مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
»  مهلة أقصاها ثلاثة اشهرلإعادة بعث مشروع ترامواي مستغانم
الأربعاء 18 يناير 2017, 19:06 من طرف المحترف

» النقل يقتصر على الإناث بقرية أولاد بوراس بمستغانم
الأربعاء 18 يناير 2017, 18:44 من طرف المحترف

» مستغانم ....الموافقة على انجاز مطار على مستوى المدرج الرئيسي بصيادة
الثلاثاء 17 يناير 2017, 15:57 من طرف المدير

» هذه الولايات المعنية بالحصص الإضافية لسكنات "عدل"
الإثنين 09 يناير 2017, 20:01 من طرف المدير

» تكثيف النشاط الاستعلاماتي لمحاصرة خلايا "الأحمدية" بمستغانم.
الإثنين 09 يناير 2017, 19:55 من طرف المدير

» من مشاكل العرب و المسلمين....1
الأحد 08 يناير 2017, 19:12 من طرف gramo

» الحظيرة الصناعية بمستغانم تتدعم بأزيد من 40 مشروعا ...من ضمنها إنتاج الأجبان و اللحوم الحمراء و العجائن الغذائية
السبت 07 يناير 2017, 08:21 من طرف المدير

» المستفيدون من مساكن الترقوي المدّعم يطالبون بلجنة تحقيق وزارية في مستغانم
الأربعاء 04 يناير 2017, 06:41 من طرف المدير

» إلغاء كل قرارات الاستفادة من المحلات التجارية بأسواق مستغانم بسبب عدم استغلالها من طرف المستفيدين منها
الأربعاء 04 يناير 2017, 06:36 من طرف المدير

إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 طلعي :"لا مجال للكلام مجددا عن مشاريع الترامواي في الجزائر"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النقل
مشرف منتدى النقل
مشرف منتدى النقل


عدد الرسائل : 226
البلد :
نقاط : 454
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 19/05/2010

مُساهمةموضوع: طلعي :"لا مجال للكلام مجددا عن مشاريع الترامواي في الجزائر"    الأربعاء 22 يونيو 2016, 09:59



اعتبر، أمس، وزير الأشغال العمومية والنقل، بوجمعة طلعي، بأنه لا مجال للكلام مجددا عن مشاريع الترامواي في الجزائر، مبررا ذلك بأن المدن الجزائرية لا تملك المعايير الحركية والاقتصادية التي تتطلب هذا النوع من المشاريع.

جاء ذلك في رده، أمس، على سؤال حول مشروع ترامواي مدينة المدية الذي كان قد تحدّث عنه الوزير الأسبق عمار غول. وقال الوزير طلعي في نهاية زيارة قام بها أمس، لمعاينة مدى تقدّم أشغال مشروع الطريق الرابط بين الشفة والبرواڤية، بأن أولويات قطاعه حاليا ستعتمد على الطابع الاقتصادي والتجاري لمشاريع الطرق، على غرار الطريق الوطني رقم واحد الذي سيفتح آفاقا اقتصادية كبيرة، كما قال، على الواجهة الإفريقية للجزائر، من خلال اختزال مدة المرور بينها وبين باقي دول إفريقيا من شهر إلى ستة أيام بعد إتمام إنجاز مشاريعه القائمة، على أن تتم ترقيته من طريق سريع إلى سيار بطريقة تدريجية. هذا الطريق الذي عرفت دراسته الأولى نقائص تقنية وطوبوغرافية عديدة، كلّفت غاليا بإعادة تقييم تكلفة إنجازه الابتدائية من 8500 مليار سنتيم إلى 12 ألف و300 مليار سنتيم، وهو ما يفوق 200 مليار سنتيم نظير تجسيد كل كيلومتر واحد منه بسبب كثرة الجسور والأنفاق والمنشآت الفنية العملاقة، وأصبح من الصعب توقّع نهاية أشغاله في المدة المتفق عليها من طرف الشركات القائمة بالإنجاز، إلا أن تأكيد الوزير، أمس، بأن التسليم سيكون في آجاله القانونية ببلوغ معدل الإنجاز حاليا حدود 56 بالمئة، نافيا أي تفكير حالي في جعل استعماله مدفوعا الثمن، على غرار ما يحضّر لتطبيقه على الطريق السيار شرق-غرب، ردا على سؤال طرح عليه. وفي سياق متصل، كشف الوزير في رد على سؤال وجه إليه حول تراجيدية الحالة المرورية للطرق الجزائرية جراء الحوادث المفجعة التي توالت في الأشهر الأخيرة،  بأن وزارته تحوز برنامجا خاصا بإزالة مختلف النقاط المرورية السوداء، والبحث عن سبل أكثر أمنا عبر الطرقات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طلعي :"لا مجال للكلام مجددا عن مشاريع الترامواي في الجزائر"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى النقل :: أخبار و مناقشات عن النـــقــل-
انتقل الى: