مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
» [ شرح ] : كتاب الطبخ الشامل من اعداد الطعام الى اعداد المائده
الأربعاء 07 يونيو 2017, 11:02 من طرف HOUWIROU

» مستغانم....فتح 10 شواطئ جديدة و إضافة 4 مخيمات
الأربعاء 07 يونيو 2017, 04:59 من طرف المدير

» ترامواي مستغانم...فسخ العقد مع الشركة الإسبانية و التفاوض جار مع المؤسسة التركية «ماركازي»
الأربعاء 07 يونيو 2017, 04:55 من طرف المدير

» صدور المرسوم التـنفـيذي رقــم 137 - 17 المعـدّل ويتـمّم المرسوم الـتنـفيذي رقم 224 - 03المحـدد تسـعيرات خدمات المراقبة التقنيـة للسيـارات
السبت 03 يونيو 2017, 04:59 من طرف النقل

» الزاوية السنوسية
الأحد 28 مايو 2017, 00:34 من طرف بنت برقة

» مستغانم.. جوهرة البحر الأبيض المتوسط
الأحد 28 مايو 2017, 00:32 من طرف بنت برقة

» جمعية اصدقاء النخيل والواحات
الأحد 28 مايو 2017, 00:21 من طرف بنت برقة

»  تمديد ساعات خدمة الحافلات بمدينة مستغانم إلى ما بعد الواحدة صباحا خلال شهر رمضان الفضيل
السبت 27 مايو 2017, 17:21 من طرف المدير

» رمضانكم كريم وصيامكم مقبول
السبت 27 مايو 2017, 04:10 من طرف فاروق

إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

  مهلة أقصاها ثلاثة اشهرلإعادة بعث مشروع ترامواي مستغانم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم
avatar

عدد الرسائل : 1492
نقاط : 2751
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: مهلة أقصاها ثلاثة اشهرلإعادة بعث مشروع ترامواي مستغانم    الأربعاء 18 يناير 2017, 19:05



أكد الرئيس المديرالعام لمؤسسة ميتروالجزائرعمرحدبي، اليوم الثلاثاء، انه تم منح اجل مدته ثلاثة أشهرللمجمع الاسباني-الفرنسي المكلف بانجاز مشروع ترامواي مستغانم الذي كانت عملية استلامه مبرمجة خلال هذا الشهر في حين أن النسبة الحالية لتقدم الأشغال لم تتعدى 50 %. وأوضح السيد حدبي للصحافة عقب اجتماع مع مسؤولي هذا المجمع المتكون من شركتي ايزولوكس و كورزان كورفيام اسبانيا، والشركة الفرنسية الستوم، قائلا لقد منحنا للمجمع اجل مدته ثلاثة أشهر لإعادة بعث الورشة وإلا فإننا سنتخذ الإجراءات القانونية اللازمة. وأوضح المدير العام لمؤسسة ميتروالجزائر أن أشغال الانجازيجب أن تنطلق ابتداء من الأسبوع المقبل وخلال ثلاثة أشهريجب إعادة بعث الورشة بأقصى مردوديتها، ولم يخفي الجانب الجزائري خلال هذا الاجتماع بمقروزارة الأشغال العمومية والنقل بالجزائر العاصمة، ممثلا بإطارات من وزارة النقل ووالي مستغانم عدم رضاه على وتيرة أشغال الانجاز التي يقوم بها هذا المجمع، ، وأشارممثل مجمع شركة ايزولوكس إلى أن هذا التأخيرناجم عن صعوبات مالية عاشتها شركته سنتي 2015 و2016. وأعرب في هذا الصدد عن التزامه بتخصيص غلاف مالي يقدرب10 مليون أورو بحلول شهر فبراير المقبل، من اجل تمويل عملية بعث الأشغال، وتابع قوله بان المجمع سيتمكن بهذه الأموال من تسوية جميع المشاكل المالية للمشروع . وللتذكيرتم إطلاق أشغال انجازتراموي مستغانم في أوت 2013 بقيمة إجمالية تقدرب 26.5 مليار دينار.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم
avatar

عدد الرسائل : 1492
نقاط : 2751
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: مهلة أقصاها ثلاثة اشهرلإعادة بعث مشروع ترامواي مستغانم    الأربعاء 18 يناير 2017, 19:06

أكد الرئيس المدير العام لمؤسسة ميترو الجزائر عمر حدبي  انه تم منح اجل مدته ثلاثة أشهر للمجمع الاسباني-الفرنسي المكلف بانجاز مشروع ترامواي مستغانم الذي كانت عملية استلامه مبرمجة خلال هذا الشهر في حين أن النسبة الحالية لتقدم الأشغال لم تتعدى 50 %. و أوضح حدبي للصحافة عقب اجتماع مع مسؤولي هذا المجمع المتكون من شركتي ايزولوكس و كورزان كورفيام (اسبانيا) و الشركة الفرنسية (الستوم) قائلا لقد منحنا (للمجمع) اجل مدته ثلاثة أشهر لإعادة بعث الورشة و إلا فإننا سنتخذ الإجراءات القانونية اللازمة . و أوضح الرئيس المدير العام لمؤسسة ميترو الجزائر أن أشغال (الانجاز) يجب أن تنطلق ابتداء من الأسبوع المقبل و خلال ثلاثة أشهر يجب إعادة بعث الورشة بأقصى مردوديتها . و لم يخفي الجانب الجزائري خلال هذا الاجتماع بمقر وزارة الأشغال العمومية و النقل بالجزائر العاصمة ممثلا بإطارات من وزارة النقل ووالي مستغانم عدم رضاه على وتيرة أشغال الانجاز التي يقوم بها هذا المجمع. من جانبه تأسف رئيس ديوان وزارة النقل محمد كباش قائلا انه رغم التزامات المجمع إلا أن الوضعية لم تتطور تقريبا بالاتجاه الايجابي . و أضاف انه لهذا السبب نجتمع اليوم كإجراء أخير من اجل دراسة الإجراءات الواجب اتخاذها لإعادة بعث المشروع قبل اتخاذ تدابير أخرى . كما أشار ذات المسؤول إلى أن هذا المجمع يعتبر بالنسبة إلينا مقصرا إلى غاية ثبوت العكس مؤكدا على ضرورة وضع حد لهذه الوضعية التي طال أمدها . أما ممثل المجمع المتمثل في شركة ايزولوكس فقد أشار إلى أن هذا التأخير ناجم عن صعوبات مالية عاشتها شركته سنتي 2015 و 2016. و أعرب في هذا الصدد عن التزامه بتخصيص غلاف مالي يقدر ب10 مليون أورو بحلول شهر فبراير المقبل من اجل تمويل عملية بعث الأشغال. و تابع قوله إننا سنتمكن بهذه الأموال من تسوية جميع المشاكل المالية للمشروع . لكن بالنسبة لوالي مستغانم عبد الوحيد تمار فالامر يتعلق بنفس التصريحات التي تم الادلاء بها  خلال الاجتماعات الأخيرة مع ممثلي المجمع. و في رده على تعهدات ممثل شركة ايزولوكس صرح الوالي قائلا أتيتم في 29 سبتمبر الفارط لتقديم نفس الاعتذارات و يستحيل بذالك تصديقكم . و استطرد قائلا بأنه لم يتبقى الكثير من الحلول مضيفا إذا لستم قادرين أو لستم متأكدين من القدرة على مواصلة الأشغال فافسخوا العقد . و للتذكير تم إطلاق أشغال انجاز تراموي مستغانم في أوت 2013 بقيمة إجمالية تقدر ب 26.5 مليار دينار. و كان من  شأن هذا المشروع المساهمة في إعادة هيكلة المدينة و تجميلها علاوة على استحداث ألف منصب عمل خلال مدة انجازه و كذا 500 منصب عمل دائم خلال فترة استغلاله. و يمتد المشروع على مسافة 14.2 كيلومتر و يتضمن 24 محطة على خطين منها خط واحد من شأنه ربط منطقة صلامندر بالقطب الجامعي لخروبة مرورا بوسط المدينة و حيي تيجديت و السالم و كلية الطب. أما الخط الثاني فمن شأنه ربط المحطة القديمة للسكة الحديدية بالمحطة البرية الجديدة لنقل المسافرين لحي 5 جويلية مرورا بحي بن يحي بلقاسم على مسافة كيلومترين. و قد تم في اطار استغلال هذا المشروع الهام برمجة بالخصوص انجاز مركز للصيانة و مبنى إداري و تقني و مركز للتحكم. و يشار إلى أن وسيلة النقل هذه و التي ستتضمن 25 عربة ستسمح بنقل 5000 مسافر في الساعة .

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهلة أقصاها ثلاثة اشهرلإعادة بعث مشروع ترامواي مستغانم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى ولاية مستغانم :: أخبار مستغانم ونواحيها-
انتقل الى: