنفس، أو بالفساد في الأرض، وإفساد العقائد، وإفساد الأخلاق، والدعوة لذلك نوع من الفساد العريض في الأرض'. وقال في إجابته: 'لا شك أن هذا بلاء وشر وفتنة، لكن أصحاب القنوات يكون عليهم وزر ما يدعون إليه، بمثل أوزار من تأثروا بدعوتهم ودعايتهم'. وتابع اللحيدان قائلاً: 'أنصح أصحاب هذه القنوات الذين يبثون الدعوة للخلاعة والمجون، أو الفكاهة والضحك وإضاعة الوقت بغير فائدة، وأحذرهم من مغبة آثار ما يقع فيه من يتعرضون لتلك الفتن'. ودعا الشيخ السعودي أصحاب الفضائيات العربية إلى 'أن يتقوا الله ويتوبوا، وأن يكفوا عن نشر الفساد والإفساد'، عبر نشر ما وصفه بـ'البرامج الخبيثة' على قنواتهم الفضائية. يُذكر أن عدداً كبيراً من السعوديين يمتلكون قنوات فضائية خاصة، من بينها مجموعة محطات MBC التلفزيونية وقناة 'العربية' الإخبارية، إضافة إلى مجموعة قنوات 'روتانا'، و(ART)، و'أوربت'، ولكن هذه القنوات تبث من خارج المملكة.
وكان المفتي العام للسعودية ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ شن هجوما حادا على مسلسل تركي يعرض على احدى القنوات الفضائية، موصيا بعدم مشاهدته لأنه ' مؤذ ومفسد وخبيث'.
ورد على سؤال ورده بعد إلقائه محاضرة بملتقى ربوة الرياض حول تعلق الكثيرين بهذا المسلسل قائلاً 'هذا المسلسل قرأنا عنه في اللجنة قراءة تفصيلية، وعلى حسب ما قرأنا وسمعنا انه فيلم إجرامي خبيث ضال ضار مؤذ مفسد، فيلم لا يمكن لأحد أن يُجيز النظر إليه ولا مشاهدته فهو فيه من الشر والبلاء وهدم الأخلاق ومحاربة الفضائل الله به عليم، يدعو إلى الرذيلة ويحبذها وينصرها ويؤيدها وينشر أسبابها ويصور الجريمة كمادة ترى حية والعياذ بالله بدليل انتزاع الحياء'.
وتابع المفتي ' .. أي محطة تنشر هذا الفيلم المجرم تكون قد أعلنت حربًا على الله ورسوله فهو فيلم عما قرأنا عنه في غاية من الاجرام بل حتى العرب في وثنيتهم يترفعون عن هذا ، فيلم خبيث انحلالي انحطاطي فيه دعوة وحركات سيئة وتقوم عليه فئة مجرمة من نساء ورجال فهو في الحقيقة من أسوء الأفلام'.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
رئيس قضاة السعودية يفتي بقتل أصحاب فضائيات عربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: