مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 رجل دين شيعي سعودي: نحن مع إيران ولها الحق في ضرب مصالح أمريكا وتدمير إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: رجل دين شيعي سعودي: نحن مع إيران ولها الحق في ضرب مصالح أمريكا وتدمير إسرائيل   الثلاثاء 15 يوليو 2008, 07:58

الرياض- يو بي آي: دافع رجل الدين السعودي الشيعي نمر باقر النمر عن البرنامج النووي الإيراني وشدد على أن من حق طهران إغلاق مضيق هرمز وتدمير «الكيان الصهيوني»، وضرب القواعد الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط ومصالح واشنطن في كل مكان إذا تعرضت لهجوم.
وقال النمر «نحن مع إيران قلباً وقالباً، بكل ما نتمكن من قدرات».
وقال النمر في خطبة الجمعة التي نشرت امس الاثنين على مواقع الانترنت بجامع الإمام الحسين ببلدة العوامية شرق المملكة «لنفترض جدلاً- وإن شاء الله لا يكون ذلك- أمريكا ضربت إيران، ما ردة الفعل التي تحق لإيران؟...حينها يحق لإيران إغلاق مضيق هرمز، ولها الحق في تدمير الكيان الصهيوني، ولها الحق في ضرب القواعد الأمريكية والمصالح التي تعود لأمريكا في كل مكان».
وأضاف «نحن مع إيران قلباً وقالباً، بكل ما نتمكن من قدرات سواء من إعلام أو مال، وهذا ليس دفاعا عن إيران كالدولة بل دفاعاً عن قيم السماء، دفاعاً عن الحق، ولا نخشى أحدا، أنظمة، استكبارا، أقلاما مأجورة».
وطالب إيران بإعطاء تطمينات للدول المجاورة بعدم مساسها بمصالح شعوب المنطقة الحيوية. وحث المصلين على الدفاع عن «الكرامة والحرية والعدالة الإنسانية»، متهما من وصفهم بأعداء الله بمحاولة منع المسلمين من بناء قدراتهم.
وأضاف النمر «أمريكا تريد أن تذل العالم وتستفرد بالقوة وأن تكون وصية بل تمارس وصايتها على البشرية، وبالتالي هل نستسلم ونطأطئ رؤوسنا لأمثال هؤلاء المستبدين؟ كلا وألف كلا، لا نطأطئ رأساً».
ولا نستعبد من أمثال هؤلاء، بل لا بد أن نبقى كرماء ومن أهل الكرامة، والعزة كما هي لله ولرسوله وللمؤمنين، العزة بالتقوى وليس بقوة السلاح».

وأرجع أسباب نجاح أمريكا في أفغانستان وفشلها في العراق إلى أن أمريكا قد «اشترت أغلب القيادات الأفغانية بالأموال، بينما في العراق وإن وجدوا من يبيع نفسه بحفنة من المال إلا أن الغالب يرفض أمريكا، والشعب يرفضها».
وقال «إذا كانت أفغانستان غير العراق، فإيران غير العراق، فهناك شعب أبي، وإذا كانت أمريكا تتصور دخولها للعراق فذلك لأن صدام هو الذي كان يحكم، بينما في إيران هناك شعب ملتف حول قيادته، لهذا فإن الشعب الإيراني لن يتخلى عن قيادته، لأنه لا توجد دولة في العالم ولا شعب يعيش قيما مثل الشعب الإيراني».
وامتدح النمر الشعب الإيراني وقال بأنه «سيدافع عن النظام الذي أعطاه الحرية والعدالة».
وفي إشارة لعملية الترهيب والتخويف الأمريكي لشعوب وحكومات المنطقة من السلاح الإيراني قال النمر»من حق إيران أن تبني قدرتها نووية لحماية نفسها، ومن لا يملك القوة يستعبد، لهذا من حقها أن تقوم بمناورات، وأمريكا تريد أن تفرض أمرها وتفرض سيادتها».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
رجل دين شيعي سعودي: نحن مع إيران ولها الحق في ضرب مصالح أمريكا وتدمير إسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: