مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 بمبادرة من جامعة مستغانم...إنشاء مزرعة لتربية المائيات وعلم الأحياء البحرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: بمبادرة من جامعة مستغانم...إنشاء مزرعة لتربية المائيات وعلم الأحياء البحرية    الخميس 22 سبتمبر 2016, 06:24



ينتظر أن تشرع جامعة (عبد الحميد بن باديس) لمستغانم قريبا في إنجاز مزرعة تجريبية لتربية المائيات وعلم الأحياء البحرية ببلدية ستيديا الواقعة على بعد 15 كلم غرب عاصمة الولاية حسب ما أفاد به مدير ذات المؤسسة للتعليم العالي.      

وأبرز الأستاذ بلحاكم مصطفى خلال ندوة صحفية أن هذا المشروع المتربع على مساحة 4 هكتارات سيسمح فور دخوله حيز الاستغلال بإجراء الدراسات والبحوث على مختلف الأصناف البحرية وتكوين الطلبة في هذا المجال لتطوير شعبة تربية المائيات وأضاف أنه قد تم الانتهاء من الإجراءات الإدارية المتعلقة باقتناء الأرضية واستخراج رخصة البناء في انتظار تعيين المؤسسة المكلفة بالتجسيد لمباشرة الأشغال.
ومن جهة أخرى تجري حاليا أشغال انجاز عدد من المشاريع عبر مختلف الكليات من بينها مدرجين اثنين وتهيئة آخر تتسع إجمالا لـ 900 مقعد بيداغوجي بكل من كلية العلوم والتكنولوجيا ومعهد الفلاحة سابقا والمدرسة العليا للفلاحة فضلا عن إنجاز جناح للمخابر وجناحين بيداغوجيين.
ومن المنتظر قريبا استلام قاعة متعددة الرياضات بمعهد التربية البدنية والرياضية.         
وللإشارة استقبلت جامعة (عبد الحميد ابن باديس) لمستغانم خلال هذا الدخول الجديد 5.654 طالب جامعي جديد من بينهم 200 و350 طالب بالمدرسة العليا للأساتذة والمدرسة العليا للفلاحة على التوالي ليرتفع العدد الإجمالي للطلبة الى 31 ألف موزعين عبر سبعة مواقع جامعية.
كما ستتعزز هذه المؤسسة للتعليم العالي ب 72 منصبا ماليا جديدا في رتبة أستاذ محاضر مع العلم أن جامعة مستغانم تتوفر على 12 ميدانا و34 شعبة و76 تخصصا.
وتضم جامعة مستغانم 9 كليات ومعهد التربية البدنية والرياضية ومدرسة عليا للأساتذة ومدرسة عليا للفلاحة وأخرى تحضيرية في علوم الطبيعة والحياة فضلا عن سبع إقامات جامعية بطاقة استيعاب نظرية تقدر بأزيد من 15 ألف سرير.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بمبادرة من جامعة مستغانم...إنشاء مزرعة لتربية المائيات وعلم الأحياء البحرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى ولاية مستغانم :: أخبار مستغانم ونواحيها-
انتقل الى: