مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 أضرار الصور والتماثيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rabab
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1096
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 367
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/06/2008

مُساهمةموضوع: أضرار الصور والتماثيل   الإثنين 14 يوليو 2008, 17:47

لم يحرم الإسلام شيئا إلا لضرره في الدين ، أو الأخلاق ، أو المال ، أو غير ذلك ، والمسلم الحقيقي : هو الذي يستسلم لأمر الله ورسوله ، ولو لم يعرف السبب والعلة .

وأضرار الصور والتماثيل كثيرة أهمها :

1 - في الدين والعقيدة : لقد رأينا أن الصور والتماثيل أفسدت عقائد كثير من الناس ، فالنصارى عبدوا صورة عيسى ومريم والصليب ، وأوربا وروسيا عبدوا تماثيل زعمائهم ، وحنوا لها الرءوس إجلالا وتعظيما ، ولحق بهم بعض الدول الإسلامية والعربية فنصبوا تماثيل زعمائهم ، ثم قام بعض أهل الطرق من الصوفيين ، وجعلوا صور شيوخهم أمامهم في الصلاة يستمدون منهم الخشوع ، ويتصورون شيوخهم وهم يذكرون الله بدلا من مراقبة الله ورؤيته لهم ، أو يعلقون صور شيوخهم تعظيما لهم ، وتبركا بهم .

وهناك صور المغنيين والمطربين يحبهم أتباعهم ويقتنون صورهم ويعلقونها تعظيما وحبا ، وهذا ما جعل أحد المذيعين العرب يخاطب الجنود يوم حرب 1967 - مع اليهود قائلا : أيها الجنود : سيروا للأمام فإن معكم المطرب فلان وفلانة وسماهم بأسمائهم ، وذلك بدلا من قوله لهم : سيروا فالله معكم بنصره وتأييده ومعونته .

وكانت النتيجة في الحرب الهزيمة ، لأن الله تخلى عنهم ، ولم ينفعهم المطربون ولا المطربات ، بل كانوا هم السبب للهزيمة ، وليت العرب يأخذون دروسا من هذه الهزيمة ، فيرجعوا إلى الله لينصرهم .

2 - وأما ضرر الصور والتماثيل في إفساد الأخلاق للشباب والشابات فحدّث عنها ولا حرج ، فترى الشوارع والبيوت مليئة بصور المطربين والمطربات ، السافرات العاريات ، التي تجعل الشباب يعشقونها ، فيرتكبون الفواحش ما ظهر منها وما بطن ، فتنحل أخلاقهم وتفسد طبائعهم ، فلم يعودوا يفكرون في دين ولا أرض محتلة ، ولا قدس ولا شرف ولا جهاد !!

وقد انتشرت الصور انتشارا هائلا ، ولا سيما صور النساء الفاتنات ، حتى على علب الأحذية ، وفي المجلات والجرائد والكتب والتلفزيون ، ولا سيما المسلسلات الجنسية والبوليسية ، وهناك الصور الكاريكاتورية ، وفيها تشويه لخلق الله ، فالله لم يخلق أنفا طويلا ، وأذنا كبيرة ، أو عيونا جاحظة كما يصورونها ، بل خلق الله الإنسان في أحسن تقويم .

3 - وأما ضرر الصور والتماثيل المادي فظاهر لا يحتاج إلى دليل : فالتماثيل ينفق عليها الآلاف والملايين في سبيل الشيطان ، وكثير من الناس يشترون تمثال حصان أو جمل أو فيل ، أو إنسان ويضعونه في بيوتهم ، أو يعلقون صورة الأسرة ، أو الأب المتوفى ، ويصرفون عليها المصاريف التي لو أنفقت للفقراء صدقة على روح الميت لاستفاد منها ، والأبشع من ذلك أن يتصور الرجل مع زوجته ليلة العرس فيعلقها في بيته ليراها الناس ، وكأن زوجته ليست له فقط ، بل لكل الناس !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أضرار الصور والتماثيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: إسلاميات :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: