مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 ويندوز "إكس بى" الأكثر استخداما لتصفح الإنترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: ويندوز "إكس بى" الأكثر استخداما لتصفح الإنترنت   السبت 19 يوليو 2008, 07:30

واشنطن: رغم قرب سحبه نهائياً من الأسواق، إلا أن نظام التشغيل إكس بي مازال يتفوق على الأنظمة الأخرى سواء القديمة منها أو الحديثة، وفي دليل جديد على تفوقه أظهرت نتائج دراسة ألمانية أن هذا النظام الذى تنتجه شركة "مايكروسوفت" لا يزال أكثر أنظمة التشغيل استخداماً بين متصفحى الإنترنت فى العالم.
وأشارت الدراسة، التى أجرتها مؤسسة "فيتكاو أند ماس" الألمانية للتسويق وشارك بها أكثر من 100 ألف يتحدثون الألمانية من مستخدمى الحاسبات، إلى أن 75.8% من متصفحى الانترنت يستخدمون نظام التشغيل "ويندوز إكس بى" ، فيما احتل نظام "ويندوز فيستا" المرتبة الثانية بنسبة 13% .
وجاء "ويندوز 2000" فى المركز الثالث بين أنظمة التشغيل المستخدمة لتصفح الإنترنت فى العالم بنسبة بلغت 6.4 % ، يليه نظام "ماك أو.إس" الذى تطوره شركة "أبل" الأمريكية لصناعة الحاسبات والإلكترونيات بنسبة 8.3 %.
وتشارك نظاما التشغيل "ويندوز 98 ، وويندوز ملينيوم" فى المركز الخامس بعد حصول كل منهما على نسبة 3.1 % ، بينما جاء نظام "لينكس" فى المرتبة السابعة بنسبة 2.1 %.
يأتي ذلك في وقت تودع فيه أجهزة الحاسبات الآلية الجديدة بكافة أنواعها نظام ويندوز إكس بي، وسيأتي جميع الحاسبات الجديدة التي تعمل بنظام ويندوز بشكل افتراضي محملاً عليها نظام "ويندوز فيستا".
ويأتي ذلك تماشياً مع خطة مايكروسوفت في مجال أنظمة التشغيل للفترة المقبلة والتي تضمنت مجموعة من المعلومات عن أنظمة "ويندوز فيستا" و"ويندوز 7 "القادم.
وكشفت خطة مايكروسوفت عن أن الحاسبات الجديدة التي تعمل بنظامVista Business و Vista Ultimate ستحتوي على ما أطلق عليه Downgrade Rights و التي ستسمح للمستخدم بالنزول إلى نسخة "إكس بي بروفيشنال" والعودة مرة أخرى إلي نسخة فيستا دون الحاجة لدفع أي تكلفة إضافية.
وتؤكد مايكروسوفت أن نظام فيستا يعتبر أكثر أمناً من نظام "إكس بي" بمقدار 60% و أنه بات في الوقت الحالي يدعم أكثر من 77 ألف مكون من مكونات الحاسب من مختلف الصانعين و هو ما يعادل ضعف ما كان النظام يدعمه عند تقديمه للمرة الأولى.
أما عن "ويندوز 7 " فقد تم التأكيد على أنه سيستخدم نفس نواة نظام التشغيل Kernel الخاصة بنظام فيستا، نظراً لتمسك عملاء مايكروسوفت بالتوافقية البرمجية التي تسمح لكافة البرامج التي تعمل مع نظام التشغيل الحالي بالعمل مع النظام القادم.
وسيساعد نظام ويندوز 7 مستخدمي الكمبيوتر الشخصي على العمل عليه من خلال اللمس وليس الإشارة والنقر باستخدام الفأرة.

<td width=1>
وتشير المعلومات المتوفرة عن نظام Windows7 إلى أنه سيحوي أساليب متقدمة لتنظيم الذاكرة والعمليات بحيث تعطي أداء أفضل ، بالإضافة إلى بنية رسومية فعالة وبرمجيات تسمح بتعددية الاتصال ، فضلا عن برامج لتنظيم الخرائط وتنظيم وتكبير الصور بأسلوب السحب والإفلات وعرض الفيديو .

وقد قررت الشركة وبشكل رسمي رفع يدها نهائياً عن نظام التشغيل "ويندوز إكس بي" وإنهاء الدعم عنه بحلول عام 2014 واستبداله بالأنظمة الجديدة التي ستخلفه، خاصة المتعثر "ويندوز فيستا".
واعترفت مايكروسوفت بأن هذا القرار سيغضب الكثير من المستخدمين، إلا أنها بررت ذلك بقولها "هكذا كانت الحال من قبل المستخدمين عندما قامت الشركة بإيقاف دعمها لويندوز 95 و98 وأخيراً ميلينيوم".
وتعود خلفيات هذا القرار -وفقاً لآراء الخبراء- إلى أن نظام التشغيل ويندوز فيستا وهو الأحدث من إكس بي لم ينل الشعبية التي استطاع الأخير تحقيقها، كما أن الشركات المسئولة عن البرامج التي تعمل مع إكس بي تتباطأ في إجراء عمليات التحديث في الوقت الذي يرفض الكثير من المستهلكين استخدام ويندوز فيستا، وبالتالي كان من الضروري لمايكروسوفت أن تتخذ هذا القرار حفظاً لماء وجه "فيستا".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
ويندوز "إكس بى" الأكثر استخداما لتصفح الإنترنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: عالم الإتصالات و الكمبيوتر و الأنترنت :: أخبار الكمبيوتر و الأنترنت-
انتقل الى: