مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 جوستاف يضرب السواحل الأمريكية ومؤتمر ماكين أول ضحاياه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: جوستاف يضرب السواحل الأمريكية ومؤتمر ماكين أول ضحاياه   الإثنين 01 سبتمبر 2008, 20:17

ضرب إعصار جوستاف السواحل الأمريكية صباح اليوم الاثنين بقوة الفئة الثالثة ترافقه أمطار غزيرة في مدينة للويزيانا ، فيما أعلن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الامريكية جون ماكين أن معظم اعمال مؤتمر الحزب الجمهوري في مدينة سانت بول سوف تعلق بسبب الإعصار.
وأصبحت مدينة نيو أورليانز مدينة أشباح بعد أن هجرها سكانها البالغ عددهم 239 ألفا مع اقتراب الإعصار جوستاف قادما عبر خليج المكسيك بقوة تعادل تقريبا الإعصار كاترينا الذي ضرب المدينة عام 2005 ما تسبب بتدميرها وقتل نحو 1600 من سكانها.
وتوقع "مركز الأعاصير القومي" في ميامي أن يضرب "غوستاف" السواحل الجنوبية للويزيانا صباح الاثنين، فيما سيجتاح قلب الإعصار جنوب غربي نيوأوليانز في وقت لاحق من ظهر اليوم.
وأوضح المركز أن الإعصار، وحتى الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي، يتحرك بسرعة 18 ميلاً في الساعة نحو وسط "خليج المكسيك."
وأدى جوستاف إلى مقتل 51 شخصاً جنوب غربي هايتي وثمانية آخرين في جمهورية الدومنيكان الأسبوع الماضي قبل تحركه نحو كوبا، بعد أن استجمع كامل قواه.
وقال حاكم لويزيانا، بوبي جيندال، إن قوات الحرس القومي والشرطة تمشطان نيوأولينز، بحثاً عن سكان متخلفين لإجلائهم من المدينة.
جوستاف يربك ماكين
أعلن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الامريكية جون ماكين أن معظم اعمال مؤتمر الحزب الجمهوري في مدينة سانت بول سوف تعلق بسبب الإعصار.

وقال خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو من سانت لويس في ولاية ميسوري: "آمل واصلي ان نتمكن من استئناف معظم نشاطاتنا باسرع وقت ممكن".
وعدل ماكين برنامج حملته وتوجه برفقة مرشحته لمنصب نائب الرئيس سارة بالين إلى ولاية ميسيسيبي المهددة بمرور الاعصار. وينتظر أن يزور ماكين وبالين مركزا لعمليات الاغاثة في جاكسون للاطلاع على الاستعدادات قبل وصول جوستاف.
الجيش الأمريكي يستعد
وحرك الجيش الأمريكي قطعه البحرية وطائراته بعيداً عن مناطق المسار المباشر للإعصار إلى مناطق آمنة أمس الأحد.

وحسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية ، طالب سلاح الطيران بإجلاء كافة العاملين غير الضروريين من قاعدة "كيسلر" الجوية في "بيلوكسي" بالميسيسيبي، وقاعدة "وفرت بولك" بلويزيانا ، كما تستعد البحرية لتحريك ثلاثة قطع حربية برمائية من "نورفولك" بفرجينياالأثنين.
وقال ناطق باسم القوة إن السفينة ستخصص لنقل الطعام والمياه والمواد الطبية إلى جانب مساعدات اغاثية أخرى، فيما ستسخر مروحياتها لعمليات البحث والإنقاذ.كما استنفرت "كتيبة فرقة الجبال العاشرة"، وقوامها 3 آلاف جندي، في استعداد لنشرها في المنطقة.
وكان الرئيس الأمريكي، جورج بوش، الذي أعلن الأحد تخلفه عن المشاركة في مؤتمر الحزب الجمهوري، الذي سيبدأ الاثنين، للإلتقاء بفرق الطوارئ والإنقاذ، قد حث سكان مناطق الخليج الساحلية على الفرار من طريق الإعصار.
ويذكر أن الحكومة الفيدرالية قدرت أن يبلغ حجم الأضرار الذي سيخلفها "غوستاف" على عقارات المنطقة، بنحو 29.3 مليار دولار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
جوستاف يضرب السواحل الأمريكية ومؤتمر ماكين أول ضحاياه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: