مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات
عدد الرسائل : 4125
نقاط : 5642
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 31/05/2008
http://www.mostaghanem.com

الانقلابيون في موريتانيا يفرجون عن رئيس الوزراء

في الثلاثاء 12 أغسطس 2008, 19:50
نواكشوط ـ ا ف ب: افرجت السلطات العسكرية الموريتانية امس الاثنين عن رئيس الوزراء يحيى ولد احمد الواقف وثلاثة آخرين اعتقلوا معه خلال الانقلاب العسكري الذي جرى الاربعاء في حين بقي الرئيس سيدي ولد الشيخ عبد الله قيد الاقامة الجبرية كما علم من مصدر في المكتب الاعلامي للواقف.
وقال محمد ولد معيوف مدير مكتب الواقف لوكالة فرانس برس 'لقد اطلق سراح رئيس الوزراء بعد ظهر (امس) الاثنين ومعه رفاقه ايضا. وما فهمته ان الرئيس وحده لا يزال معتقلا'. واعتقل رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الداخلية محمد ولد الرزيزي الاربعاء في السادس من آب (اغسطس) في انقلاب عسكري.
كما اعتقل الانقلابيون ايضا مدير الوكالة الوطنية لاستقبال وادماج اللاجئين العائدين من السنغال ومالي موسى فال ونائب رئيس الحزب الحاكم العهد الوطني للديمقراطية والتنمية احمد ولد سيدي بابا الذي يتولى ايضا رئاسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي.
وكان رئيس المجلس العسكري الذي قاد الانقلاب الجنرال محمد ولد عبد العزيز اعلن ان الرئيس المخلوع 'يعيش في ظروف جيدة حيث يزوره طبيبه الخاص يوميا' موضحا انه 'معتقل في نواكشوط لاسباب امنية'.
(تفاصيل ص 7) وفي الرياض قالت شركة أرامكو السعودية إنها تمكنت من السيطرة على 'حريق بسيط' شب في منشأة لشحن الوقود في العاصمة الرياض امس الإثنين.
وقالت الشركة في بيان 'سيطرت أرامكو السعودية على حريق بسيط وقع حوالي الساعة 11.20 من صباح الإثنين لإحدى شاحنات نقل البنزين أثناء وقوفها في مسار التعبئة التابع لمحطة توزيع المنتجات البترولية الواقعة في شمال الرياض'.
وأضافت 'لا يوجد أي حالات وفاة أو إصابات جراء الحادث. وقد تم تشكيل لجنة لتحديد أسباب الحادث وتم إخلاء جميع الشاحنات الواقعة في منطقة الانتظار'.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى