مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 اصطدام عنيف بين شاحنة وحافلة لنقل المسافرين10 قتلى و39 جريحا في حادث مرور بوادي ارهيو بغليزان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: اصطدام عنيف بين شاحنة وحافلة لنقل المسافرين10 قتلى و39 جريحا في حادث مرور بوادي ارهيو بغليزان   الجمعة 18 يوليو 2008, 07:54

ارتفعت حصيلة حادث المرور الذي وقع صباح الخميس بدائرة وادي ارهيو "48 كلم شرق عاصمة ولاية غليزان" إلى عشرة قتلى و39 جريحا حسبما أفادت به مصادر طبية، وقد أوضحت المؤسسة الاستشفائية العمومية "أحمد فرانسيس" لدائرة وادي ارهيو أنه قد سجل جراء هذا الحادث الخطير وفاة تسعة أشخاص واصابة 39 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة حيث تم نقل 06 جرحى إلى مستشفى (محمد بوضياف) لمدينة غليزان فضلا عن جريحين آخرين إلى المستشفى الجامعي لوهران نظرا لخطورة وضعيتهم.


  • وحسبما علم على مستوى مستشفى "محمد بوضياف" لعاصمة الولاية فقد توفي شخص واحد من بين الضحايا الستة التي استقبلتهم هذه المؤسسة الاستشفائية من أجل تلقي العلاج اللازم.
  • يذكر أنه قد تم تجنيد كافة الإمكانيات الضرورية سواء تعلق الأمر بالأطباء أو الأعوان شبه الطبيين من أجل تقديم الإسعافات المطلوبة لضحايا هذا الحادث كما يشهد مستشفى وادي ارهيو وغليزان توافد عدد كبير من المواطنين للوقوف على الحالة الصحية لأهاليهم وذويهم.
  • وللإشارة فقد وقع هذا الحادث في حدود الساعة التاسعة وخمسة وعشرون دقيقة من صباح اليوم الخميس على مستوى الجسر العابر لوادي "الشلف" بالطريق الوطني رقم 90 الرابط بين دائرتي وادي ارهيو ومازونة حيث اصطدمت شاحنة تابعة لديوان الحبوب والبقول الجافة بحافلة لنقل المسافرين مع العلم أن أعمار الأشخاص المتوفين تتراوح ما بين 25 و80 سنة.
  • وقد تدخل أعوان وحدة الحماية المدنية لدائرة وادي ارهيو لنقل الضحايا إلى مستشفى "أحمد فرانسيس" المتواجد بنفس الدائرة فيما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لمعرفة أسباب هذا الحادث الخطير
  • وفاة 94 شخص و جرح 1200 آخرين في الاسبوع الأخير
  • وعلى صعيد متصل فقد توفي 94 شخصا و جرح 1200 أخرين في 625 حادث مرور سجل خلال الفترة الممتدة من 09 إلى 15 جويلية 2008 حسب حصيلة للدرك الوطني صدرت الخميس.
  • وأشار البيان الى ان الولايات التي سجلت فيها أكبر حصيلة لحوادث المرور تتصدرها ولاية باتنة ب 37 حادث ثم تليها الجزائر العاصمة ب 36 حادث ثم وهران بـ 32 حادث.
  • و ذكر نفس المصدر ان أهم الاسباب التي أدت إلى وقوع أغلب هذه الحوادث تتمثل
  • في فقدان السيطرة (108 حالة) والسرعة المفرطة (87 حالة) ولامبالاة المارة (67
  • حالة) والتجاوزات الخطيرة (56 حالة).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
اصطدام عنيف بين شاحنة وحافلة لنقل المسافرين10 قتلى و39 جريحا في حادث مرور بوادي ارهيو بغليزان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى النقل :: أخبار و مناقشات عن النـــقــل-
انتقل الى: