مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 أونساج تحصل أكثر من 50 بالمائة من مستحقاتها بمستغانم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: أونساج تحصل أكثر من 50 بالمائة من مستحقاتها بمستغانم   السبت 17 سبتمبر 2016, 07:44

وصلت نسبة تحصيل مستحقات الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بمستغانم من أصحاب المشاريع المستفيدين من هذا الجهاز الى 54 بالمائة وذلك إلى غاية نهاية شهر جويلية المنصرم حسب ما أفاد به مسؤول الفرع الولائي لذات الجهاز.
وأبرز عبد الله نهيلة في ندوة صحفية أنه تم لحد الآن تسديد مبلغ بتجاوز 366 مليون دج من إجمالي أزيد من 383 مليون دج المستحقة على أصحاب المؤسسات المصغرة المستحدثة عبر الولاية من 1997 الى غاية نهاية جويلية الماضي والمقدرة بـ 8.413 مؤسسة والتي تم تمويل 62 بالمائة منها في الفترة ما بين 2011 و2015.
وسمح هذا الجهاز منذ نشأته الى غاية جويلية 2016 من توفير زهاء 19 ألف منصب عمل حيث شهدت سنة 2013 الذروة بتمويل حوالي 1.400 مشروع في مختلف المجالات كالفلاحة والصيد والبناء والأشغال العمومية والري والصناعة والصناعات التقليدية وغيرها مكنت من استحداث قرابة 3 آلاف منصب عمل كما مولت ذات الوكالة خلال الـ 7 أشهر الأولى من العام الجاري 173 مشروعا لفائدة خريجي الجامعة ومراكز التكوين المهني وفرت 206 منصب شغل وفق نفس المسؤول.
وتخص المشاريع التي حظيت بالتمويل 50 في البناء والأشغال العمومية و23 في الخدمات و41 في الفلاحة والصيد و38 مشروعا في الصيانة والصناعة و16 في المهن الحرة و5 مشاريع في الحرف التقليدية.
وأبرز السيد نهيلة أن الوكالة ستتوجه الى الشباب حاملي الشهادات سواء الجامعية أو خريجي مراكز التكوين المهني لإنشاء مؤسسات ومشاريع إنتاجية في المجال الاقتصادي
والفلاحي مع تشجيع الابتكار في خلق المؤسسات وفق خصوصية الولاية.
وأوضح أنه سيتم التركيز أيضا على النشاطات التي تتوفر على دفتر الأعباء مثلما هو جاري حاليا مع اتصالات الجزائر لإعطاء الثقة أكثر للشباب قصد الاستفادة من مشاريع.
من جهة أخرى أشار نفس المصدر الى أن 20 بالمائة من الشباب المستفيدين من قروض في إطار جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بولاية مستغانم يواجهون مشاكل في تسيير مؤسساتهم المصغرة مبرزا أن هيئته ترافق هؤلاء الشباب من خلال إعادة جدولة ديونهم مع المؤسسات البنكية وإعادة توجيه المشاريع كتغيير المقرات وغيرها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
أونساج تحصل أكثر من 50 بالمائة من مستحقاتها بمستغانم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى ولاية مستغانم :: أخبار مستغانم ونواحيها-
انتقل الى: