مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
rabab
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1096
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 367
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/06/2008

متى دمعت عيناك من خشية الله

في الأحد 20 يوليو 2008, 16:59
متى دمعت عيناك من خشية الله اخر مرة...

هل دمعت عيناك وانت تتلو كتاب الله ...؟

وهل اصابك الخشوع اذا سمعت القران يتلى...؟

هل تدبرت في قول الله تعالىالله نزل احسن الحديث كتابا متشابها مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم الى ذكر الله ) .. سورة الزمر.. فهل تقشعر جلودنا حين نسمع كلام الله او نتلوه؟

عن ابن عباس (رضي الله عنه) قالقال لي النبي صلى الله عليه وسلم : }اقراْ علي القران{قلت: يا رسول الله اقراْ عليك وعليك نزل ؟ قال:}اني احب ان اسمعه من غيري{فقرات عليه سورة النساء , حتى جئت الى هذه الاية : (فكبف اذا جئنا من كل امة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا ) قال:} حسبك الله {فالتفت عليه فاذا عيناه تذرفان ) متفق عليه..

فكم قراْ اناس: (قل للمؤمنون يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم ) ثم اطلقوا لابصارهم العنان كانهم لم يقرؤها او يعلموها ! .

وكم قراْ اناس ولا يغتب بعضكم بعضا ) ثم اطلقوا لالسنتهم العنان في اغتياب الناس ! وكم من الايات وكم ..

ما اعجب احوالنا اليوم تقربنا الايام والليالي من اجالنا وفي نفس الوقت تبعدنا الاماني الفارغة عن الاستعداد لليوم الاخر والحساب .
كم دمعت اعين الناس لا من خشية الله بل من امور دنيوية تافهة , وهذا هوة حرمانها لانها لم تلتحق بركب من يبكون من خشية الله فهي لم تكتحل بالدموع لانها لم تتدبر حديث السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل الا ظله ومنهم : (رجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه ).
وادعو من الله لي ولكم واقول :
اللهم زينا بزينة القرآن.. اللهم أدخلنا الجنة بشفاعة القرآن.. اللهم أكرمنا بكرامة القرآن.. اللهم ألبسنا بخلعة القرآن.. اللهم شرفنا بشرف القرآن. اللهم ارحم جميع أمة محمد بحرمة القرآن.. يا رحيم يا رحمن. اللهم اهدنا ووفقنا إلى الحق وإلى الطريق المستقيم.. ببركة القرآن العظيم.. وبحرمة من أرسلته رحمة للعالمين.. واعف عنا يا كريم.. وعافنا يا رحيم. اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا.. ونور صدورنا.. وجلاء أحزاننا. اللهم اجعل القرآن حجة لنا..
اللهم اعنا على مراقبة انفسنا ومراجعة احوالنا واعنا على التوبة من الذنوب والمعاصي امين يا رب العالمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى