مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 إليك أخي المتنزه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rabab
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1096
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 367
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/06/2008

مُساهمةموضوع: إليك أخي المتنزه   الخميس 17 يوليو 2008, 17:21

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و بعد:

أنت تخرج إلى الخلاء و تقضي ساعات أو أياماً في الصحراء و تتزود قبل رحيلك إليها بكل ما تحتاج من غذاء و وقود و كساء, ثم ماذا؟ .

إني أُذَكرك أن يكون لك بهذه النزهة عبرة و مُدَّكر, فكما أنك لا تبني في الخلاء قصوراً و لا تُؤَمِّل فيها أمالاً كبيرة لأنك على يقين من أن لك داراً في المدينة ستعود إليها ... كذلك فإن عليك أن تعلم أن هذه الدنيا دار فناء و أن لك دارا أخرى تنتظرك فماذا أعددت لها ؟

تذكر أخي أن كلَّ مجلس لا يُذكر فيه الله تعالى و لا يصلى فيه على رسول الله صلى الله عليه و سلم هو حسرة و ندامة على صاحبه يوم القيامة .

و تذكر أخي أن تقول عند نزولك الخلاء : " أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق " فمن قالها لم يضره شيء بإذن الله حتى يرحل من منزله ذلك .

و تذكر : أن أصطحابك لآلات اللهو شر و بلاء موجب لغضب الله سبحانه و سخطه .

و تذكر : أخي أن الأذان يطرد الشيطان و أن الصلاة لوقتها علامة المتقين { فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ } سورة الماعون آية 4

و تذكر : حينما ترى برد الليل البهيم أن لك إخوة يجاهدون في سبيل الله فوق رؤوس الجبال لا يملكون شيئاً مم تملكه من أغطية و ألبسة و غذاء. فإياك و الإسراف و تذكر أن لك إخوة جياعاً لا يجدون ما يأكلون .

و أنتم : يا من أذهبتم الوقت بالقيل و القال تذكروا أن الجنة دار المتقين و من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فليقل خيراً أو ليسكت .

و تذكر : أخي ما أنت فيه من أمن و أمان فلا أبواب مؤصدة ولا أسوار منيعة ويحميك رب العالمين ويحفظك من شرور الدنيا فإياك أن تبارزه بالمعاصي و الآثام .

و أنت : يا من صحبت أهلك معك إياك أن تفرط في أمانة جعلها الله في عنقك فكما حصنت بيتك من أعين المتلصصين فلا تترك لهم فرصة في الخلاء ... و اعلم أنك مسؤول أمام الله عن هذه العورات التي أخرجتها من بيوت ساترة فلا تجعلها أمام الناس سافرة.

و أنت : أيتها المرأة إياك أن تنزعي رداء الحياء و تبارزي جبار الأرض و السماء فتجنبي أماكن الرجال الأجانب. و تجنبي ما ارتفع من الأرض و ابحثي عن كل مكان يحميك و يسترك عن أعين الناس ... و إياكم و الجلوس على الطرقات و اعلموا أن للطريق حقوقاً منها غض البصر و الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر و كف الأذى, فيا ندامة من أطلق بصرَه في عورات المسلمين و يا حسرة من سلم من شره الكفار و المشركون و لم يسلم من شره المسلمون, و إن المسلمَ الحقَّ من سلم المسلمون من لسانه و يده.

و تذكر : أخي أنك بخروجك هذا, حيث الهواء النقي و السماء الصافية و الألوان الزاهية الجميلة تذكر أنك تكون قريباً من فطرتك التي فُطِرت عليها فانظر إلى هذه السماء العظيمة و تفكر في نجومها و كواكبها السيارة التي قد لا ترى شيئاً منها في المدينة و كن ممن قال الله تعالى فيهم { وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ } "سورة آل عمرانمن آية191"

و اعلم أن خلق السموات أعظم من خلق الناس قال تعالى : { لَخَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَكْبَرُ مِنْ خَلْقِ النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ }
و قال تعالى { تَبَارَكَ الَّذِي جَعَلَ فِي السَّمَاء بُرُوجًا وَجَعَلَ فِيهَا سِرَاجًا وَقَمَرًا مُّنِيرًا * وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ خِلْفَةً لِّمَنْ أَرَادَ أَن يَذَّكَّرَ أَوْ أَرَادَ شُكُورًا }

ثم تذكر عندما تعود إلى منزلك ما الذي عاد عليك من هذه النزهة ؟ فمن وجد خيراً فليحمد الله و من وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه ... و الله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة ليندة
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 3216
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 3911
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 08/07/2008

مُساهمةموضوع: شكرا   الخميس 17 يوليو 2008, 17:29

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إليك أخي المتنزه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: إسلاميات :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: