مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
» الاعجـاز.العددي في سورة الكوثر
الخميس 16 نوفمبر 2017, 18:38 من طرف abou khaled

» أرخص وجبة
الأربعاء 15 نوفمبر 2017, 22:34 من طرف abou khaled

» قصة خذالعبرة منها.
الثلاثاء 14 نوفمبر 2017, 19:44 من طرف abou khaled

» كيف كان رد الله سبحانه
الإثنين 13 نوفمبر 2017, 22:37 من طرف abou khaled

»  قصة تحكيها إحدى الطبيبات
السبت 11 نوفمبر 2017, 23:01 من طرف abou khaled

» عن أسرار التوسل إلى الله
الخميس 09 نوفمبر 2017, 16:52 من طرف abou khaled

» الشيخ الشعراوي يقول
الأربعاء 08 نوفمبر 2017, 10:25 من طرف abou khaled

» فالأَرْضُ تؤيِّد هذَا الحكْمَ ..
السبت 04 نوفمبر 2017, 22:53 من طرف abou khaled

» وَقَفَات تربويّة على السَّاحة الدَّعويّة
الجمعة 03 نوفمبر 2017, 13:19 من طرف abou khaled

إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 موسم الاصطياف يلهب أسعار الكراء بمستغانم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات
avatar

عدد الرسائل : 4125
نقاط : 5642
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: موسم الاصطياف يلهب أسعار الكراء بمستغانم   الأحد 02 يوليو 2017, 05:15


عرفت أسعار كراء الشقق بولاية مستغانم ارتفاعا محسوسا في الآونة الأخيرة ، لاسيما مع حلول موسم الاصطياف ، و ذلك بسبب كثرة الطلبات عليها.
حيث يشهد سوق العقار ككل موسم صيف التهابا في الأسعار خاصة في المساكن المتواجدة بالمناطق الساحلية و القريبة من الشواطئ ، في حين تبقى الأسعار مستقرة كلما توجهنا نحو جنوب الولاية حيث تتواجد عدة بلديات تعرف بأجوائها الساخنة كعين النويصي و عين تادلس و الحسيان و بوقيراط . فيما نجد الطلبات تكثر على البلديات الشمالية كسيدي لخضر ، الحجاج ، مزغران و حاسي ماماش إضافة إلى عاصمة الولاية.و يفضل الكثير من المصطافين القادمين من كل نواحي الوطن كراء سكنات ذات غرفة واحدة أو غرفتين بمستغانم لقضاء فيها أيام الصيف بدلا من الذهاب إلى الفنادق التي تعتبر لدى الغالبية منهم بغير مريحة ، بما أنها لا تساعدهم على القيام ببعض الأشغال الضرورية كغسل الثياب و طهي الطعام بخلاف الشقق السكنية التي تحوي على كل الضروريات كحمام و مطبخ و شرفة .هذا الأمر ، كان السبب المباشر في ارتفاع أسعار كراء الشقق بمستغانم مثلما أكده لنا احد السماسرة يقطن ببلدية حاسي ماماش و الذي كشف لنا انه يتعامل مع زبائن يأتون من الصحراء يستأجرون مساكن هنا بحاسي ماماش بأسعار تتراوح بين الـ 5000 دج إلى 6000 دج لليلة الواحدة بشقة ذات غرفتين و هم حسبه يفضلونها على الفنادق ، كما أن بلدية حاسي ماماش قريبة جدا من شاطئ وريعة التي تبعد عنه بكيلومترين فقط و هو الأمر الذي يحبذونه. في حين يرغب زبائن آخرون استئجار شقق ببلدية مزغران الساحلية و التي تكون بنفس السعر .
مساكن تفتقر للضروريات  بـ 5000 دج لليلة
أما الفنادق فان الأسعار بها تتراوح حاليا ما بين الـ 3000 إلى 4500 دج لليلة الواحدة قبل موسم الاصطياف على أن ترتفع تدريجيا بحلول الصيف مثلما أكده لنا عون الاستقبال بفندق يتواجد بوسط المدينة ، مشيرا أن غالبية الزبائن هم من السياح الأجانب و المغتربين الذين يفضلون المبيت بها بدلا من الشقق ، كما أن الأسعار ترتفع بشكل كبير بالفنادق المتواجدة بالقرب من الشواطئ كصابلات و صلامندر أين تصل إلى 10 آلاف دج لليلة الواحدة.
جشع و طمع بعض مالكي السكنات جعلهم يقومون بطرد مستأجري شققهم قبل بداية الصيف طالبين منهم إخلاء السكنات حتى يؤجرونها للمصطافين بأسعار مرتفعة تدر عليهم أرباحا طائلة في ظرف قياسي و هو الأمر الذي جعل سكنات للكراء بمستغانم خلال هذه الأيام نادرة ، حيث من الصعوبة إيجاد شقة للكراء حتى و لو كانت في عمارة آهلة بالسكان. و حسب ذات السمسار فان بعض مالكي السكنات يعمدون إلى غلقها بعد نهاية الصيف و لمدة عام كامل و لا يستأجرونها إلا في الصائفة القادمة .أما عن السكنات المستأجرة فان بعضها غير نظيفة بالداخل و غير موصولة بشبكة غاز المدينة و تقع في عمارات ذات صخب و ضجيج رغم ذلك فان صاحبها لا يتوان في استئجارها بمبلغ 5000 دج لليلة الواحدة .
غلاء أسعار الكراء جعل بعض المصطافين يهتدون إلى فكرة تحويل سياراتهم النفعية إلى أشبه بحجرة بيت ينامون فيها ليلا قرب الشواطئ و هي الفكرة التي انتشرت كالنار في الهشيم لدى المواطنين الذين سارعوا لفعل نفس التجربة و إن كانت غير مريحة لكنها اقتصادية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
موسم الاصطياف يلهب أسعار الكراء بمستغانم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى ولاية مستغانم :: أخبار مستغانم ونواحيها-
انتقل الى: