مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 دعوة الرسول وجهاده صلى الله عليه وسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rabab
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1096
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 367
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/06/2008

مُساهمةموضوع: دعوة الرسول وجهاده صلى الله عليه وسلم   الإثنين 14 يوليو 2008, 17:20

أرسل الله رسوله محمدا صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين ، فدعا العرب والناس جميعا إلى ما فيه صلاحهم وسعادتهم في الدنيا والآخرة .

وأول ما دعا إليه توحيد عبادة الله : ومنها الدعاء لله وحده لقوله تعالى : قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِهِ أَحَدًا سورة الجن " آية 20 .

ولقد عارض المشركون هذه الدعوة لمخالفتها عقيدتهم الوثنية ، وتقليدهم الأعمى لآبائهم ، واتهموا الرسول صلى الله عليه وسلم بالسحر والجنون بعد أن كانوا يسمونه الصادق الأمين .

لقد صبر الرسول صلى الله عليه وسلم على أذى قومه ، ممتثلا أمر ربه القائل : فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلَا تُطِعْ مِنْهُمْ آثِمًا أَوْ كَفُورًا سورة الإنسان " آية 24 .

وبقي ثلاثة عشر عاما في مكة يدعو إلى التوحيد ، ويتحمل مع أتباعه العذاب ، ثم هاجر مع أصحابه إلى المدينة ليقيم المجتمع الإسلامي الجديد على العدل والمحبة والمساواة ، وقد أيده الله بمعجزات أهمها القرآن الكريم الداعي إلى التوحيد والعلم والجهاد ومكارم الأخلاق . كاتب رسول الله صلى الله عليه وسلم ملوك الأرض يدعوهم إلى الإسلام قائلا لهرقل : أسلم تسلم يؤتك الله أجرك مرتين .

و يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ ( لا نطيع الأحبار فيما أحدثوا من التحريم والتحليل ) .

حارب الرسول صلى الله عليه وسلم المشركين واليهود وانتصر عليهم ، وغزا بنفسه عشرين غزوة تقريبا ، وأرسل عشرات السرايا من أصحابه للجهاد والدعوة للإسلام وتحرير الشعوب من الظلم والاستعباد ، وكان يعلمهم أن يبدأوا بالتوحيد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعوة الرسول وجهاده صلى الله عليه وسلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: إسلاميات :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: