مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات
عدد الرسائل : 4125
نقاط : 5642
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 31/05/2008
http://www.mostaghanem.com

روسيا ترفض تحديد موعد لسحب قواتها من جورجيا

في الأحد 17 أغسطس 2008, 07:07
<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width=525 border=0><tr><td vAlign=top align=right bgColor=#ecf3fb>

في تحد جديد للدعوات الدولية التي طالبتها بالانسحاب الفوري من جورجيا، رفضت روسيا تحديد موعد لسحب قواتها من جورجيا، مشيرة إلى أنها ستبقى هناك طالما تطلب الأمر ذلك.
و أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعته بلاده وجورجيا لا يحدد فترة زمنية لوجود قوات حفظ السلام الروسية في أوسيتيا الجنوبية ولا عددَ هذه القوات التي ستبقى كل الوقت اللازم في جورجيا.
وقال لافروف في تصريحات له: " إن انسحاب القوات والوحدات العسكرية الروسية من جورجيا سيتوقف على إجراءات أمنية إضافية تقوم بها قوات السلام الروسية".
وأضاف " أن الوثيقة الموقعة لا تحدد جدولا زمنيا لسحب هذه القوات كما أن الأمر لا يتوقف على روسيا وحدها بل يتوقف أيضا عل الجانب الجورجي".
وكان الكرملين قد أعلن صباح السبت أن الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف وقع على اتفاق وقف إطلاق النار في جورجيا الذي تم التوصل إليه بوساطة أوروبية.
إلا أن نائب رئيس هيئة الأركان العامة الروسية الجنرال أناتولي نوجوفيتسين قال إن الحديث عن تحديد موعد لانسحاب القوات الروسية من جورجيا سابق لأوانه، ويجب أن يرتبط بمفاوضات تنفيذ المبادئ الستة الواردة في الاتفاق.
وتقول التقارير الإخبارية إن القوات الروسية بشكل كامل تقريبا على الطريق السريع الرئيسي في جورجيا الذي يربط شواطئ البحر الأسود بالعاصمة تبليسي . ويقول مراقبون إن انتشار الجيش الروسي على طول الطريق ينتهي على بعد ثلاثين كيلومترا من العاصمة تبليسي .
وقال احد الجنود الروس لهيئة الإذاعة البريطانية إنه يعتقد أن وجهة القوات الروسية النهائية ستكون العاصمة تبليسي الأمر الذي ينفيه الكرملين بشكل قاطع . كما قال آخر انه يعتقد أن القوات ستبقى في البلاد لمدة تصل إلى عام.
</TD></TR>
<tr><td></TD></TR></TABLE>





الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى