مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 مايكروسوفت تُصر على دمج ياهو لمواجهة نجم جوجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: مايكروسوفت تُصر على دمج ياهو لمواجهة نجم جوجل   الأربعاء 23 يوليو 2008, 10:48

واشنطن: يبدو أن مايكروسوفت عملاق صناعة البرمجيات الأمريكية لم تصرف نظرها نهائياً عن دمج ياهو إليها كما أعلنت من قبل، حيث قامت الشركة مؤخراً باقتراح عرض جديد لا يصل لدرجة الاستحواذ الكامل عليها، من أجل منافسة جوجل معاًً.
وقال بيان شركة "مايكروسوفت" إنها تبحث صفقة بديلة طرحتها على "ياهو" لكنها لم تذكر تفاصيل أخرى.
وقالت مصادر إخبارية إن الشركتين قد يكونان شراكة أو مشروعاً مشتركاً لمنافسة شركة "جوجل" التى تسيطر على سوق البحث على الإنترنت بحصة منفردة تتجاوز حصتى "ياهو" و"مايكروسوفت" معاً.
ويوم الخميس الماضى قال مصدر مطلع إن "ياهو" تواصل محادثات مع "جوجل" حول إقامة شراكة فى مجال الإعلانات المرتبطة بالبحث على الانترنت وإن من الممكن التوصل لاتفاق هذا الأسبوع.
وقد سحبت "مايكروسوفت" عرضها المقدم منذ ثلاثة شهور لشراء شركة "ياهو" ثاني أكبر محركات البحث على شبكة الإنترنت، رغم زيادة "مايكروسوفت" لعرضها بمقدار 5 مليارات دولار.
وقال ستيف باللمر، الرئيس التنفيذي لـ"مايكروسوفت" في رسالة بعثها بها إلى جيري يانج، كبير المسئولين التنفيذيين لـ"ياهو":" إن مايكروسوفت كانت راغبة في دفع 47.5 مليار دولار لشركة ياهوو أي ما يقرب من 33 دولاراً للسهم. ولكن ياهوو أصرت على أن تدفع مايكروسوفت 53 مليار دولار على الأقل أي نحو 37 دولاراًً للسهم".
وأشار الرئيس التنفيذي لـ"مايكروسوفت" إلى أن الهدف من شراء "مايكروسوفت" لشركة "ياهو" إلي احتواء توسع "جوجل" في مجال الإنترنت.

<td width=1>
وفي وقت سابق، قد أعربت شركة "جوجل" صاحبة أكبر محرك بحث في العالم عن قلقها من تأثر حرية تداول المعلومات علي شبكة الإنترنت في حال نجاح مؤسسة "مايكروسوفت" في الاستحواذ علي شركة "ياهو" الأمريكية. والأن ينتهي قلق "جوجل" بسحب "مايكروسوفت" عرضها لشراء "ياهوو".

وبعد إعلان شركة مايكروسوفت رغبتها فى ضم ياهو إلى كنفها بدأت حرب ضارية بينها وبين جوجل التي ظهرت بخطط للعب دور المدمر للعملية حيث اتخذت موقفاً ضد الصفقة، مؤكدة في بيان لها أن العرض العدائي الذي اقترحته مايكروسوفت يمكن أن يشكل مخاطر على المنافسة.
وفي السر قطعت جوجل، التي تنظر إلى الصفقة المحتملة باعتبارها هجوماً مباشراً، شوطاً أبعد عندما قام رئيسها التنفيذي إريك شميدت بإجراء اتصال هاتفي برئيس ياهو جيري يانج عارضاً مساعدة الشركة في إبعاد مايكروسوفت، ربما بصيغة شراكة بين الشركتين وفقا لما قاله مطلعون على المكالمة.
كما بدأت جماعات الضغط التابعة لجوجل في واشنطن التخطيط لكيفية رفع قضية ضد عملية الشراء إلى المشرعين، ويمكن لجوجل أن تستفيد عبر إطالة أمد المراجعة القانونية إلى ما بعد تولي الرئيس المقبل منصبه، كما أن عدداً من مديري جوجل قاموا باتصالات خلال عطلة نهاية الأسبوع مع حلفاء لهم في شركات مثل تايم وارنر، لمعرفة ما إذا كانوا يعتزمون متابعة عرض منافس وكيف يمكنهم المساعدة.
وقال ديفيد درموند نائب رئيس جوجل والمسئول عن القضايا القضائية : "هل يمكن أن تحاول مايكروسوفت الآن أن تمارس نفس التصرف غير الصحيح والنفوذ غير الشرعي على الانترنت مثلما قامت به مع الكومبيوتر الشخصي؟".

<td width=1>
وقد أثار عرض شركة مايكروسوفت شراء محرك البحث ياهو العديد من ردود الفعل المتناقضة، ففي الوقت الذي رأى فيه فريق من الخبراء أن ذلك يعد نصراً للأولى ويخدم المستخدمين، ذهب الفريق الأخر إلى أن عقد هذه الصفقة سوف يضع مايكروسوفت مرة أخرى على طريق الاحتكار التي مازالت الشركة تعاني منه إلى الآن.

والمديرون التنفيذيون في شركات منافسة أقل تفاؤلاً بشأن استراتيجية تقسيم ياهو، وقال مدير في شركة إعلامية كبرى إنه ما من أحد يمكن أن يحصل على سعر يبلغ 44 مليار دولار حتى إذا انقسم إلي عشرة أقسام.
وكانت اجتماعات قد عقدت على مدى يناير الماضي قام مجلس إدارة ياهو بدراسة البدائل التي قد تكون متاحة أمام الشركة بخلاف قبول عرض مايكروسوفت، وتضمن عرض مايكروسوف عندما أعلن أول مرة الأسبوع الماضي علاوة سعرية تزيد 62 في المئة عن مستوى سهم ياهو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
مايكروسوفت تُصر على دمج ياهو لمواجهة نجم جوجل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: عالم الإتصالات و الكمبيوتر و الأنترنت :: أخبار الكمبيوتر و الأنترنت-
انتقل الى: