مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 أستاذة أمريكية تهرب من البحرين بعد نشرها صورة مسيئة للرسول الكريم وإهانة الحجاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: أستاذة أمريكية تهرب من البحرين بعد نشرها صورة مسيئة للرسول الكريم وإهانة الحجاب   الثلاثاء 05 أغسطس 2008, 06:25

تقدمت طالبة بحرينية ببلاغ إلى الشرطة ضد أستاذة أمريكية تدرِّس إدارة الأعمال في جامعة خاصة بالجفير، بعد أن أقدمت الأخيرة على إهانة الطالبة بشكل علني بسبب ارتدائها الحجاب.
واتهمت الطالبة في البلاغ الذي قدمته في مركز شرطة "أم الحصم" الأستاذة الأمريكية بإهانتها بصورة علنية أمام الطلاب ووصفها لها بالمتخلفة وبأنها عديمة النفع بسبب ارتدائها الحجاب الإسلامي.
وتقول الطالبة إن الأستاذة الأمريكية قالت لها بالحرف الواحد: "لن تتعلمي شيئاً طول لبسك هذا الحجاب، فهو يمنعك من السمع والتحصيل العلمي!!" طبقًا لما أوردته صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية.
وأكدت الطالبة أن هذه الإهانات بدرت من الأستاذة الجامعية؛ لأنها احتجت هي وعددٌ من زملائها على عرض صورة مزعومة للرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) ظهر فيها شخصٌ يرتدي ملابس رثة وممزقة، وذلك في محاضرة قدمت فيها عرضًا بالشرائح الملونة عن الأديان.
وفي تفاصيل الواقعة، تقول الطالبة إنها اعترضت مع زملائها على استخدام تلك المدرّسة لصورة كاريكاتورية (سلايد) مزعومة للرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- أثناء عرضها لمادة الإدارة في منتصف شهر يوليو الماضي.
وقامت الطالبة على الفور بالتوجه إلى مساعد عميد الجامعة لإبلاغه بالأمر والذي استغرب كثيرًا من تصرفات تلك المدرّسة وطلب إخفاء هذا الأمر عن الرأي العام وعدم تصعيد الأمور ووعدنا بأن يتخذ الإجراء المناسب، وأن تقوم المدرسة المذكورة بالاعتذار أمام جميع الطلبة علاوة على اعتذار رسمي من الجامعة، قبل يوم 29 يوليو.
الأستاذة الأمريكية رفضت الاعتذار:
إلا أن الأستاذة الأمريكية لم تقدم الاعتذار، وفوق ذلك حضرت إلى المحاضرة وعاملت الطلاب بازدراء، وتوجهت إلى الطالبة صاحبة الشكوى بالعبارات المهينة لها ولحجابها السالفة الذكر؛ فقامت بالتوجه هي وزوجها إلى مركز شرطة "أم الحصم" لتقديم شكوى رسمية ضدها بتاريخ 30 يوليو 2008م.
وتقول الطالبة وزوجها: "إن مركز شرطة "أم الحصم" اتصلوا بنا وأعلمونا بأن الدكتورة قد غادرت البلاد بتاريخ 30 يوليو أي نفس يوم تقديم الشكوى في مركز الشرطة، وذلك بعد أن قاموا بالاتصال بها أكثر من مرة بتاريخ 30 يوليو ووعدتهم بالمثول لديهم ولكنها غادرت البلاد في نفس اليوم ليلاً. علمًا بأنهم عمَّموا اسمها على المنافذ لمنعها من السفر ولكن للأسف التعميم كان بتاريخ 31 يوليو.
وأضافت الطالبة وزوجها في حديثهما لـ "أخبار الخليج": سألنا المحامي ماذا نفعل الآن؟ فأشار علينا بأن نرفع دعوى على عميد الجامعة ومساعده حيث وعدونا بأنها (الأستاذة الأمريكية) إذا لم تعتذر فإنهما سيضمنان لنا بقاءها في البلاد لإعطائنا الفرصة لنرفع الأمر إلى النيابة ولكنهما كانا في الأساس يكسبان الوقت ليتمكنا من إخراجها خارج البلاد.
وتعرض الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، والحجاب الإسلامي، لحملة شرسة مسعورة في الدول الغربية، استهدفت النيل من الدين الإسلامي ورموزه. ففي الدنمارك، نشرت الصحف رسومًا كاريكاتورية مسيئة للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم في العام 2006، ثم أعادت الصحف نشرها مرة أخرى في العام 2007. وقد تناقلت هذه الرسوم المسيئة الكثير من الصحف في الدول الغربية؛ ما أثار سخطًا عارمًا في العالم الإسلامي.
وتذكّر حادثة الأستاذة الجامعية الهاربة من البحرين بما أقدمت عليه مُدرّسة بريطانية في إحدى المدارس الخاصة في السودان؛ حيث أطلقت اسم "محمد" على لعبة "دب" أمام الأطفال المسلمين. وقد أثار الأمر اعتراضات ومظاهرات عديدة في السودان؛ الأمر الذي حدا بالسلطات السودانية إلى التدخل واحتجاز المدرّسة عدة أيام قبل أن تقوم بترحيلها إلى بلادها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
zombo207
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 325
نقاط : -19
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: أستاذة أمريكية تهرب من البحرين بعد نشرها صورة مسيئة للرسول الكريم وإهانة الحجاب   الخميس 07 أغسطس 2008, 23:31

شكرا على الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أستاذة أمريكية تهرب من البحرين بعد نشرها صورة مسيئة للرسول الكريم وإهانة الحجاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: