مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 من أجل زواج سعيد ... لك سيدتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة ليندة
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
avatar

عدد الرسائل : 3216
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 3912
السٌّمعَة : 29
تاريخ التسجيل : 08/07/2008

مُساهمةموضوع: من أجل زواج سعيد ... لك سيدتي   الخميس 17 يوليو 2008, 16:38

من أجل زواج سعيد ... لك سيدتي
مع سنوات الزواج الأولى يبدأ الواقع يتسرب إلى الحياة الزوجية بحيث يفقد الزواج بريقه الجميل ويبدأ الأزواج بمواجهه الواقع الصعب ومشاكل الحياة اليومية. نحاول هنا أن نسدي لك بعض النصائح لاعادة الفرح والسعادة إلى حياتك الزوجية بحيث تعيدين تمتين أواصر الود والمحبة مع الزوج لتعيدي السعادة التي خبت مع الأيام:
- توقفي عن لوم زوجك كلما شعرت بخيبة الأمل
تعلمي فن الإنصات
تذكري دائما انك إذا شعرت بعدم الرضا من تصرفات زوجك فذلك قد لا يكون بالضرورة بسبب خطأ في تصرفاته بل قد يكون رد فعلك أنت وليس خطأه هو. يجب أن تدركي أن توقعاتك أنت هي التي تجلب لك عدم السعادة فمثلا أنت التي تتوقعين منه أن يقوم بعمل معين وعندما لا يقوم به تشعرين بخيبة الأمل مع العلم أن الزوج قد لا يكون مدرك لما يحصل، الحل أن لا تقومي بلوم الزوج عن شيء تتوقعينه منه دون أن يكون على علم بالأمر.
- قومي بالعطاء الحقيقي:
هناك فرق كبير بين أن تقومي بالعطاء دون انتظار أي مقابل وبين أن تقومي بالعطاء وأنت تتوقعين أن تحصلي على شيء بالمقابل. لذلك إذا قمت بالعطاء الحقيقي فانك لا تكونين متوقعة أن تحصلي على شيء بالمقابل وبالتالي لن تصابي بخيبة أمل. إضافة إلى ذلك سوف تحصلين على متعة ذاتية وأنت تقدمين العطاء وأنت لا تتوقعين أي مقابل لما تقومين به من عمل.
- تعلمي فن الإنصات:
معظم الأحيان يقوم الإنسان بالاستماع للطرف الآخر لكنه لا يقوم حقيقة بالإنصات لما يحاول أن يقوله. حاولي الاستماع دون أن تقومي بتحضير ما تقولينه عندما يقوم الطرف الآخر بالانتهاء من الكلام، عندها تكونين قد خصصت له هذا الوقت مما يعطيه شعورا رائعا بالراحة.
- توقفي عن محاولاتك لتغيير تصرفات زوجك:
يعد هذا الأمر اكبر منغصات السعادة الزوجية، كما أنها تسبب صراعات على السيطرة على بيت الزوجية بحيث يستهلك هذا الصراع كل السعادة التي كانت تخيم على علاقتكما في الماضي. إن العثور على السعادة في العلاقة الزوجية يعني أن تحب الشخص المقابل كما هو والقبول به كما هو لأنه بالمقابل قد قبل بك دون أن يطلب منك أن تتغيري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من أجل زواج سعيد ... لك سيدتي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: الأسرة و المجتمع :: الحياة الزوجية-
انتقل الى: