مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 محام قبطي يقاضي د. زغلول النجار بسبب وفاء قسطنطين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: محام قبطي يقاضي د. زغلول النجار بسبب وفاء قسطنطين   الخميس 28 أغسطس 2008, 18:40

نفى المحامي القبطي نجيب جبرائيل المستشار القانوني للكنيسة الأرثوذكسية بمصر مقتل السيدة وفاء قسطنطين، زوجه القس المسيحي والتي أشهرت إسلامها عام عام 2004 ، ردًا على تصريحات المفكر والداعية الاسلامي زغلول النجار .
وكان د. زغلول النجار اتهم في حديث لصحيفة أسبوعية مصرية الكنيسة الأرثوذكسية بقتل وفاء قسطنطين، في دير وادي النطرون، مشيرًا إلى أنه على علم بطريقة غير مباشرة بأنهم قتلوها لأنها رفضت أن ترتد عن الإسلام.
وأشار جبرائيل إلى أنه قدم بلاغا للنائب المصري يتهم فيه النجار "بالإدلاء كذبا بأقوال من شأنها أن تكدر السلم الاجتماعي، والعلاقة بين الأقباط والمسلمين، وتهدد الوحدة الوطنية"، كما اتهمه بالتشكيك في أحكام القضاء.
ونقلت جريدة "الشرق الأوسط" اللندنية عن جبرائيل "لا أعرف من أين أتى النجار بهذه التصريحات، فقد أجريت اتصالا هاتفيا بشقيق وفاء قسطنطين، وتأكدت منه أنها بخير، وأنها تعيش في مصر بسلام مع أسرتها التي تضم ابنها مينا وابنتها شيري بعد أن توفي زوجها يوسف، الكاهن بكنيسة أبو المطامير بمحافظة البحيرة شمال القاهرة منذ عامين، وتمارس عقيدتها المسيحية بحرية بعيدا عن الكنيسة والدير".
وقال جبرائيل "معلوماتي أنها تقيم خارج الدير، وتتردد عليه من حين لآخر، شأنها شأن أي مسيحي"، لكه رفض تحديد مكان إقامتها "خوفا على حياتها التي أصبحت مهددة".
ورفض جبرائيل فكرة أن تظهر وفاء في وسائل الإعلام لتنفي شائعة موتها، قائلا "القاعدة القانونية تقول: "البينة على من ادعى"، أي أنه على النجار أن يقدم دليلا على أن وفاء قسطنطين قتلت داخل دير وادي النطرون كما يزعم، وليس العكس".
الكنسية تكذب جبرائيل
وفي تكذيب لما قاله جبرائيل ، صرح مصدر كنسي قريب من البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بأن وفاء قسطنطين تعيش الآن حياة رهبنة كاملة في أحد الأديرة.
ونفي المصدر لصحيفة "المصري اليوم" ما تردد علي لسان الدكتور زغلول النجار بأنها قد ماتت والكنيسة تخفي ذلك، مشيراً إلي أن "السبب في عدم الإفصاح عن مكان قسطنطين يعود إلي حرص الكنيسة علي سلامتها خوفاً من المتعصبين المسلمين أو المسيحيين".
وأضاف أن البابا قصد بذلك المحافظة علي السلام الوطني وعدم تصعيد مشكلتها مرة أخري، خاصة وهي التي اختارت حياة الرهبنة بعد عودتها إلي المسيحية، وقال: "مقابلتها تحتاج إلي إذن شخصي من البابا شنودة نفسه".
وكان إشهار وفاء قسطنطين إسلامها عام 2004، واختفاؤها من منزلها، تسبب في مظاهرات قبطية عارمة للمطالبة بإعادتها للكنيسة، وهو ما فعلته السلطات المصرية بعد تدخل البابا شنودة الثالث بابا الأقباط الأرثوذكس، حيث خضعت لجلسات نصح، أعلنت الكنيسة بعد ذلك أنها عادت إلى المسيحية، ولم تظهر بعد ذلك، حيث تردد أنها تعمل مهندسة زراعية في دير وادي النطرون.
ورفض القضاء المصري في ديسمبر/كانون الأول الماضي دعوى قضائية أقامها الداعية الإسلامي، الشيخ يوسف البدري، شككت في اختطافها واحتجازها قهرا داخل الدير، بعد أن تلقت المحكمة التي كانت تنظر القضية وثيقة رسمية من نيابة عين شمس كتبتها وفاء، تشهد فيها أنها ولدت مسيحية وسوف تعيش وتموت مسيحية، الأمر الذي أدى لرفض الدعوى القضائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
محام قبطي يقاضي د. زغلول النجار بسبب وفاء قسطنطين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: