مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 البرلمان الروسي يعترف باستقلال أبخازيا وأوسيتيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: البرلمان الروسي يعترف باستقلال أبخازيا وأوسيتيا   الإثنين 25 أغسطس 2008, 18:03

صوت البرلمان الروسي بمجلسيه وهما مجلس الاتحاد الروسي (مجلس الشيوخ) ومجلس الدوما (مجلس النواب) اليوم الاثنين على الاعتراف باستقلال أوسيتا الجنوبية وأبخازيا عن جورجيا ، مطالبين الرئيس ديمتري ميدفيديف بتأييد هذه الخطوة .
وصوت المجلس الأعلى في البرلمان الروسي - المجلس الفيدرالي، بالإجماع الاثنين على قرار يدعو ميدفيديف للاعتراف باستقلال الإقليمين ،
بـ130 صوتاً دون أي صوت معارض.
وأيد كل أعضاء مجلس الدوما بدون استثناء وعددهم 447 عضوا قرار دعم استقلال الإقليمين . وكان أعضاء مجلس الاتحاد الروسي البالغ عددهم 130 عضوا صوتوا بالإجماع على قرار يدعو ميدفيديف إلى دعم استقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية بعد مناقشة قصيرة للمسألة خلال دورته الاستثنائية.
وقال رئيس مجلس الاتحاد، سيرجي ميرونوف، إن الإقليمين يملكان كل المقومات الضرورية لكي يصبحا دولتين مستقلتين.
وكان زعيم الانفصاليين الأبخاز، سيرجي باجابش، ونظيره في أوسيتيا الجنوبية، إدوارد كوكواتي ناشدا النواب الروس بالاعتراف باستقلال الإقليمين.
وقال باجابش بعد تصويت مجلس الاتحاد على قرار دعم استقلال الإقليمين " إنه يوم تاريخي لأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية"، مضيفا أن أبخازيا لن تظل بعد الآن جزءا من جورجيا.
وشكر كوكواتي من جانبه روسيا على دعمها لأوسيتيا الجنوبية خلال نزاعها مع جورجيا، واصفا خطوة الرئيس الروسي بنشر جنود روس هناك بأنها قرار "شجاع وجاء في وقته وصحيح".
وأضاف أن أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا لهما الحق في الاستقلال عن جورجيا أكثر من إقليم كوسوفو الذي أعلن استقلاله عن صربيا في وقت سابق من السنة الجارية وذلك بدعم من الولايات المتحدة ومعظم دول الاتحاد الأوروبي.
ويُذكر أن أنصار ميدفيديف ورئيس وزرائه فلاديمر بوتين يسيطران على مجلسي البرلمان الروسي.
وقطع أعضاء البرلمان الروسي بمجلسيه إجازاتهم الصيفية لعقد جلسات استثنائية بشأن مسألة دعم استقلال أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا وذلك استجابة لطلب زعيمي الانفصاليين في الإقليمين.
في سياق متصل ، قال وزير التنمية المحلية الروسي، ديمتري كوجاك، الاثنين نقلا عن مصادر في أوسيتيا الجنوبية إن هذه الأخيرة قررت تشكيل حكومة جديدة في وسط الأسبوع الجاري.
وكانت روسيا قد خاضت حربا قصيرة مع جورجيا خلال الشهر الجاري بعد أن شنت القوات الجورجية هجوما خاطفا على أوسيتيا الجنوبية.
ويُشار إلى أن إقليمي أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا الأكبر مساحة يتمتعان باستقلال فعلي منذ إعلان انفصالهما عن جورجيا في أوائل التسعينيات من القرن الماضي.
ورغم أن الاقليمين المنفصلين يتمتعان بدعم اقتصادي ودبلوماسي روسي إضافة إلى الحماية العسكرية، فلم تعترف أي دولة باستقلالهما.
ومنذ انتهاء القتال الذي اندلع في أوسيتيا الجنوبية قبل أسبوعين تقريبا واقترن بطرد القوات الجورجية من أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا المطالبين بالانفصال عن جورجيا، أقام الجيش الروسي مناطق عازلة على الحدود بين هذين الإقليمين وجورجيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
البرلمان الروسي يعترف باستقلال أبخازيا وأوسيتيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: