مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
fc-amingos
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1180
العمر : 23
الموقع : www.facebook.com/amingos.27
الأوسمة :
نقاط : 308
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/06/2008
http://www.facebook.com/amingos.27

الدعاء للمريض عبادة* ''اللهم أشف أنت الشافي''

في الجمعة 18 يوليو 2008, 14:27
''اللهم أشف أنت الشافي''
الدعاء للمريض عبادة*

من السنة أن يدعو عائد المريض له ويرقيه بما أثـر عن رسول الله صلي الله عليه وسلم. قال الإمام البخاري: (باب دعاء العائد للمريض) وذكر حديث عائشة رضي الله عنها: أن رسول الله صلي الله عليه وسلم، كان إذا أتى مريضًا أو أتي به إليه، قال عليه الصلاة والسلام: (أذهب البأس، رب الناس، اشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا). (البخاري مع الفتح: حديث 5675).
وقد عاد النبي صلي الله عليه وسلم سعد بن أبي وقاص، ودعا له فقال: ''اللهم اشف سعدًا، وأتمم له هجرته''. (المصدر السابق 5659).
وفى الحديث: '' سلوا الله العفو والعافية، فإن أحدًا لم يعط بعد اليقين خيرًا من العافية''. (رواه أحمد والترمذي عن أبى بكر، كما في صحيح الجامع الصغير، حديث 3632). وفى حديث ابن عباس أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: ''أكثـر من الدعاء بالعافية ''. (الطبراني والضياء وحسنه في صحيح الجامع الصغير 1198).
ومن أدعيته صلى الله عليه وسلم: ''اللهم إني أسألك العفو والعافية في دنياي وديني، وأهلي ومالي''. (البزار عن ابن عباس، كما في صحيح الجامع الصغير 1274).
ومن الأدعية المأثورة: ما رواه عبد الله بن عمرو قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ''إذا جاء الرجل يعود مريضًا، فليقل: اللهم اشف عبدك، ينكأ لك عدوًا، أو يمشى لك إلى صلاة'' (رواه أبو داود في الجنائز (3107)، وابن حبان، والحاكم وصححه على شرط مسلم ووافقه الذهبي 1/344) . يعني إن في شفاء المؤمن خيرًا لنفسه بالصلاة أو لأمته بالجهاد.



منقول عن جريدة الخبر ( عن موقع اسلام اون لاين)

لا تنسونا من الدعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى