مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 بقرار جمهوري ..موقع فيس بوك ينجو من مقصلة الرقابة في تونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: بقرار جمهوري ..موقع فيس بوك ينجو من مقصلة الرقابة في تونس   السبت 06 سبتمبر 2008, 17:47

بعد حجبه لعدة أسابيع، قرر الرئيس التونسي زين العابدين بن علي إعادة فتح موقع "فيس بوك Facebook" الشهير على الإنترنت أمام مستخدميه في تونس ليتمكن ملايين التونسيين من الدخول إلى الموقع المذكور.
وذكرت مصادر تونسية أن الرئيس بن علي تدخل شخصيا بإعطاء تعليماته لإعادة فتح موقع "فيس بوك"، ما إن علم بإغلاق هذا الموقع أمام مستخدمي شبكة الانترنت في تونس.
وكانت بيانات رسمية أشارت إلى أن موقع "فيس بوك" قد حُجب منذ الثامن عشر من شهر أغسطس الماضي أمام مستخدميه في تونس الذين يقدّر عددهم بنحو 28 ألف شخص من إجمالي عدد مستخدمي شبكة الانترنت الذي تجاوز مليوني شخص.
وأظهرت البيانات أن عدد مستخدمي الانترنت في تونس تطوّر خلال العام الجاري بنسبة 28%، حيث بلغ حتى شهر يونيو الماضي مليونين و68 ألف شخص، مقابل مليون و618 ألف شخص خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأشارت البيانات إلى أن تونس تمكنت خلال العام الجاري من مضاعفة طاقة ربطها بالشبكة الدولية للإنترنت لتصل إلى 5.1 جيجابايت في الثانية، مقابل 2.4 جيجابايت خلال العام الماضي.
يشار إلى أن موقع "فيس بوك" تحول منذ انطلاقه في الرابع من فبراير من العام 2004 إلى واحد من أشهر المواقع الالكترونية العالمية، حيث يقدُر عدد المشتركين فيه بنحو 60 مليون شخص.
وعلى الرغم من أنه شكل العام الماضي الموقع الأكثر شعبية في معظم الدول العربية، فإنه لم ينج من الملاحظات والانتقادات التي دفعت بعض الدول العربية مثل سوريا إلى حجبه حيث استيقظ آلاف السوريين علي قرار مفاجيء للسلطات الأمنية في سوريا يقضي بحجب الموقع مما أحبط عشرات آلاف الشباب في سوريا الذين اعتادوا على استخدام الموقع.

وكان السوريون قد اعتادوا على أن تقوم السلطات السورية المعنية بالاتصالات وتبادل المعلومات بحجب مواقع على شبكة الإنترنت وخاصة تلك المتعلقة بالأحزاب المعارضة والمواقع السياسية التي توصف بغير الصديقة أو التي تنتقد الأداء الحكومي السوري أو السلطة السورية.

وتعذر على مستخدمي الإنترنت السوريين الدخول إلى موقع FaceBook أحد أشهر المواقع الاجتماعية على الشبكة الدولية والذي يجذب الشباب واليافعين للتواصل مع رفاقهم وأصدقائهم ومجموعاتهم حول العالم.
ولم تبرر السلطات أو تعلن بشكل مسبق عن حجبها للموقع، ورجحت أوساط متابعة أن يكون سبب الحجب المجموعات والصفحات التي يقوم كتاب ومثقفون وفنانون سوريون بإنشائها في الموقع والتي كثرت في الآونة الأخيرة واحتوت على مجموعات قد لا ترضي النظام أو تقلق بعضهم.
ويضاف موقع FaceBook لمئات المواقع الأخرى التي تحجبها السلطات السورية، والتي حصر تجمع "شباب سوريا من أجل العدالة" بعض هذه المواقع التي لا تقتصر على المواقع الإخبارية المهتمة بالشأن السوري أو مواقع الأحزاب والمنظمات السورية بل يتعداه إلى مواقع بعض الصحف العربية ومواقع بعض الخدمات العالمي.
وقامت السلطات السورية مؤخراً باتخاذ إجراءات تهدف لتقييد استخدام التعليقات الصادرة بتوقيع "مجهول"، وهو الأمر الذي يستند إليه الكثير من الكتّاب السوريين للهروب من مراقبة الدولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
بقرار جمهوري ..موقع فيس بوك ينجو من مقصلة الرقابة في تونس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: عالم الإتصالات و الكمبيوتر و الأنترنت :: أخبار الكمبيوتر و الأنترنت-
انتقل الى: