مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 الانترنت يحوي 5600 موقعا لتنظيم القاعدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الدين
مشرف منتدى كورة
مشرف منتدى كورة


عدد الرسائل : 4848
العمر : 21
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 2777
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: الانترنت يحوي 5600 موقعا لتنظيم القاعدة   السبت 12 يوليو 2008, 10:50

أعلن باحث سعودي أمام مؤتمر للأمن الوطني أن هناك حوالي 5600 موقع على الانترنت تنشر ايديولوجية "القاعدة" في انحاء العالم وأن هناك ما يقرب من 900 موقع آخر يظهرون كل عام.

وحددت السعودية الانترنت باعتبارها ميدان المعركة الرئيسي مع المتشددين الذين شنوا حملة للاطاحة بالاسرة الحاكمة ذات العلاقات الوطيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار الباحث السعودي خالد الفرم أمام مؤتمر تقنية المعلومات والامن الوطني في العاصمة الرياض إلى أن البحث يبين أن هناك أكثر من 5600 موقع على الانترنت تروج لفكر تنظيم "القاعدة".

وأضاف أن هناك نحو 900 موقع جديد تظهر كل عام ورغم تراجع بعض المواقع الاعلامية وخصوصا التي تديرها "القاعدة" إلا أن المواقع المتطرفة على الانترنت في تزايد مستمر.

وأضاف أنه من الصعب اقتفاء أثر معظم المواقع حيث أن المواقع التي تديرها "القاعدة" غالبا ما تغير عناوينها لتجنب كشفها أو تبدأ من جديد في مكان اخر بمجرد اختراقها.

وكان الفرم يلقي كلمة أمام مؤتمر نظمته وكالة المخابرات السعودية لتشجيع الجمهور على زيادة التعاون مع الحكومة وتبادل الخبرات حول كيفية مراقبة نشاط المتشددين على الانترنت.

وأطلقت المخابرات السعودية هذا الاسبوع موقعا على الانترنت في محاولة للانفتاح على الجمهور وتغيير التصورات السلبية عن أجهزة الامن. ويمكن للناس إرسال معلومات الى الموقع عن أي نشاط مريب دون الكشف عن هويتهم.

ويخشى من أجهزة المخابرات بشكل عام في انحاء العالم العربي باعتبارها ادوات في ايدي الحكومات تنتهك حقوق الانسان.

وأوضح الفرم أن المعركة الحقيقية مع القاعدة لم تعد على الارض وانما على مستوى الاعلام وهذا تهديد حقيقي للامن الوطني، مضيفا أن التغطية الإعلامية لتنظيم "القاعدة" أكثر أهمية من العمليات الفعلية.

ويتزعم أسامة بن لادن ـ سعودي الاصل ـ "القاعدة" لكن محللين يقولون إن القاعدة تحولت من جماعة متشددة محكمة التنظيم إلى جماعة تنشر الافكار المتشددة بين متعاطفين يتحركون بشكل مستقل.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الانترنت يحوي 5600 موقعا لتنظيم القاعدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: عالم الإتصالات و الكمبيوتر و الأنترنت :: أخبار الكمبيوتر و الأنترنت-
انتقل الى: