مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 دعاء لمن يأرق أو يفزع بالليل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 781
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 50
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/06/2008

مُساهمةموضوع: دعاء لمن يأرق أو يفزع بالليل   الأحد 13 يوليو 2008, 15:37

قال رسول الله r (إذا فزع أحدكم في النوم فليقل «أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه وشر عباده، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون» فإنها لن تضره) حسن لغيره أبو داود والترمذي.
2- كان خالد بن الوليد رجلاً يفزع في منامه فذكر ذلك لرسول الله r فقال النبي r (إذا اضطجعت فقُل «بسم الله أعوذ بكلمات الله التامة») حسن نسائي وأحمد بن حمبل.



أذكار النـوم

1- قال رسول الله r (إذ أتيت مضجعك فتوضأً وضوءك للصلاةِ ثم اضطجع على شقك الأيمن، ثم قل «اللهم إني أسلمتُ نفسي إليك ووجهتُ وجيه إليك، وفوضتُ أمري إليك، وألجأتُ ظهري إليك، رغبةً ورهبةً إليك، لا ملجأ ولا منجاً منك إلا إليك، أمنتُ بكتابك الذي أنزلتَ ونبيك الذي أرسلتَ» فإن مُتَّ من ليلتك فأنت على الفطرة، واجعلهُن آخر ما تتكلم به) صحيح البخاري ومسلم والنسائي وأبو داود والترمذي.

2- قال رسول الله r (ألا أعلمكما خيراً مما سألتما إذا أخذتما مضجعكما؟ أن تكبرا الله أربعاً وثلاثين، وتسبحاه ثلاثاً وثلاثين، وتحمداه ثلاثاً وثلاثين، فهو خيرُ لكما من خادم) صحيح بخاري ومسلم.



3- قال رسول الله r (اقرأ «قل يا أيها الكافرون» ثم نم على خاتمتها فإنها براءةٌ من الشرك) حسن أبو داود والترمذي والنسائي.

4- قال رسول الله r (من قال حين يأوي إلى فراشه «لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملكُ وله الحمدُ وهو على كل شيء قدير، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، سبحان الله والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر» غُفرت له ذنوبهُ وإن كانت مثل زبد البحر) صحيح النسائي وابن حبان.

5- عن عبد الله بن عمرو قال كان رسول الله r يعلُمنا يقول (اللهم فاطر السمواتِ والأرض عالم الغيب والشهادةِ أنت ربُ كل شيء وإلهُ كل شيء، أشهدُ أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من الشيطان وشركِهِ وأعوذُ بك أن أقترف على نفسي سوءاً وأجرُهُ إلى مسلم) صحيح لغيرة الإمام أحمد بن حنبل يقول ذلك حين يريد أن ينام.

6- قال رسول الله r (من قال إذا أوى إلى فراشه «الحمد لله الذي كفاني وآواني، والحمدُ لله الذي أطعمني وسقاني، والحمدُ لله الذي منّ عليَّ فأفضلَ» فقد حَمِد الله بجميع محامدِ الخلقِ كلِّهم) حسن البيهقي.

7- قال الشيطان لأبي هريرة رضي الله عنه إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي (الله لا إله إلا هو الحي القيوم) حتى تختم الآية فإنك لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربُكَ شيطان حتى تُصبح فقال رسول الله r (صدقك وهو كذوب تعلم من تخاطب ذاك الشيطان) صحيح البخاري وابن حزيمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعاء لمن يأرق أو يفزع بالليل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: إسلاميات :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: