مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
علاء الدين
مشرف منتدى كورة
مشرف منتدى كورة
عدد الرسائل : 4847
العمر : 22
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 2776
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

محادثات بين مايكروسوفت و تايم وارنر بعد فشل صفقة ياهو

في الخميس 17 يوليو 2008, 23:09
ذكرت تقارير صحافية أن هناك تقاربًا قد حدث بين شركتي تايم وارنر و مايكروسوفت بعد أن فشلت الصفقة التي كان منتظرا عقدها بين مايكروسوفت و ياهو، وقد ظهر هذا التقارب عندما أعلنت مايكروسوفت في نهاية هذا الأسبوع عن انسحابها من صفقة ياهو بعد أن رفضت الأخيرة للمرة الثانية العرض الذي تقدمت به مايكروسوفت والذي وضع قيمة لياهو تقدر بمبلغ 47.5 مليار دولار أمريكي .

ووفقًا لصحيفة التايمز اللندنية فقد انتشر الخبر بعد إنهاء اجتماع عقد يوم السبت في سياتل حيث حاول ستيف بالمر المدير التنفيذي لـ مايكروسوفت إقناع جيري يانج المؤسس المشارك في ياهو بالعرض الذي تقدمت به مايكروسوفت من خلال رفع قيمة السهم من 31 دولار أمريكي إلى 33 دولار أمريكي. وبهذه الزيادة يصبح العرض المقدم لياهو قد زاد مبلغ 5 بليون دولار أمريكي عن العرض المبدئي الذي عرضته من قبل مايكروسوفت في شهر فبراير. وقد رفض يانج قبول الزيادة مصرا على أن ياهو تستحق على الأقل قيمة 38 دولار أمريكي للسهم الواحد.

وقد أرادت مايكروسوفت أن تشتري ياهو كي تكسب سوقا إعلانيا كبيرا على الإنترنت تقدر بحوالي 40 مليار دولار أمريكي في العام وقابلة للتضاعف خلال عامين. وإن الدمج بين ياهو ومايكروسوفت من الممكن أن يساعد مجموعة البرامج كي تنافس بفاعلية أكثر مع غوغل التي تعتبر أكبر شركة إنترنت في العالم.

وقد ظهر أن مايكروسوفت قد تقاربت مع عدد من الأطراف التي سعت ياهو إلى عقد تحالفات دفاعية من أجل محاربة مايكروسوفت. ومن المعروف أن تايم وارنر هي واحدة من تلك الشركات. وفي نفس الوقت فمن المعروف أن ياهو تجري محادثات مع مؤسسة إخبارية ومع وارنر كمحاولة منها لتكوين تحالف كي تنافس بفاعلية غوغل. ولكونها رفضت سعرا للسهم يقدر بمبلغ 33 دولار أمريكي، فإن يانج يقع الآن تحت ضغط كي يقوم بتعزيز سعر سهم محرك البحث على الإنترنت ويبرر رفض إدارته للعرض الذي قدمته مايكروسوفت.

وبعد ثلاثة شهور من الصراع للسيطرة على ياهو قررت مايكروسوفت أن تنسحب بعد أن هدد يانج بالتحالف مع غوغل.وقال بالمر في خطابه إلى ياهو: إن مناقشاتنا معكم قد جعلتنا نستنتج أننا يجب أن نتخذ خطوات تجعل من ياهو غير مرغوبة كمكسب لشركة مايكروسوفت. ونحن نضع في اعتبارنا تخطيطكم الواضح للرد على عطائنا بالتحالف مع غوغل. ونحن نرى أن مثل تلك الترتيبات مع الشركة المسيطرة على مجال البحث على الإنترنت سوف يجعل من ياهو كيانا غير مرغوب لنا.

كما قال مارتن سوريل المدير التنفيذي لشركة إم بي بي الإعلانية لصحيفة التايمز: لقد عرضت مايكروسوفت سعرا لا يفوق عرضها المقدم في البداية. ولا يمكن القلق بشأن مايكروسوفت فهي قيمتها 300 مليار دولار أمريكي ولديها الكثير من الأفكار التي تسعى لاقتحامها. إن الأشخاص الذين فقدوا الكثير هم عملائها ووكالات الإعلان الذين كانوا يبحثون عن توازن أفضل في السوق. وكان من المتوقع أن مثل هذه الصفقة سوف تحقق التوازن.

كما قال روي بوستوك رئيس ياهو: مازلنا نركز على زيادة قيمة حامل الأسهم وتتبع الفرص الإستراتيجية التي تضع ياهو على طريق النجاح والقيادة في أسواقها. ومنذ بداية العملية، فإن هيئتنا المستقلة وإدارتنا قد سارت بثبات، و في اعتقادنا فإن عرض مايكروسوفت قد بخس ياهو قيمتها ونحن سعداء بأن العديد من حاملي الأسهم قد اتفقوا معنا في وجهة النظر هذه.

وقد رفضت كل من ياهو و مايكروسوفت و تايم وارنر التعليق.

_________________
<embed src="http://dc02.arabsh.com/i/01515/h6gmu9de147q.swf" quality="High" wmode="Window" loop="false" play="false" menu="false" scale="ExactFit" type="application/x-shockwave-flash" pluginspace="http://www.macromedia.com" width="400height=100">
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى