مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 تتواصل المأساة :تحسبًا للأسوأ .. سجناء صيدنايا يودعون أقاربهم والجيش يستعد للاقتحام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: تتواصل المأساة :تحسبًا للأسوأ .. سجناء صيدنايا يودعون أقاربهم والجيش يستعد للاقتحام   الإثنين 14 يوليو 2008, 10:36

مفكرة الإسلام: بدأ سجناء صيدنايا في توديع أقاربهم بعد أنباء عن استعداد الجيش السوري لاقتحام السجن لإنهاء الاعتصام الذي بدأ منذ أسبوع احتجاجًا على تدنيس المصحف الشريف.
وكان المعتقلون في سجن صيدنايا، وأغلبهم من المتهمين بالانتماء للسلفية, قد بدأوا اعتصامًا يوم السبت الماضي ونجحوا في السيطرة على السجن احتجاجًا على قيام عدد من الجنود السوريين بإهانة المصحف الشريف.
وذكرت مصادر سورية أن قوة عسكرية (تقدر بقرابة 1000 جندي) توجهت إلى صيدنايا مساء يوم السبت الماضي، مشيرةً إلى أنه كانت ترتدي اللباس الميداني الكامل.
وأشارت شبكة "سوريا الحرة" إلى أنه بالإضافة إلى هذه القوة يوجد بالقرب من السجن ثلاثة دبابات على الأقل على مسافة تقارب حوالي 250 متر من السجن العسكري في حالة استعداد لإطلاق النار ومدافعها موجهة اتجاه المبنى الذي يعتليه السجناء المعتصمون، كما أن هناك دبابات أخرى يقدر مجموعهم بحوالي الثلاثين متمركزة حول السجن.
النظام السوري يستعد لاقتحام السجن:
وتعتقد أوساط مراقبة أن حشد الجنود والدبابات يعزز احتمال لجوء النظام للحسم العسكري بعد أيام أو ساعات قليلة بعد أن ينتهي الحديث عن زيارة بشار إلى فرنسا.
ومما يعزز هذا الاحتمال قيام قوات "مكافحة الإرهاب" بلباسها الأسود وشاراتها النظامية وبسلاحها الميداني بإحاطة مستشفى تشرين العسكري صباح يوم الأحد وازدياد التواجد الاستخباراتي حولها، مما يوحي باستعداد النظام لاستقبال عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى.
ويعتقد المراقبون أن وجود عدد كبير من الرهائن بيد السجناء، ويقدر عددهم بالثلاثمائة من بينهم ضباط وضباط صف من الشرطة العسكرية، وحاجة النظام للوقت لإنهاء تدريب وحدات الاقتحام على تنفيذ العملية، قد آخر اقتحام القوى الأمنية للسجن حتى الآن.
السجناء يودعون أهاليهم:
وفي سياق ذي صلة، قام السجناء بمبادلة رهينتين مقابل خمسمائة "حزمة خبز" بعد أن قطعت الإمدادات الغذائية عن السجن تمامًا.
كما أن النظام أقدم على تعطيل شبكة الاتصالات الخليوية في المنطقة المحيطة بالسجن، مما يعني أن وسيلة الاتصال الوحيدة لدى السجناء مع العالم الخارجي قد قطعت.
ومن الجدير بالذكر أن قبيل انقطاع الاتصال تمكن بعض السجناء من الحديث مع أهاليهم، وقد ذكر أن أحدهم ودع والدته وطلب منها أن تسامحه، وقال لها: "لعلي لا أراك بعد اليوم يا أمي".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
تتواصل المأساة :تحسبًا للأسوأ .. سجناء صيدنايا يودعون أقاربهم والجيش يستعد للاقتحام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: